كشف علاء ثابت، رئيس الجالية المصرية في ألمانيا، أن المصريين في الخارج متفائلين بتولي السفير بدر عبد العاطي وزارة الخارجية، حيث تعامل معه خلال توليه السفير المصري في برلين على مدار 4 سنوات.

عاجل- خلال ساعات الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2024.. ووزير التعليم يهنئهم مياه الفيوم تدعم قطاع الصرف الصحي بسيارات جديدة


وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه السفير بدر عبد العاطي كان يتواصل مع الجالية المصرية في الخارج ويسمع لهم، وكانت القنصلية المصرية تحل مشاكل المصريين.


وأوضح::جايين نسمع من المسئوليين في مصر البلد عاوزة مننا أيه، وإحنا جاهزين نخدمها ونقدم لها أي حاجة تريدها، حيث يجب على المصريين في الداخل والخارج الوقوف مع بلدهم"

.
وأردف علاء ثابت، رئيس الجالية المصرية في ألمانيا: نحن وطنيين ونحب البلد والكل يثق فينا، مضيفا: العاصمة الإدارية الجديدة للغني والفقير ويمكن للمصريين الاستثمار فيها.


واختتم أن الطرق العالمية المنفذة على أرض مصر لأمن وأمان الشعب المصريين، حيث إن البنية التحتية التي قامت بها مصر تعد بمثابة فرص جذب للمستثمرين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: علاء ثابت العاصمة الادارية المصريين في الخارج جذب للمستثمرين

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: ندرس إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة المصرية

قال حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إنه يجري حاليا دراسة إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة المصرية، معربا عن أمله في اتخاذ القرار خلال 3 أسابيع.

وأضاف وزير الاستثمار، أننا نستهدف استثمارات أجنبية مباشرة في مصر تصل إلى 15 مليار دولار خلال العام المالي الجاري، منوهاً إلى أن العمل الجاري حاليا هو إتمام اتفاقية حماية الاستثمارات.

وأشار في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية إلى العمل على حل أي مشكلات تواجه الاستثمارات السعودية في مصر لبداية صفحة جديدة مع المملكة.

وتابع الخطيب، أن تحقيق طفرة في الصادرات المصرية للوصول إلى 140 مليار دولار، يرتبط ارتباطاً وثيقاً بحدوث طفرة مماثلة واستباقية وسريعة في الاستثمارات الإنتاجية وبخاصة في مجال الصناعة التحويلية، حيث إن الطاقات الإنتاجية الموجودة حالياً لا تسمح سوى بتحقيق صادرات تتراوح بين 40 إلى 50 مليار دولار، وبالتالي فإن تحقيق 140 مليار دولار صادرات يستلزم زيادة الاستثمارات الإنتاجية بحوالي 40-50 مليار دولار، بما يحقق توطين قطاعات صناعية تستهدفها الحكومة وبخاصة الصناعات المغذية والوسيطة.

اقرأ أيضاًوزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي

وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك

وزير الاستثمار يبحث مع محافظ جنوب سيناء فرص الاستثمار بالقطاعات الإنتاجية والخدمية

مقالات مشابهة

  • العاصمة الإدارية تُعلن إطلاق أول حاضنة أعمال للشركات الناشئة في مجال العقارات
  • خالد عباس: خطة طموحة لوضع العاصمة الإدارية ضمن أهم المدن الذكية التكنولوجية
  • وزير الاستثمار: ندرس إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة المصرية
  • د. مصطفى ثابت يكتب:: عودة الانضباط لسوق الصرف.. قوة الاقتصاد المصري وثقة المصريين بالخارج
  • اتحاد شباب المصريين بالإمارات يطالب بتعظيم الاستفادة من القوى الدولارية لأبناء الجالية
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • «عبدالعاطي»: طالبت المسؤولين الإماراتيين بتقنين أوضاع أبناء الجالية المصرية
  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة
  • وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات
  • وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي