الجديد برس:

منعت قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، الأحد، قائد الحزام الأمني في مديرية زنجبار، عاصمة محافظة أبين، عبد سند المرقشي، من دخول مدينة عدن جنوبي اليمن.

ووفقاً لمصادر أمنية، فإن قوات المجلس الانتقالي في نقطة العلم مدخل محافظة عدن الشرقي، منعت عبد سند المرقشي ومرافقيه من دخول المدينة، وجاء هذا المنع على خلفية دعم المرقشي لمليونية عشال، ووقوفه ضد محاولات قوات الانتقالي التي قدمت من عدن إلى نقطة دوفس بأبين لمنع المتظاهرين من التوجه إلى مدينة عدن يوم السبت.

ورداً على هذا المنع، أضافت المصادر أن المرقشي عاد إلى مديرية زنجبار لتعزيز قواته في نقطة دوفس الفاصلة بين عدن وأبين، حيث اتخذ تدابير لمنع أي قوات تابعة للانتقالي من الدخول إلى أبين أو المرور عبرها.

وكشفت المصادر عن تصاعد التوتر والانقسام بين قوات الانتقالي في عدن وأبين، مع انتشار قوات الحزام الأمني في نقطة دوفس، مما يشير إلى احتمال حدوث مواجهة بين الطرفين.

وقد شهدت عدن يوم السبت تظاهرة حاشدة تطالب بالكشف عن مصير علي عبدالله عشال الجعدني، والمختطفين الآخرين، ولكن قوات الانتقالي قامت بقمع التظاهرة بعنف وإطلاق النار على المتظاهرين، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين، بالإضافة إلى شن حملة اعتقالات واسعة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات الانتقالی

إقرأ أيضاً:

المشهد الجنوبي اليوم..مليونية في زنجبار وفوضى بحضرموت

ففي أبين بدأت ساحة الاعتصام بمدينة زنجبار في محافظة ابين الواقعة تحت الاحتلال استقبال الوفود الجماهيرية المشاركة في مليونية المختطف والمخفي قسرا المقدم علي عشال الجعدني .

وأشار المصدر إلى أن اللجان المنظمة للساحة التي ستشهد مليونية عشال انهت كافة ترتيباتها لاستقبال الجماهير والحشود المشاركة في المليونية التي دعت إليها قبائل الجعادنة للكشف عن مصير المختطف عشال .

وأكد المصدر بأن ساحة الاعتصام تحولت الى ما يشبه خلية النحل اثر توافد المنضمين لساحة الاعتصام .

وحذر مصدر قبلي في محافظة ابين من أي محاولات استفزازية او قمعية لمليونية المخفي قسرا المقدم علي عشال الجعدني والتي ستقام اليوم السبت بمدينة زنجبار .

وأكد المصدر بأن ما حدث من أعمال قمعية في مليونية عشال بساحة العروض بعدن في الثالث من اغسطس المنصرم لا يمكن القبول بتكراره .

وأوضح بأن تلك الأعمال الوحشية والقمعية التي تسبب بها ما يسمى بالانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا وسقط على اثرها قتلى وجرحى هو ما دفع اللجنة التحضيرية لنقل المليونية الثالثة لمحافظة ابين .

وتتهم قيادات شعبية وقبلية في ابين قيادات انتقالية باختطاف عشال وربما تصفيته جسديا .

وتطالب التظاهرة الشعبية بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرا من سجون الانتقالي وعلى رأسهم المخفي قسرا علي عشال الجعدني منذ قرابة الثلاثة أشهر.

وهاجم ناشطون أبرز المتهمين في قضية اختطاف علي عشال المرتزق يسران المقطري الذي  لم يكن عبارة عن قائد لمكافحة الإرهاب عدن بحسب وصفهم  بل كان عباره عن شبكة من الجرائم والإرهاب والقتل تحت مسمى مكافحة الإرهاب .

وفي حضرموت تستمر التنديدات بالانهيار المستمر للأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار وغياب الخدمات .

وتتواصل المظاهرات لليوم الخامس على التوالي المنددة بتدهور الأوضاع ورفع ..وقام المتظاهرون في المكلا والشحر بقطع الشوارع والخط الدولي الرابط بين المكلا والمناطق الشرقية، وأوقفوا حركة السير حتى يتم الاستجابة لمطالبهم التي كان من ضمنها إلغاء قرار منع الصيادين من الاصطياد في سواحل المحافظة، والذي حرمهم من مصدر دخلهم الوحيد لتوفير لقمة العيش لأسرهم.

وفي مديرية غيل باوزير خرجت تظاهرات طلابية غاضبة تنديداً بانهيار الأوضاع المعيشية وتدهور سعر صرف العملة، وغلاء الأسعار والوقود وانعدام الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرب

مقالات مشابهة

  • وكيلة “غوتيريتش” تحاول حث الأطراف الليبية على تهدئة التوترات الأخيرة
  • “مليونية عشال” تتجدد في أبين
  • البيان الرسمي لفعالية مليونية عشال في زنجبار (وثيقة)
  • الانتقالي يحرك فصائله في الهلال النفطي وسط تصاعد التوتر مع شبوة وحضرموت
  • قبائل أبين تشارك في "مليونية عشال" الثالثة للمطالبة بالكشف عن مصير "الجعدني" ومحاسبة قيادات الانتقالي
  • الآلاف يتوجهون إلى زنجبار للمشاركة في مليونية عشال الثانية
  • المشهد الجنوبي اليوم..مليونية في زنجبار وفوضى بحضرموت
  • الحزام الأمني بساحل أبين يضبط عصابةاجانب متورطة بتهريب السلاح والمخدرات
  • ”الخطوات نحو الحقيقة: مليونية للكشف عن مصير علي عبدالله عشال والمختطفين”
  • شاهد| بيان مليونية “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى” في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء