الثورة نت../

التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي، اليوم، مسؤولي وموظفي المنظمات المحلية في أمانة العاصمة.

جرى خلال اللقاء، الذي حضره رئيس دائرة التخطيط والتقييم في المجلس، علي الكحلاني، مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالعمل الإنساني والمنظمات، ومسؤولياتها تجاه الشعب اليمني.

وثمَّن الحملي دور المنظمات المحلية، التي ارتقت بمؤسساتها، وبنَت قدرات موظفيها، وأصبحت تضاهي المنظمات الدولية.. مشيدا بالمنظمات التي تلبِّي استجابة الدعوات بسرعة تقديم المساعدات الإنسانية.

وشدد على ضرورة التزام المنظمات بالقوانين الوطنية، مشيرا إلى أن أمن وسيادة اليمن وعادات وثقافة وهوية الشعب اليمني خطوط حمراء من يتعداها سيتعرّض للمساءلة القانونية.

وأكد أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية أهمية استشعار المنظمات المحلية للمسؤولية تجاه اليمن، وعدم الرضوخ للمغريات المادية، والتضحية بأمن وسلامة الوطن من خلال تنفيذ أنشطة ومشاريع تخالف قِيم المجتمع اليمني، ومن دون موافقة من قِبل المجلس الأعلى.

ولفت إلى حرص القيادة والمجلس على استقرار العمل الإنساني مع مراعاة الجانب المتعلق بأمن واستقرار وقيم وثقافة وهوية الشعب اليمني.

وحث على ضرورة الاهتمام بالبناء المؤسسي، والعمل على تأهيل الكوادر المحلية، وتعزيز ثقافة العمل لمصلحة الوطن، والشعب اليمني.

حضر اللقاء مدراء عموم المجلس وعدد من المعنيين في الجهات الأمنية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المنظمات المحلیة

إقرأ أيضاً:

بن مبارك يبحث مع مدير صندوق قطر للتنمية التدخلات الإنسانية والخدمية في اليمن

بحث رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد، بمقر اقامته في العاصمة القطرية الدوحة، مع قيادة صندوق قطر للتنمية برئاسة مدير عام الصندوق بالإنابة سلطان العسيري، التدخلات الإنسانية والتنموية والخدمية في اليمن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أنه جرى مناقشة مجالات التعاون مع صندوق قطر للتنمية، في الجوانب التنموية والخدمية والإنسانية، وآليات التدخلات النوعية المطلوبة خلال الفترة القادمة، بما يتوافق مع أولويات الحكومة خاصة في مجال الكهرباء.

 

وأضافت أنه تم التطرق إلى المشاريع الجاري تنفيذها، وآليات التنسيق مع الحكومة لتحديد الاحتياجات القطاعية ذات الأولوية للدعم العاجل، بما في ذلك دعم برامج التكيف مع التغيرات المناخية.

 

واطلع رئيس الوزراء، من مدير عام صندوق قطر للتنمية، الى خطط الصندوق في تحديد مجالات الدعم ذات الأولوية في اليمن، وايلاء اهتمام خاص بإسناد جهود زيادة القدرات الإنتاجية من الكهرباء بالاعتماد على البدائل الأقل كلفة.

 

وأشاد بن مبارك، بالجهود والحرص الذي يبديه صندوق قطر للتنمية على تنفيذ عدد من المشاريع في المجالات ذات الأولوية والتي لها أثر مباشر في إسناد جهود الحكومة لتحسين معيشة المواطنين.


مقالات مشابهة

  • استنكر الخذلان العربي لغزة.. البرلمان يؤكد أنه سيكون عند حسن ظن الشعب وقيادته الشجاعة
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد أهمية احترام سيادة السودان ومؤسساته الوطنية
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية
  • الحوثي:الشعب اليمني تواق لتحقيق المستحيل
  • البرهان يؤكد استعداده السماح للمنظمات الإنسانية باستخدام مطار مروي
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • بن مبارك يبحث مع مدير صندوق قطر للتنمية التدخلات الإنسانية والخدمية في اليمن
  • خانوا الوطن.. السعودية تعلن إعدام 3 اشخاص منهم اثنان من عائلة الكعبي وآخر من الهذلي
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك