قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أمس، إن من أساليب النهج الراسخ للمملكة جمع الكلمة ووحدة الصف في ظل التغيرات المتسارعة والتعامل معها بحكمة ورفق.

وأضاف الوزير، المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكة المكرمة، إننا سنناقش قضايا التطرف والإرهاب وسبل تحصين المنابر من خطابات الغلو والتشدد وتعزيز قيم التعايش والتسامح وترسيخ الوسطية والاعتدال، وفق "الإخبارية".

مباشر | انطلاق المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية#الإخبارية https://t.co/COGNgrDxZy

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 4, 2024

يذكر أن المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية، والذي انطلق بمكة المكرمة، تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تحت عنوان (دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال) بمشاركة أكثر من 60 شخصية إسلامية عالمية.

فيديو | وزير الشؤون الإسلامية د. عبد اللطيف آل الشيخ: من أساليب النهج الراسخ للمملكة جمع الكلمة ووحدة الصف في ظل التغيرات المتسارعة والتعامل معها بحكمة ورفق #مؤتمر_وزراء_الأوقاف#الإخبارية pic.twitter.com/KbVh27CKbk

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 4, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مكة المملكة وزير الشؤون الإسلامية أخبار السعودية أخر أخبار السعودية الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا

افتتح الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، معرض الفن التشكيلي السنوي التاسع للدارسين بمركز تنمية المواهب في دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، الذي يقام تحت عنوان «شخصيات مصرية»، في قاعة صلاح طاهر، ويستمر حتى 9 سبتمبر الجاري.

وأشاد وزير الثقافة بأعمال الأطفال المشاركين، التي تعكس مواهب حقيقية، لجيل جديد من الفنانين استطاعوا بموهبتهم المتفردة، أن ينقلوا صورة مضيئة لنخبة من رموز مصر في الفن والأدب والثقافة والسياسة، لتستمر مسيرة الإبداع المصري.

«هنو»: المعرض يعكس مواهب حقيقية لجيل جديد من الفنانين

وأوضح الوزير، أن هذا المعرض وغيره من المعارض المشابهة، يمثل أحد مسارات الوزارة لدعم ورعاية وصقل المواهب، في إطار استراتيجية الدولة المصرية لبناء الإنسان المصري.

وحث وزير الثقافة، الأطفال المشاركين في المعرض، على الاستمرار في التعلم، وإنتاج المزيد من الأعمال .

ويشارك في المعرض حوالي 71 فنانا من الأطفال والشباب الموهوبين، بمختلف أعمارهم، وفي المراحل التعليمية المختلفة، الذين أبدعوا أكثر من 120 عملا فنيا متنوع الأحجام والخامات مثل الأكريليك، والجواش، والأقلام الملونة، والرصاص، والكولاج.

ويعد المعرض نتاج أعمال الطلاب الدارسين بمركز تنمية المواهب في نشاط الرسم، ويتناول العديد من الشخصيات المصرية التي أثرت في ثقافة ووجدان المجتمع المصري، في شتى المجالات في الآداب والعلوم والفنون والرياضة والسياسة وغيرها من المجالات، الأمر الذي يسلط الضوء على ما تملكه مصر من ثروة بشرية هائلة قدمت النفع لمصر والعالم.

مقالات مشابهة

  • اجتماع خليجي يناقش إبراز الصورة الحقيقية للإسلام
  • وزير العمل يلقي كلمة مصر أمام الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء "مجموعة البريكس"
  • وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد قضايا التغيرات المناخية
  • وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • "أزمات وكوارث التغيرات المناخية"… تدريب خاص للعاملين بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية
  • بحضور وزير العمل.. المجلس الوزاري الاقتصادي العراقي يعقد اجتماعاً في أربيل
  • غدًا.. وزير العمل يشارك بالاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل بـ"مجموعة البريكس"
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع مياه الأمطار