كتب- حسن مرسي:
قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن فيروس كورونا لم يعد يشكل التهديد الأكبر للصحة العامة في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن التغيرات المناخية الشديدة، مثل الحرارة المرتفعة واستخدام مكيفات الهواء، تشكل تحديات إضافية للمناعة.

وخلال تصريحاته لبرنامج "حضرة المواطن"، والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أكد حسني أن فيروس كورونا لم يعد وحده الخطر الأكبر على الصحة العامة في الوقت الراهن، إذ تتزايد المخاوف بشأن تأثيرات الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والاستخدام المكثف لأجهزة تكييف الهواء.

أوضح رئيس "علمية كورونا" أن التحولات السريعة بين الأماكن الحارة والباردة، وما ينتج عنها من تغيرات مفاجئة في درجة حرارة الجسم والمناخ المحيط، قد تؤثر سلبًا على قوة الجهاز المناعي وتزيد من احتمالية الإصابة بالعدوى الفيروسية.

وشدد حسني، على ضرورة الحفاظ على جودة التهوية وتناول كميات كافية من السوائل والماء للتعويض عن ما يفقده الجسم من رطوبة في الأجواء الحارة.

ولفت الانتباه إلى خطورة التعرض للرطوبة العالية، وإن كانت لا تمثل خطرا صحيا كبيرا بحد ذاتها، إلا أنها قد تتسبب في صعوبة التنفس والشعور بالاختناق لدى بعض الأفراد.

وناشد رئيس لجنة مكافحة كورونا المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، ومنها الحفاظ على مسافة آمنة وتفادي الوجود في تجمعات كبيرة، إضافة إلى التزام المرضى بالبروتوكول العلاجي والصحي الموصى به للحد من انتشار العدوى.

كما حث رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، المصابين بأعراض البرد العادية على ارتداء الكمامات واتخاذ التدابير الصحية اللازمة لتفادي نقل الفيروس للآخرين.

وفيما يخص اللقاحات المضادة لكورونا، طمأن حسني الجميع بأنه لم يتم رصد أي أعراض جانبية خطيرة أو جديدة لهذه اللقاحات عقب استخدامها لفترة زمنية طويلة.
وأكد أن الآثار الجانبية التي قد تظهر في الأشهر الأولى عقب التطعيم طبيعية ومقبولة وفقًا للدراسات والأبحاث العلمية، ولا تستدعي القلق أو الخوف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حسام حسني فيروس كورونا الأمراض الصدرية

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: الرئيس الصومالي يرفض لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي في الصين

الصين – أفادت وسائل إعلام إن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود رفض عرضا للقاء رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في العاصمة الصينية بكين.

وأشار موقع “Caasimada” الصومالي إلى أن شيخ محمود وآبي أحمد يتواجدان حاليا في بكين للمشاركة في القمة الصينية الإفريقية إلى جانب رؤساء دول إفريقية أخرى.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة قولها إن رئيسي جيبوتي وموريتانيا ورئيس الاتحاد الإفريقي ورئيس نيجيريا السابق أولوسيغون أوباسانغو، حاولوا تسهيل المحادثات بين حسن شيخ وآبي أحمد، لكن الأمر تم رفضه جملة وتفصيلا.

وقالت المصادر إن الحكومة الفيدرالية الصومالية أكدت بالفعل على أنه لن تكون هناك محادثات مباشرة مع إثيوبيا “ما لم تنسحب أديس أبابا من الاتفاقية غير القانونية التي وقعتها حكومة أرض الصومال الإقليمية” في الأول من يناير 2024.

وتنص الاتفاقية على حصول إثيوبيا على 20 كم من ساحل البحر الأحمر لإقامة قاعدة عسكرية، وهو الأمر الذي أغضب مقديشو، التي سارعت إلى طرد السفير الإثيوبي واستدعت سفيرها من أديس أبابا.

المصدر: “Caasimada”

مقالات مشابهة

  • رئيس «زراعة النواب»: الفلاح المصري لم يتخل عن دوره خلال جائحة كورونا
  • رئيس النيابة الإدارية يشيد بدور قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام
  • رئيس حزب الجيل يكشف تفاصيل تعديلات قانون الحبس الاحتياطي (فيديو)
  • جدري القرود.. حياة البشر أم أرباح شركات الأدوية الكبرى؟
  • فوائد زيت جوز الهند للصحة والجمال
  • عقيص التقى رئيس تجمع الصناعيين في البقاع... وهذا ما بحثه معه
  • الاتحاد الاشتراكي يحافظ على نيابة رئيس مقاطعة السواني بطنجة
  • عامر حسين: اللوائح فوق الجميع ولم أشارك في دوري كورونا
  • وسائل إعلام: الرئيس الصومالي يرفض لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي في الصين
  • نجم الزمالك السابق: هذه المباراة سر تعلق الجماهير بي.. وهذا الأمر إنجاز كبير