واشنطن-سانا

أعلن المركز الأميركي للأعاصير أن سكان سواحل خليج فلوريدا تلقوا أوامر بإخلاء منازلهم مع اقتراب العاصفة الاستوائية ديبي واحتمال هطول أمطار غير مسبوقة جنوب شرق الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مايك برينان من المركز قوله: “إن الساحل الغربي لولاية فلوريدا بأكمله يخضع لتحذير من العاصفة الاستوائية”، داعياً السكان المحليين لإيجاد مكان آمن ليكونوا فيه.

وتوقع برينان أياماً عدة من الأمطار الغزيرة بمستويات قد تحطم الأرقام القياسية حيث من المحتمل أن تحدث فيضانات مفاجئة شديدة في المناطق التي لا تغمرها المياه عادة.

ومن المتوقع أن تضرب العاصفة ديبي التي تشتد قوتها الآن بسرعة في خليج المكسيك منطقة بيغ بند في فلوريدا بقوة إعصار في وقت متأخر اليوم.

وكانت العاصفة على بعد نحو 255 كيلومتراً جنوب غرب مدينة تامبا وتحمل رياحاً بسرعة 100 كيلومتر في الساعة وتتحرك باتجاه الشمال الغربي للبلاد في وقت حذر فيه خبراء الأرصاد الجوية من احتمال حدوث عواصف مهددة للحياة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس

أظهر استطلاع رأي جديد، أجرته مؤسسة «إيمرسون بولينج - ذا هيل» اليوم، تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في ولاية فلوريدا بفارق 5 نقاط مئوية، حيث حصل ترامب على 50% من الأصوات مقابل 45% لهاريس، بينما تقلص الفارق ولاية تكساس إلى 4 نقاط مئوية، حيث نال ترامب 50% مقابل 46% لصالح هاريس. 

وأشار استطلاع الرأي إلى وجود فجوة كبيرة بين فريق الرجال والنساء، حيث يتقدم ترامب بين فريق الرجال في تكساس بفارق 18 نقطة وفي فلوريدا بفارق 12 نقطة، وتتقدم هاريس بين فريق النساء في تكساس بفارق 8 نقاط وفي فلوريدا بنقطتين.

معركة صعبة تنتظر هاريس

بينما تستعد كامالا هاريس لخوض غمار الانتخابات الرئاسية عام 2024، تبدو ولايات مثل فلوريدا وتكساس كأهداف صعبة لها، فقد سجلت هاتان الولايتان تأييدًا قويًا للجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مع تحول واضح لصالح الحزب الجمهوري في السنوات الماضية، وفقًا لصحيفة «ذا هيل» الأمريكية.

وأشار استطلاع أقيم بواسطة جامعة أتلانتيك في فلوريدا الشهر الماضي إلى أن ترامب يتفوق على هاريس في الولاية بفارق 3 نقاط، وبالنسبة لتكساس أظهر استطلاع أجرته جامعتان أن ترامب يتقدم في بفارق 5 نقاط أساسية.

استطلاعات الرأي السابقة تظهر تقدم هاريس

وأظهرت الاستطلاعات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة، إلى تفوق هاريس على ترامب بفارق كبير، حيث أظهر استطلاع للرأي أجري الشهر الماضي بواسطة وكالة «إبسوس»، تفوق هاريس، على ترامب، بفارق 5 نقاط بنسبة تصل إلى 42% مقابل 37%، وقد شمل هذا الاستطلاع 2045 ناخباً أمريكياً.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حريق داخل قاعدة عسكرية في مستوطنات الجليل الغربي
  • إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية قرب شلومي بالجليل الغربي عقب سقوط صاروخين أطلقا من جنوب لبنان
  • ‏حزب الله يعلن استهداف المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة يعرا بصواريخ الكاتيوشا
  • مصفاة ميناء عبدالله تحقق المركز الأول عالميا في هندسة المخاطر وفق مسح لشركة مارش الأمريكية
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جنوب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس
  • ‏إصابة مبنى في شلومي واندلاع حريق في منطقة ليمان بالجليل الغربي نتيجة إطلاق صواريخ من جنوب لبنان
  • ‏صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي تزامنا مع إطلاق صواريخ من جنوب لبنان