الجديد برس:

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم الأحد، أن إيران رفضت الجهود الأمريكية والعربية لتخفيف ردها على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

الصحيفة قالت إن الولايات المتحدة وحكومات أوروبية وعربية شريكة لواشنطن، نقلت رسالةً إلى إيران تطالبها بـ”عدم التصعيد”، محذرةً من أن أي ضربة كبيرة ستؤدي إلى رد فعل عنيف من قبل “إسرائيل”.

ووفق الصحيفة، فإن إيران أبلغت دبلوماسيين عرباً أنها لا تهتم إذا أدى الرد ضد “إسرائيل” إلى اندلاع حرب.

وادعت الصحيفة الأمريكية أن جهود الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان، لتحسين التعامل مع الغرب ستحظى بفرصةٍ أفضل إذا أظهرت إيران ضبط النفس، وفقاً لأشخاص شاركوا في المناقشات.

كما لفتت الرسالة الأمريكية إلى أن “واشنطن تضغط على إسرائيل لخفض التصعيد أيضاً”.

وأوضحت الصحيفة أن “إيران رفضت هذه المرة تقديم تحذيراتٍ مفصلة من شأنها أن تُساعد في تخفيف تأثير أي ضربة ضد إسرائيل”.

يُشار إلى أن “إسرائيل” وضعت “جيشها” في حالة تأهب قصوى، وعمل مسؤولون أمريكيون على تجهيز الأصول العسكرية والشركاء الإقليميين لوقف هجومٍ يخشى البعض أن يكون أوسع وأكثر تعقيداً من الهجوم الإيراني في أبريل الماضي، والذي جاء تحت اسم عملية “الوعد الصادق”.

واليوم، نقلت قتاة “الميادين” عن مصادر إيرانية مطلعة، بأن إيران تعد جريمة اغتيال الشهيد إسماعيل هنية “تجاوزاً لخطوطها الحمر، بمعزل عن تفاصيل العملية”، مؤكدةً بأن “إيران سترد بطريقةٍ تتجاوز الخطوط الحمر لدى الاحتلال الإسرائيلي”.

من ناحيته، أكد رئیس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، اليوم، أن بلاده “لم ولن تُبقي أي اعتداء على سيادتها من دون رد”، مشدداً على أن الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة “سيندمون على فعلتهم ويُجبَرون على تغيير حساباتهم”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يعقد اجتماعه الأول

 

عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الجديد اجتماعه الأول، برئاسة معالي أحمد جاسم الزعابي، تم خلاله تحديد الخطوط العريضة والأطر العامة للتوجهات المستقبلية التي ستعمل الغرفة بموجبها خلال الفترة المقبلة.
وجاء هذا الاجتماع في ضوء القرار الذي أصدره سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة الغرفة.
وناقش المجلس الخطط والمهام الحالية للغرفة وأبرز المشاريع المقبلة في سبيل تعزيز نمو وازدهار القطاع الخاص وبيئة الأعمال في الإمارة، ومن أجل ترسيخ مكانة وحضور أبوظبي على خارطة التجارة العالمية والإرتقاء بمستوى تنافسيتها الاقتصادية وديناميكيتها في مواجهة التغيرات المتسارعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.
وقال معالي أحمد جاسم الزعابي رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي: “نجتمع اليوم للشروع في مرحلة انتقالية جديدة في مسيرة غرفة أبوظبي، لنواصل عملية البناء على ما حققه مجلس الإدارة السابق. شاكرين لهم كافة الجهود المبذولة فيما حققته الغرفة من نجاحات وإنجازات”.
وأضاف: “إن مجلس الإدارة الجديد سيحرص على ترجمة الثقة الغالية التي أولتها لنا القيادة الحكيمة عبر الإسهام الفاعل في مسيرة بناء اقتصاد المستقبل، واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتحقيق قفزة نوعية في واقع قطاع الأعمال بأبوظبي، لدفعه إلى آفاق جديدة من التقدم والتطور والنمو، وتسريع وتيرة التحول نحو اقتصاد معرفي متنوع ومستدام، حيث ستتمثل أولوية مجلس إدارة غرفة أبوظبي بالعمل على تعزيز انفتاح بيئة الأعمال ورفع معدلات التبادل التجاري وجذب المواهب والابتكارات والاستثمارات الأجنبية المباشرة”.
وأكد المجلس عزمه على دفع التعاون بين الغرفة وجميع شركائها من القطاعين العام والخاص وتوسعة شبكة علاقتها الدولية، كما سيسعى المجلس إلى تكثيف الجهود الرامية إلى تطوير وتحديث بيئة الأعمال المحلية، بما يُمكّن الغرفة من الاضطلاع بدورها الحيوي لجهة بلورة الفرص التي تتيح للقطاع الخاص إطلاق طاقاته الكامنة، وزيادة مساهمته في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في الإمارة، وزيادة حجم تجارة أبوظبي الخارجية إلى مستويات قياسية جديدة بالاعتماد على مختلف الحلول التجارية والاستثمارية المبتكرة بما في ذلك التقنيات الرقمية والذكية.


مقالات مشابهة

  • قيادي بحماس: ما تروّجه إسرائيل وبعض المصادر الأمريكية عن مطالب جديدة لحماس "كذب"
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يعقد اجتماعه الأول
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط “MQ9” على العمليات الأمريكية
  • “واشنطن بوست”: المسؤولون الأمريكيون ناقشوا اتهام نتنياهو علنا بعرقلة صفقة تبادل الأسرى
  • ترامب يرفض تحذيرات جديدة بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية
  • صور الأقمار الصناعية تكشف: “إسرائيل” تعبّد طريق “محور فيلادلفيا” الحدودي مع مصر في خطوة تشير إلى استمرار احتلالها للمنطقة
  • لواء في جيش الاحتلال: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة
  • الاستخبارات التركية تحيّد “مسؤولة إيران”
  • بعيون أصدقائها.. هذه هي عائشة نور إيجي المتضامنة الأمريكية التي قتلها الاحتلال
  • لواء احتياط: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة