ليبيا- سلط تقرير ميداني نشرته صحيفة “تايمز أوف كراتشي” الباكستانية الناطقة بالإنجليزية الضوء على فوز قارئ قرآن كريم باكستاني بجائزة للتميز في ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من مضامينه الخبري صحيفة المرصد أكد فوز القارئ “محمد بشار” ذو الـ9 سنوات من منطقة “سوات” في إقليم “خيبر بختونخوا” في الباكستان بلقب أصغر قارئ لكتاب الله في العالم خلال فعاليات “جائزة ليبيا الدولية لحفظ وتجويد القرآن الكريم” بمشاركة 63 دولة.

ووفقا للتقرير حصل “بشار” على المركز الـ6 بشكل عام ما أكسبه إعجابا واسع النطاق لمهاراته الاستثنائية في الحفظ فضلا عن نيله جائزة خاصة خلال الفعاليات تمثلت في ألف و500 دينار ليبدي وجهة نظره حولها قائلا:”فخور وممتن فهذا التكريم ليس لي وحدي بل هو فخر لسوات والباكستان”.

وقال “بشار”:”لقد كانت رحلتي صعبة ولكنها مجزية فالمشاركة في المسابقات الدولية لأول مرة عملية ليست بالسهلة ولكن بفضل التدريب والعمل الجاد لمعلمي كنت مستعدا جيدا عندما قرأت فوجئ الناس من جميع أنحاء العالم وقدموا لي التهاني”.

وبحسب التقرير أبدى “مولانا نظام الدين” معلم “بشار” هو الأخر وجهة نظره بالقول:”بفضل التدريب جعل الفائز الباكستان فخورة به على نطاق عالمي ونحن نعتزم مواصلة العمل الجاد ليس فقط على هذا الطفل ولكن على كل طالب في مدرستنا”.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة

انطلقت اليوم فعاليات النسخة الثامنة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم ( 1446هـ/2024م) بمشاركة 60 متسابقة من جميع أنحاء العالم وذلك بقاعة ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي بحضور أعضاء اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم إلى جانب عدد من المسؤولين ومرافقي المتسابقات وجمع من المتابعين.
تعتبر المسابقة واحدة من أهم الفعاليات القرآنية الدولية وتستهدف الإناث فقط وتمنحهن منصة لإظهار قدراتهن في حفظ القرآن الكريم وتلاوته.

وبدأت المسابقة بتلاوة عطرة من فضيلة الدكتور عبدالفتاح درويش الطاروطي عضو لجنة التحكيم ..وألقى فضيلة الدكتور سالم محمد الدوبي، رئيس لجنة تحكيم المسابقة كلمة ترحيبية أكد فيها على عظمة القرآن الكريم ودوره في رفع شأن حافظيه.

وأشاد الدوبي بالتنظيم المتميز للمسابقة والدعم المستمر الذي تحظى به من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي”رعاه الله”، مشيرًا إلى أن المسابقة تتميز بين مثيلاتها من المسابقات القرآنية الدولية بكونها مخصصة للإناث فقط وتستقطب حافظات القرآن من مختلف أنحاء العالم.

من جانبه أشار أحمد الزاهد، رئيس اللجنة الإعلامية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم إلى أن المسابقة أصبحت منصة عالمية تجمع حافظات القرآن الكريم من كل القارات وتعكس مكانة المرأة المسلمة ودورها في حفظ كتاب الله منوها إلى أن المسابقة هذا العام تشهد مشاركة قوية وتنظيمًا محكمًا يعكس الجهود الكبيرة المبذولة من اللجنة المنظمة برئاسة المستشار إبراهيم محمد بوملحه.

وخلال اليوم الأول من المسابقة، تنافست 11 متسابقة أمام لجنة التحكيم بواقع خمس متسابقات في الفترة الصباحية هن خديجة عبدالكريم طاهر أحمد من أفريقيا الوسطى، فيو ثيري ناينج من ميانمار، زينب عبدالرحمن من غانا، آسيا محمود قوداني من الصومال وكاميلوهدايا كورا من توغو..فيما شاركت في الفترة المسائية 6 متسابقات هن أسماء دوكوري من مالي، أم سليم آدم إسحاق من تشاد، خولة سيساو من بوركينا فاسو، فهيمة إبراهيم عبدالله من الفلبين، وسارة يوسف عبده محمود من إريتريا، مدينة نيوموتوني من رواندا.

وتنافست جميع المشاركات في حفظ القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم وأثنى أعضاء لجنة التحكيم على أدائهن مشيرين إلى تميز بعضهن في الأداء والالتزام بتجويد التلاوة والوقف والابتداء الصحيح.. فيما تتنافس غدا 12 متسابقة ست في الفترة الصباحية ومثلهن في الفترة المسائية.


مقالات مشابهة

  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • 250 مشاركا في مسابقة يعقوب لحفظ القرآن بالعوابي
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية
  • نيويورك تايمز: حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين