مشاهد قليلة لكنها دائمة الذكر؛ لا بد من أن تتذكر عندما تأتي سيرة مصطفى متولي مشهده مع الزعيم في «الواد سيد الشغال»، وكوب الماء الذي بسببه ضحك «متولي» وخرج عن النص، ليس المسرح وحده ما يربط سيرة مصطفى متولي بـ عادل إمام، إذ جمعتهما مشاهد كثيرة في السينما كانت في «سلام يا صاحبي»، «شمس الزناتي» وغيرها من الأعمال الخالدة.

الأدوار السابق ذكرها جعلت البعض يظن أن «متولي» لمع نجمه بفضل علاقة النسب والعمل مع «الزعيم»، فماذا كان رد الفنان أحمد زكي في الدفاع عن صديقه؟، نستعرضه في ذكرى رحيل مصصطفى متولي الذي يوافق اليوم 5 أغسطس.

كيف دافع أحمد زكي عن مصطفى متولي؟

في أحد اللقاءات النادرة، طرحت مذيعة برنامج «حق الجماهير» سؤالا عن الوساطة الفنية للراحل أحمد زكي، ولماذا لا يقدم «زكي» أقاربه في السينما كوجوه جديدة، كما فعل الفنان عادل إمام مع مصطفى متولي زوج شقيقته؛ ونسبت انضمام «متولي» لعالم الفن والسينما فقط بسبب كونه «نسيب» عادل إمام.

ودافع أحمد زكي عن مصطفى متولي، قائلًا: «الفن مفيش وساطة، وبعدين الفنان عادل إمام مبيفرضش مصطفى متولي علشان جوز أخته، الفنان مصطفى متولي زميلي دفعتي في المعهد العالي للفنون المسرحية، ممثل كويس جدًا عادل إمام لما رشحه كنجم لأنه ممثل هو محتاجه مش فرض».

مصطفى متولي مميز في أعماله

ووصف أحمد زكي اختيار عادل إمام لمصطفى متولي دون غيره ليس لسبب القرابة، لكن هو الأقرب لتجسيد الأدوار التي أدها بالفعل، وكان مميزًا بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى متولي ذكرى مصطفى متولي عادل إمام أحمد زكي مصطفى متولی عادل إمام أحمد زکی

إقرأ أيضاً:

أنوشكا: عادل إمام اختارني في "فرقة ناجي عطا الله" ووقعت قبل أن اقرأ الدور

تحدثت الفنانة أنوشكا، عن نجاح مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"، الذي قدمته مع الزعيم عادل إمام، موضحة أنه هو الذي أختارها لكي تقدم دور حبيته في المسلسل، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "تفاصيل" التي تقدمة الإعلامية نهال طايل، الذي يتم عرضة عبر شاشة صدي البلد.

 

وقالت أنوشكا: "بعتبر عادل إمام مبقاش كبير من فراغ هو اسم على مسمى وكل اللي أقدر أقوله على عادل إمام هو كمية كبيرة من البساطة ومن الأبوة مش بس ليا، لكن لفريق المسلسل كله وسافرنا مع بعض في أكتر من بلد وكان بيطمن علينا قبل ما نخش ننام أو يشوف حد فينا لو محتاج حاجه".

 

صرحت أنوشكا أن نجاحها في مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" جاء بعد اختيارها من قبل الزعيم عادل إمام والمخرج رامي إمام، وذلك عقب دورها في مسلسل "قانون المراغي"، وأضافت أن أحد أفراد فريق العمل تواصل معها لاحقًا وأخبرها أن شخصًا ما سيتصل بها.

 

وأضافت: "جالي تليفون بقول ألو.. قالي أنا عادل إمام عاوزك في المسلسل بتاعي، قولولتله مضيت يا أستاذ.. قالي هتمضي كده عمياني.. مشيت كده عمياني وراك من غير ما أقرى الدور".

 

وأختتمت حديثها قائله: "من أحلى الأوقات لما تقعدي مع عادل إمام وتتكلمي معاه وتاخدي رأيه في حاجه وخصوصا المشاكل الإنتاجية اللي بنمر بيها في الوقت الحالي وبعتبر بساطته سر قوته وتعلق الناس بيه وهو واحد مننا وكبيرنا ومهما أقول عنه مش هقدر أوفي حقه".

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. محمود سعد يكشف موقفاً ارتجف فيه عادل إمام
  • حبيبة ‘‘عادل إمام’’ في ‘‘فرقة ناجي عطا الله’’ تكشف مفاجأة صادمة بشأنه
  • أنوشكا تكشف عن مفاجأة لها مع عادل إمام قبل تصوير «فرقة ناجي عطا الله»
  • أنوشكا: عادل إمام اختارني في "فرقة ناجي عطا الله" ووقعت قبل أن اقرأ الدور
  • أنوشكا تكشف تفاصيل مكالمة الزعيم عادل إمام لها
  • «يحب الإلتزام».. أنوشكا تكشف سبب انفعالات عادل إمام خلال التصوير
  • أنوشكا: "عادل إمام عمره ما انفعل على الفنانين في اللوكيشن وكل اللي بيتقال كذب"
  • أنوشكا: عادل إمام بيحب الالتزام وما يقال عنه في اللوكيشن غير صحيح
  • أكرم السعدني يكشف تفاصيل جلسته مع الزعيم عادل إمام
  • العقار المصري: رأس الحكمة دافع قوي للاستثمار العقاري في مصر