أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة روسيا تعلن السيطرة على قرية بشرق أوكرانيا روسيا تعلن السيطرة على قرية بشرق أوكرانيا

أبرمت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية اتفاقية تعاون مع الجامعة الوطنية للبحوث والمدرسة العليا للاقتصاد في روسيا، وذلك ضمن سعي الجامعة الدائم لتحقيق رؤيتها المستقبلية في توسيع قاعدة شركائها الأكاديميين على مستوى العالم، وتبادل الخبرات والتجارب العلمية مع نظيراتها من مؤسسات التعليم العالي العريقة.


وتضمنت الاتفاقية إنشاء مركز للثقافة العربية في الجامعة الروسية، وتعزيز التعاون في برامج الذكاء الاصطناعي، وتفعيل برامج التبادل الثقافي بين الجانبين، وتبني برامج مشتركة لتعليم اللغتين العربية والروسية، إلى جانب دعم مكتبة الجامعة الروسية بإصدارات عربية، وإنشاء مركز بحثي مشترك لدعم المنح البحثية والمؤتمرات العلمية.
وقع اتفاقية التعاون من جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية الدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير الجامعة، والدكتور نيكيتا أنيسيموف، رئيس الجامعة الوطنية للبحوث والمدرسة العليا للاقتصاد بجمهورية روسيا الاتحادية. وأكد الدكتور خليفة الظاهري، أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية للانفتاح على المؤسسات العلمية إقليمياً ودولياً، وتعزيز التبادل العلمي والأكاديمي، وتوثيق الصلات المعرفية معها، وإقامة شراكات تخدم مسيرتها العلمية، إيماناً بتكامل الأدوار وتضافرها في هذا الصدد. وقال: إن الجانبين حرصا على أن تتضمن الاتفاقية محاور مهمة بالنسبة لمستقبل التعليم العالي، واستشراف مستقبله بأدواته الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي، وتعزيز برامج البحوث العلمية والدراسات الفكرية، وإقامة المؤتمرات التي تناقش قضايا حيوية تخدم مسيرة العلم.
وتابع الظاهري: «جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية لن تدخر وسعاً في سبيل تنفيذ بنود الاتفاقية على أرض الواقع»، مؤكداً أنها تعتبر بداية حقيقية لتعاون استراتيجي مستقبلي مع الجامعة الروسية، وتجسد حرص الجانبين على تعزيز روابطهما الثقافية والمعرفية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية روسيا الذكاء الاصطناعي جامعة محمد بن زاید للعلوم الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو


كرم الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، طلاب الجامعة الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو.

 

 يأتي ذلك في إطار حرص جامعة الزقازيق على دعم وتحفيز طلابها على التفوق في كافة المجالات.

جاء ذلك بقاعة مجلس الجامعة، بحضور الدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور أحمد جمعة مستشار رئيس الجامعة للسياسات والشئون الاقتصادية، وأ. محمد متولي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وأ.محمد زقزوق مدير النشاط الرياضي، ود. عصام عامر المشرف على رياضة الجودو، بجانب الجهاز الفني والإداري المشرف على الفريق .

 

مصطفى محمد أثناء تكريمه من رئيس الجامعة 

 

تم تكريم الطلاب الفائزين وفق النتائج التالية:-حصل مصطفى محمد مصطفى، طالب بكلية التربية الرياضية على المركز الثاني في وزن 66 كجم، والميدالية الفضية، بينما حصل حسن السيد حسن، طالب بكلية التربية الرياضية، على المركز الثالث في وزن 60 كجم والميدالية البرونزية، وحصلت رشا عز الدين عبد العزيز، طالبة بكلية التربية الرياضية على المركز الثالث في وزن 48 كجم والميدالية البرونزية

كابتن سامح خاطر أثناء تكريمه من رئيس الجامعة

كما تم تكريم الجهاز الفني والإداري المتميز، والذي ضم: الكابتن سامح السيد عثمان خاطر (مدرب الطلاب)، والكابتن مصطفى السيد مصطفى (مدرب الطالبات).


جدير بالذكر  أن التكريم جاء تعبيراً عن تقدير الجامعة لكل من ساهم في تحقيق هذه الإنجازات الرياضية التي ترفع من شأن الجامعة على مستوى الجامعات المصرية.

 

مقالات مشابهة

  • أطلقها محمد بن راشد.. أبرز المعلومات عن جامعة دبي الوطنية
  • حفل تخريج طلاب برامج الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بالشراكة مع جنوب الوادي
  • بعد افتتاحها.. كل ما تريد معرفته عن جامعة باديا
  • محمد بن راشد يطلق جامعة دبي الوطنية باستثمارات 4.5 مليارات درهم
  • محمد بن راشد يطلق جامعة دبي الوطنية باستثمارات 4.5 مليار درهم
  • جامعة المنوفية تُنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بالمصيلحة
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تطلق أقساماً جديدة
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات العلمية المتاحة في المحافظات