الجزيرة – الرياض

تستعد العاصمة الرياض لاستقبال عشاق الصقارة من مختلف أنحاء العالم، حيث ينطلق غداً، المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي، بمشاركة ما يزيد على 35 مزرعة إنتاج رائدة من 16 دولة حول العالم، خلال الفترة من 5 إلى 24 أغسطس الجاري، في مقر النادي بمَلهم (شمال مدينة الرياض).

ويجمع المزاد على مدى 20 يوماً، نُخبة سلالات الصقور المنتجة في العالم، في حدثٍ هو الأكبر من نوعه عالمياً، الذي أصبح منصة دولية يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنوياً، ما يعكس جهود نادي الصقور السعودي في الحفاظ على إرث الصقارة التاريخي والإنساني العريق، ودعمه الدائم لمزارع إنتاج الصقور الرائدة؛ سعياً إلى تعزيز مكانة المملكة بوصفها وجهة عالمية للصقور والصقارين.

اقرأ أيضاًUncategorized“كأس العالم للرياضات الإلكترونية” تبني مجتمعات أكثر تفاعلاً وإبداعاً وابتكاراً

وسيشهد المزاد؛ الذي حقق خلال السنوات الثلاث السابقة مبيعات تجاوزت 18 مليون ريال، مشاركة مزارع إنتاج عالمية جديدة وإيجاد فرص تجارية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين المنتجين والمستثمرين في هذا المجال على المستوى المحلي والعالمي، حيث يجرى مزاد تنافسي مباشر وسريع بحضور الصقارين والمنتجين والمهتمين من المملكة ومختلف دول العالم، وتنقل فعاليات المزاد من خلال القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث والبث المباشر لمنصات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن النادي قد أعلن عن انطلاق فعالياته للموسم 2024 – 2025 ؛ التي تشمل كأس نادي الصقور 2024 التي تقام لأول مرة في محافظة حفر الباطن، بالإضافة إلى معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، ومهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، وكأس العلا للصقور، وسباق الملواح، ومزاد نادي الصقور السعودي، التي تأتي ضمن مساعي النادي لاستدامة موروث الصقارة محلياً وعالمياً، وصونه ونقله للأجيال القادمة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية نادی الصقور

إقرأ أيضاً:

إدارة نادي الصقر تتسلم مقر النادي والملعب من شرطة النجدة وأمن الطرق

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تسلمت إدارة نادي الصقر الرياضي بمحافظة تعر، السبت، مقر إدارة النادي والملعب من شرطة النجدة وأمن الطرق، وذلك بناء على توجيهات رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي أثناء زيارته إلى المدينة.

وخلال التسليم بحضور رئيس اللجنة المكلفة من محافظ من المحافظة، العميد عبده فرحان، عبر نائب رئيس إدارة نادي الصقر رياض الحروي، عن سعادته، وكل أعضاء النادي والاسرة الرياضية باستلام مقر الإدارة والملعب.

وقال نائب رئيس إدارة نادي الصقر، في كلمته خلال مؤتمر صحفي: “نعود إلى نادينا مدججين بالطموحات والآمال ولسان حالنا يقول، الصقر الذي تعثر بسبب ظروف الحرب عاد ليحلق من جديد وفق رؤى ناضجة، ومشاريع بناء مثمرة، وتطلعات سوف نسعى إلى تحقيقها بتكاتف كل الجهات ذات العلاقات من مؤسسات دولة، ومنظمات وقطاع خاص”.

وأضاف نائب رئيس إدارة نادي الصقر، خلال التسليم الذي حضره عدد من القيادات العسكرية والأمنية وإدارة مكتب الشباب والرياضة، “سنبدأ حشد الطاقات والإمكانات وكل وسائل البناء والتأهيل والتغيير لنحقق نهوضاً يستند على مشروع كبير، مشروع يُراعى فيه أن يعود الصقر أفضل مما كان بكثير ليس فقط في بنيته التحتية ومنشآته وإنما أيضا بكل ألعابه وأنشطته”.

وأشار إلى أن إعادة بناء نادٍ مدمر ليس أمراً سهلاً وسيحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد والمال، معبراً عن تطلعه إلى إعادة النادي إلى مكانته في مختلف المناحي والمستويات الرياضية والثقافية والاجتماعية، مثمناً كافة الجهود المبذولة في إعادة النادي إلى مجلس إدارته وجمعيته العمومية وجماهيره وفرقه الرياضية.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة النادي شوقي احمد هائل سعيد “نبارك لأسرة نادي الصقر اليمني خاصة والأسرة الرياضية في تعز واليمن عامة، عودة النادي واستلامه رسميًا اليوم، إنها لحظة تاريخية مهمة ومفرحة”.

وأضاف، “بقدر الحزن على الدمار الشامل الذي لحق بالنادي وملحقاته كليًا، لكننا نؤكد أننا سنسعى ككتلة واحدة من أجل إعادة بناء نادينا العريق بالشكل الذي يليق به وفق رؤى حديثة ومتجددة بالتنسيق مع جميع جهات الاختصاص والمانحين والذين آمل تعاونهم الجاد، ليعود صقر البطولات الى منصات التتويج بإذن الله، والشكر الجزيل لكل من كان له دور في إنجاح هذه الجهود”.

وكان رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، قد وجه الشهر الماضي بإخلاء نادي الصقر الرياضي في تعز من المظاهر المسلحة.

ماذا وراء زيارة العليمي “التاريخية” إلى تعز؟ “العليمي” يتوعد بمراقبة أداء السلطة المحلية في تعز ويمهلها ستة أشهر

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة: سلسلة نادي النادي استثمار من الدولة للمجتمع
  • بمشاركة 200 مختص وخبير.. انطلاق منتدى صون الطبيعة لدول غرب آسيا بالرياض
  • بمشاركة 25 دولة.. بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بالرياض
  • غداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية
  • السعودية تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • انطلاق النسخة الرابعة من "طواف صلالة الدولي للدرجات" بمشاركة 15 منتخبا وفريقا
  • إدارة نادي الصقر تتسلم مقر النادي والملعب من شرطة النجدة وأمن الطرق
  • بناء على توجيهات الرئيس العليمي.. إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  •  2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024