مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة بارك يونج: جمهور العين يصنع الفارق دائماً 2024.. عام الكرة المغربية!

يختتم شباب الأهلي تدريباته مساء اليوم، استعداداً لمواجهة سباهان الإيراني في المحلق التمهيدي لدوري أبطال آسيا للنخبة، غداً على استاد نقش جهان في إيران، الذي يخوض عليه «الفرسان» التدريب الأخير الليلة.


وتعد مواجهة الغد ذات طابع خاص، لاسيما وأنها تعتبر مباراة كؤوس، حيث إن، الفريق الفائز سوف يصعد لمواجهة الغرافة القطري يوم 13 من أغسطس الجاري، قبل التوجه إلى دوري المجموعات من هذه البطولة الكبيرة، التي تنطلق نسختها الأولى هذا الموسم.
يذكر أن كلاً من الوصل والعين قد تأهل إلى دوري المجموعات بشكل مباشر، حيث تأهل الوصل بصفته بطل الدوري الإماراتي، وتأهل العين بصفته بطل آخر نسخة من دوري أبطال آسيا 2023-2024.
ويتنافس كل من شباب الأهلي وسباهان والغرافة القطري على مقعد واحد في دوري المجموعات لهذه البطولة. ويسعى شباب الأهلي من خلال مواجهة الغد إلى تأكيد جدارته بالتواجد بين كبار القارة، لاسيما وأنه سبق وشارك تسع مرات في دوري الأبطال وحقق المركز الثاني كأفضل مركز له في نسخة عام 2015. وعكف البرتغالي باولو سوزا مدرب الفريق على دراسة المنافس بشكل دقيق خلال الفترة الماضية، ومن المقرر أن يضع اللمسات الأخيرة على خطة هذه المواجهة المهمة هذا المساء.
واستعد «الفرسان» لهذه الانطلاقة القوية من خلال معسكر خارجي في النمسا، خاض فيه 3 تجارب، فاز في الأولى على إس كيه جابينج النمساوي 9-1، قبل أن يخسر الودية الثانية أمام كارباج بطل الدوري الأذربيجاني 2-5، ليختتم المعسكر الخارجي بفوز عريض على شباب أودينيزي الإيطالي بتسعة أهداف نظيفة، عاد بعدها إلى دبي لاستئناف تحضيراته الداخلية، قبل السفر إلى إيران لخوض أولى مبارياته الرسمية لهذا الموسم، في الاستحقاق الآسيوي أمام سباهان.
«حلة» مختلفة
يدخل شباب الأهلي الموسم الجديد بـ «حلة» مختلفة، بعد عدة تغييرات بتولي مدربه البرتغالي باولو سوزا قيادة دفة الجهاز الفني، خلفاً للصربي ماركو نيكوليتش، كما أجرى النادي تعاقدات على مستوى اللاعبين، أبرزها صفقة اللاعب الدولي الإيراني سردار أزمون، قادماً من باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني، والذي لعب في الموسم الماضي بنظام الإعارة مع روما الإيطالي، كما تم التعاقد مع الأرجنتيني جاستون سواريز، قادماً من بني ياس، والغيني المقيم عمر كيتا من نادي الإمارات ليدخل الموسم بشكل مكتمل من أجل المنافسة على كافة الألقاب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شباب الأهلي إيران الفرسان دوري أبطال آسيا شباب الأهلی

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يحدد موعد قرعة الدوري الممتاز ب للمجموعة الثانية

 

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسميًا عن موعد قرعة الدوري الممتاز "ب" للمجموعة الثانية (أ-ب) والتي  ستجري  غد الثلاثاء، حيث ستتوزع الفرق المشاركة في هذه المجموعة لتحديد المباريات وجدول المنافسات.

اتحاد الكرة يحدد موعد قرعة الدوري الممتاز ب للمجموعة الثانية

تعد هذه المجموعة من أهم مجموعات الدوري الممتاز "ب"، وتشهد تنافسًا قويًا بين الأندية على الصعود للدوري الممتاز.

وتم تقسيم الأندية المشاركة بدوري القسم الثاني ب إلى 3 مجموعات، على أن يتم تقسيم كل مجموعة إلى مجموعتين فرعيتين.، وجاءت تقسيماتها كالتالي:

المجموعة الأولى
أندية الصعيد وتضم تليفونات بني سويف، الألومنيوم، طهطا، نجوم مصر، الأقصر، شبان قنا، مصر المقاصة، قوص، شباب طامية، شباب سوهاج، النصر للتعدين، الفيوم، المنيا، الواسطى، أسمنت أسيوط، مكاديء توت عنخ آمون، البداري، المدينة المنورة، كيما أسوان، وبني مزار.

المجموعة الثانية
أندية القاهرة والقناة وتضم النجوم، جمهورية شبين، العبور، النصر، الشمس، المريخ، بورفؤاد، المستقبل سبورت، جنوب سيناء، الإنتاج الحربي، مصر للتأمين، ألو إيجيب، إيسترن كومباني، نجمة سيناء، اتحاد الشرطة، دياموند، الشرقية، البلاستيك، بنها، تيم إف سي.

موعد مباراة المغرب ضد ليسوتو في تصفيات أمم افريقيا والقنوات الناقلة من يعوض غياب متعب الحربي امام الصين؟

المجموعة الثالثة
أندية بحري تضم شباب القزازين، مالية كفر الزيات، بايونيرز، اتحاد نبروة، صيد المحلة، كفر الشيخ، بني عبيد، مركز التنمية الشبابية بتلا، بيلا، دمياط، ميجا سبورت، دكرنس، الأوليمبي، الحمام، الهلال بالضبعة، طلائع الأسطول، دلفي، ألعاب دمنهور، المجد السكندري، الزهور بمطروح، شباب كوم حمادة، أصحاب الجياد، والجزيرة بمطروح.

مقالات مشابهة

  • الآسيوي يرد على خطاب الأهلي بشأن الأمور التنظيمية لبطولة النخبة
  • الآسيوي يحدد ملعب لقاء الأهلي وبيرسبوليس في النخبة
  • الأهلي يستعيد رياض محرز قبل مواجهة النصر في دوري روشن
  • اتحاد الكرة يحدد موعد قرعة الدوري الممتاز ب للمجموعة الثانية
  • شباب الأهلي يطمئن على «العمق»!
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • شبانة: الأهلي سيخوض بطولات كبرى في الموسم المقبل.. ويحتاج لدعم صفوفه بشكل قوي
  • موعد مباراة الأهلي والنصر القادمة في الدوري السعودي "دوري روشن"
  • الحميدي يكشف عن مكان مباراة الأهلي..فيديو
  • بعد نجاح الموسم الأول.. محسن صبري يكشف عن موعد تحضيرات الموسم الثاني من "عمر أفندي"