منحت قبائل أبين مليشيات الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات في عدن مهلة إضافية لمدة أسبوع للكشف عن مصير ابنها المختطف والمخفي قسراً المقدم علي عشال الجعدني منذ منتصف يونيو الماضي.
وطالبت قبائل أبين، أمن عدن التابع للانتقالي بالقبض على الجناة في قضية عشال، وإحضارهم من خارج اليمن، مهددة بقطع الطرقات في مديريات أبين إلى جانب خطوات تصعيد أخرى.


وحثت قبائل أبين الجهات المعنية في عدن التسريع بالإجراءات القانونية في قضية اختطاف واخفاء عشال، وفق ما نقلته “وكالة أنباء الجنوب سما”.
وجاء تهديد قبائل أبين بقطع الطرقات عقب محاولة افشال “مليونية عشال” أمس الاول في ساحة العروض بمنطقة خور مكسر بعدن، سقط على إثرها قتيلين و5 جرحى واختطاف عدد من المشاركين.
واحتجزت مليشيات الانتقالي التي تنحدر من الضالع ويافع، المئات من أبناء أبين وشبوة عند نقطتي العلم ودوفس شرق عدن للحد من مشاركتهم في التظاهرة الجماهيرية المطالبة بالكشف عن مصير المختطف عشال وغيره من المخفيين قسرا بسجون تحالف العدوان جنوب وشرق اليمن.
إلى ذلك أعلن الحراك الجنوبي، التصعيد ضد الانتقالي ردا على قمعه التظاهرة الاحتجاجية في مدينة عدن .
وقال القيادي أديب العيسي في تدوينة على ( إكس ): إن إطلاق قوات الانتقالي النار باتجاه متظاهرين سلميين ، قمع وترهيب وإقلاق للسكينة العامة .
مؤكداً استمرار الاحتجاجات المطالبة بكشف مصير عشال وجميع المختطفين والمخفيين قسراً في سجون الانتقالي، متوعداً بخطوات تصعيدية أخرى ضد الانتقالي في عموم مناطق سيطرته حتى تنفيذ المطالب “مهما كلف الأمر”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تحشيدات قبلية ضخمة تقترب من عدن

الجديد برس|

شهدت محافظة أبين، جنوب اليمن، يوم السبت، تحشيدات واسعة تحضيراً لإقامة “مليونية عشال” في قلب معقل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وذكرت مصادر محلية أن آلافاً من أبناء قبائل المناطق الوسطى تجمعوا في مدينة زنجبار، استعداداً للتحرك نحو مدينة عدن للمشاركة في المليونية، وسط تصاعد التوتر بين القبائل وقوات الانتقالي.

وأبدت قوات الانتقالي مخاوفها من اندلاع مواجهة عسكرية، خاصة بعد تهديد قبائل أبين بتفجير الوضع ما لم يتم الإفراج عن المقدم عشال، الذي تحتجزه قوات الانتقالي ضمن صراع على النفوذ في البوابة الشرقية لمدينة عدن.

مقالات مشابهة

  • “مليونية عشال” تتجدد في أبين
  • مظاهرة حاشدة في أبين تطالب بالكشف عن مصير عشال والمخفيين قسراً، وضبط الجناة وتحدد مهلة 30 يوما لانسحاب اي قوات من غير أبناء المحافظة
  • قبائل أبين تحتشد في زنجبار للمطالبة بالكشف عن مصير “الجعدني”
  • زنجبار : قبائل أبين تتوافد إلى مخيم الاعتصام السلمي للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني  
  • تحشيدات قبلية ضخمة تقترب من عدن
  • قبائل أبين تشارك في "مليونية عشال" الثالثة للمطالبة بالكشف عن مصير "الجعدني" ومحاسبة قيادات الانتقالي
  • استحداث نقطة عسكرية لقوات الانتقالي الجنوبي بين شبوة وحضرموت.. بالتزامن مع خطوة مماثلة لـ‘‘حلف القبائل’’ في المكلا
  • أبين .. القبائل تجدد مطالبتها بالكشف عن مصير المقدم عشال
  • المشهد الجنوبي اليوم..مليونية في زنجبار وفوضى بحضرموت
  • انضمام قبيلة العزيبة من محافظة لحج إلى مخيم الاعتصام السلمي للمختطف عشال في زنجبار