تفقد المحاسب مراد مسعود رئيس مركز ومدينة أبشواي بمحافظة الفيوم، المصرف الهندسي بمدينة أبشواي، لمعاينة المنطقة المزمع تنفيذ أعمال التغطية بها، بطريق أبشواي زيد.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن بالمتابعة المستمرة لكافة الأعمال الجاري تنفيذها وتذليل العقبات أمام الشركات المنفذة.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد صالح مدير عام إدارة الصرف بالفيوم، والمهندس خليفة روبي مساعد رئيس المركز للمتابعة الميدانية، ومسئولي الشركة المنفذة للأعمال الخاصة بتغطية المصرف الهندسي بمدينة ابشواي ( طريق أبشواي- زيد )، وذلك بعد الحصول على الموافقة بتغطيته وإنهاء كافة الإجراءات القانونية وطرح الأعمال وترسيتها للبدء في تنفيذ أعمال التغطية بداية من غدا الأربعاء الموافق 9 أغسطس 2023م. 

وكانت خطة التغطية قد قوبلت بالرفض لسنوات طويلة وفشل كافة المحاولات السابقة في الحصول على موافقة تغطية مصرف أبو جنشو والمصرف الهندسي، ولكن بعد عرض الأهمية القصوي والمطالب الملحة للمواطنين بتغطية كل من مصرف أبو جنشو والمصرف الهندسي بطريق أبشواي زيد، تمت الموافقة على البدء في أعمال تغطية المصرف، بعد انتهاء أعمال تغطية مصرف أبو جنشو وتحويله من احد أهم مسببات التلوث والأزمات المرورية بالمنطقة إلي شريان مروري هام وتحسين الشكل الحضاري والجمالي للمركز.

غدا.. بدأ أعمال تغطية المصرف الهندسي بمركز أبشواي 

وصرح رئيس المركز انه سيتم البدء في أعمال تغطية المصرف الهندسي بابشواي غداً الأربعاء، وذلك لما يمثله من بعداً بيئياً لما يسببه المصرف من تلوث وإلقاء المخالفين القمامة به وتكرار إنسداده ومنعا لانتشار الأوبئة والأمراض وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك لوقوعه داخل الكتلة السكنية ووجود عدد من المدارس والمساجد مما يعرض حياة المواطنين للخطر، وكذلك يعتبر تغطية المصرف بمثابة فتح شريان مروري جديد بعد انتهاء أعمال التغطية وتوسعة الطريق حيث وجه رئيس المركز برفع وتجنيب أعمدة الإنارة توسعة للطريق، على غرار ما تم تنفيذه من أعمال تغطية مصرف أبو جنشو وتحويله من احد أهم مسببات التلوث والأزمات المرورية بالمنطقة إلي شريان مروري هام يساعد على تسهيل الحركة المرورية بشوارع المدينة، بالإضافة إلى الحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمركز. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تغطية طريق الفيوم بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

يديعوت: البدء قريبا في تنفيذ فكرة "الفقاعات الإنسانية" شمال قطاع غزة

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الجمعة 05 يوليو 2024، إنه وفق الوضع الحالي من الممكن البدء بتنفيذ خطة اليوم التالي، والتي تهدف إلى تشكيل حكومة مدنية بديلة لحكومة حماس في قطاع غزة .

وأضافت الصحيفة العبرية، "النية هي البدء قريباً في تنفيذ فكرة "الفقاعات الإنسانية" في شمال قطاع غزة في مناطق - بيت حانون وبيت لاهيا والعطاطرة- حيث سيقوم السكان هناك بإدارة حياتهم وسيتلقون المساعدات الإنسانية، ومن المتوقع أن ينتقل هذا النموذج لاحقا إلى بقية القطاع".

وتابعت، "على سبيل المثال، سيقوم الجيش بعزل العطاطرة وتأمينها، وسيتأكد من أنه سيكون من بين العائدين لها مدنيين وليس عناصر من حماس أو الجهاد، وتتولى لجنة محلية إدارة شؤونهم، وسيقدم لهم الجيش والمنظمات الدولية الغذاء والدواء والإمدادات، وستتحول إلى حكومة محلية لها ما يشبه مظلة دولية".

وأوضحت يديعوت، أن الحكومة المحلية ستكون مكونة من ممثلين عن الدول الإسلامية والعربية غير المعادية لإسرائيل، وسوف يحتفظون أيضًا بقوة لفرض القانون والنظام، ويحلون محل الجيش الإسرائيلي في تأمين الفقاعات الإنسانية".

وزادت، "تبدو الخطة جيدة على الورق، لكن وفقا للخبراء، فإن فرص نجاحها ضئيلة، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن حماس لا تزال حاضرة على الأرض، بل إنها قتلت رؤساء العشائر الذين كانوا على استعداد للنظر في المشاركة في مشروع الحكم الذي تحاول إسرائيل خلقه". وفق زعمها

وختمت يديعوت، "وما يؤخر فعلياً البدء بتنفيذ الخطة هو معارضة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لطرح الأمر على الكابينت للموافقة عليه، خوفاً من رد فعل الوزيرين سموتريتش وبن غفير".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • يديعوت: البدء قريبا في تنفيذ فكرة "الفقاعات الإنسانية" شمال قطاع غزة
  • توصيات هامة للمؤتمر الطبى بالفيوم حول علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي
  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • البدء في تصوير فيلم الإثارة والجريمة في العالم العربي "بومة"
  • البدء بالمرحلة الثانية من أعمال ترميم المدرج الروماني في درعا البلد
  • معلومات عن أميرة صلاح نائب محافظ الإسكندرية الجديد.. تتمتع بخبرة في المجال الهندسي
  • وزيرة الأشغال تؤكد أهمية مخرجات جامعة الكويت والمساهمة الكبيرة لخريجيها في تقدم الوطن
  • طامية بالفيوم تواصل تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات
  • لخلافات أسرية.. شاب يقتل شقيقته في أبشواي بالفيوم