قال باحثون من كولومبيا إنهم خلال التجارب تمكنوا من اكتشاف العلاقة بين كيفية إصابة الأشخاص بمرض باركنسون وقوة جهاز المناعة.

 

يبحث العلماء حاليًا بنشاط عن علاج لمرض باركنسون، الذي يصيب المزيد والمزيد من الأشخاص حول العالم ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الأطباء يطورون طرقًا مختلفة للحفاظ على لياقة الجسم، لكن نفسية الشخص في سن الشيخوخة، مع هذا الدعم من الجسم، يتبين أنها غير قادرة على البقاء في حالة جيدة لفترة طويلة ويبدأ في الاستسلام.

 

 

يتناقص ذكاء الشخص مع تقدم العمر، وتضعف القدرات الإدراكية وتتلاشى وظائف المخ بشكل عام.

 

ولإيجاد طريقة لتجنب تراجع الذكاء، أجرى العلماء أبحاثًا ونتيجة لذلك، توصلوا إلى استنتاج مفاده أن هناك علاقة بين المناعة ومرض باركنسون، وبالتالي توصل العلماء إلى استنتاج مفاده أن العلاج المناعي يمكن أن يساعد في علاج هذا المرض.

 

ويذكرون أنه من أجل الحد من خطر الإصابة بهذا المرض في سن الشيخوخة، من المهم الحفاظ على المناعة عند مستوى كاف يقول العلماء أن البروتين ألفا سينوكلين قادر على تنشيط الخلايا التائية المشاركة في هجمات المناعة الذاتية حاليًا، يجري الخبراء تجارب على الحيوانات باستخدام نماذج الخلايا. 

 

وفي المستقبل، من الممكن أيضًا إجراء اختبارات على البشر، مما سيسمح لنا بإيجاد طريقة لمكافحة هذا المرض في المستقبل. سوف تستمر الأبحاث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باركنسون مرض باركنسون جهاز المناعة لياقة الجسم الشيخوخة العلاج المناعي

إقرأ أيضاً:

علماء يوضحون العلاقة بين التهاب المفاصل الروماتويدي والسرطان

كشفت نتائج دراسة جديدة عن سبب كون الشيخوخة عامل خطر رئيسيا للإصابة بالسرطان، وقد توفر أيضًا الأساس لعلاجات السرطان الجديدة حيث أشار العلماء إلى أنه من المعروف أن الجهاز المناعي للشيخوخة يدعم نمو الخلايا السرطانية.


وأوضح العلماء أن العمليات الالتهابية تساعد على مكافحة العدوى وإصلاح الأنسجة بعد الإصابة، ومع ذلك، كلما تقدمنا ​​في السن، غالبا ما يحدث الالتهاب المزمن، مما يزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، وعلى وجه الخصوص، يمكنه قمع عمل الخلايا المناعية التي تدمر السرطان.
وفي دراسة جديدة، وجد العلماء أن زرع نخاع العظم من الفئران الأكبر سنا في الفئران الشابة "يؤدي إلى شيخوخة" أجهزتها المناعية، وفي الوقت نفسه، نمت خلاياهم السرطانية بشكل أسرع.
وأكد العلماء أن وباستخدام عقار "أناكينرا" ساعد منع بعض المسارات الالتهابية المضاد للالتهابات في إيقاف هذه العملية، وقد منع الدواء نقل الإشارات من الخلايا السرطانية إلى جهاز المناعة، ونتيجة لذلك، تباطأ نمو السرطان لدى الفئران بشكل ملحوظ،، وتم نشر الدراسة في مجلة "Science". 
وأوضح العلماء أن "أناكينرا" يستخدم بالفعل لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، ويخطط العلماء لاختبار الدواء على مرضى السرطان قريبًا.

مقالات مشابهة

  • علماء يوضحون العلاقة بين التهاب المفاصل الروماتويدي والسرطان
  • جفاف الفم يشير إلى العديد من الأمراض.. تعرف عليها
  • العثور على سبب يؤدي إلى الإصابة بسرطان الدم
  • علماء يكتشفون مخاطر فيتامين ج على الصحة
  • الثوم واللبن الرائب.. أفضل منتجات تقوية جهاز المناعة
  • هل من الممكن الاستغناء عن منتجات الألبان تماما؟ العلماء يجيبون
  • بطريقة مبتكرة.. علماء ينجحون بتدمير 99% من الخلايا السرطانية (تفاصيل)
  • نخر الأنف بالأصبع تسبب هذا المرض الذي يعاني منه الكثيرون.. دراسة جديدة تكشف آخر ما توصل إليه العلماء
  • علماء ينجحون بتدمير 99% من الخلايا السرطانية
  • "المصل واللقاح" تكشف الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ جدري القرود (فيديو)