حالة من الرعب تملأ قلوب الإسرائيليين، بعد إعلان إيران أن عزمها الرد على عملية اغتيال القيادي بحركة حماس إسماعيل هنية على أرضها الأسبوع الماضي، وهو ما استدعي القيادات الأمنية الإسرائيلية لإعلان بعض التوجيهات؛ لتقليل الأضرار المحتملة للضربة الإيرانية.. فماذا حدث؟

تفعيل نظام التحذير عبر الهاتف المحمول

جاءت آخر إجراءات الاحتلال الإسرائيلي للتصدي للرد الإيراني المرتقب بالإعلان عن تفعيل نظام تحذيري على الهواتف في جميع أنحاء البلاد، فضلا عن إعلان حاله التأهب وحشد أكبر عدد من الجنود مع تجهيز شامل للملاجئ والمستشفيات، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية».

وكشف المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، خلال مؤتمر صحفي أنه جرى تفعيل نظام التحذير والتنبيه الأمني عن طريق شبكات الهاتف المحمول.

وصرّح هاجاري أن التقنية الحديثة سترسل رسالة شخصية في حالات الطوارئ الشديدة، وسيتم عرض الرسالة علي الهاتف المحمول بشكل تحذيري للمواطنين في أثناء وقع خطر مع صوت مميز للتنبيه.

استدعاء قوات الاحتياط

لم تتوقف الإجراءات على تطبيق جديد على الهواتف، بل أعلن جيش الاحتلال استدعاء قوات الاحتياط وزيادة جنود الدفاع البري والبحري  وكذلك الجوي، وذلك تحسبًا لقصف متوقع من إيران وحزب الله علي تل أبيب، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأعلن جيش الاحتلال وقف الإجازات في كل الوحدات المقاتلة، وتشكيل تدريبات مستمرة للجنود، وتزويد المستشفيات بالوقود وأجهزة توليد الطاقة بشكل كافي وإخلاء جراجات السيارات بشكل إجباري للعمل بها كمستشفيات محصنة، وإلغاء إجازات الطواقم الطبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسرائيل الرد الايراني ايران جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين

قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين في حي الزيتون جنوبي غزة.

عاجل| جيش الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على مدينة أريحا عقب عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة مراسل القاهرة الإخبارية يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن أصوات الانفجارات لا زالت تسمع من المحافظة الوسطى ناجمة عن القصف المدفعي المستمر باتجاه الأطراف الشمالية لهذه المحافظة وتحديدا شمال مخيم النصيرات ومخيم البريج، تلك المناطق التي تتواجد بها الآليات العسكرية الإسرائيلية التي تقوم بمهمة فصل شمال القطاع عن جنوبه.

وتابع أن المدفعية الإسرائيلية لم تتوقف عن استهداف المناطق الشرقية كشرق مدينة دير البلح شرق مخيم البريج الذي تنهال عليه القذائف بشكل عشوائي ومستمر.

مقالات مشابهة

  • هل ترد سوريا على غارات إسرائيل أم يحتفظ نظام الأسد بحق الرد؟
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • جريمة غرضها السرقة.. كشف ملابسات واقعة العثور على جثة شخص بمسكنه بالجيزة
  • «الداخلية» تكشف ملابسات العثور على جثة موظف بمسكنه في الجيزة
  • رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر
  • دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
  • «لو بيقعد لوحده كتير».. 5 أفكار اغرسها في طفلك للابتعاد عن الإنترنت بإرادته
  • «لو شغلك كله على الموبايل».. كيف تحمي ابنك من تقليدك حتى لا يدمن الهاتف؟