أكدت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، أهمية سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين من تراكمات القمامة بالشوارع وسرعة إزالتها، فضلا عن أهمية إزالة تراكمات القمامة بالمراكز والمدن والأحياء وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين.

سرعة الانتهاء من المشروعات

جاء ذلك خلال جولة نائب محافظ القليوبية لتفقد السوق الحضاري والمحطة الوسيطة بالقناطر الخيرية والمشروعات الجاريه بمدينه القناطر الخيرية لدفع الأعمال بها وإزالة كافة المعوقات والتأكيد على سرعة الانتهاء من المشروعات في المواعيد المحددة ورفع نسبة التنفيذ.

 

وأكدت نائب محافظ القليوبية في بيان، أهمية التصدي لظاهرة الإشغالات بكافة أنواعها واستعادة المظهر الحضاري للمدن والقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية وتوفير أخرى حضارية، وتحسين الصورة الحضارية للمحافظة.

السوق الحضاري الجديد بالقناطر 

أشارت ريان إلى أن الجولة شملت تفقد السوق الحضارى الجديد الجاري إنشاؤه على ترعه الساحــل المقام على مساحه 1700 متـر ومكون من اجمالى 117 باكية 81 باكية خضار وفاكهة وعدد 36 باكية للحوم والأسماك والدواجن بتكلفة حوالي 13 مليون جنيه.

أوضحت أنها خلال الجولة أبدت ملاحظاتها لمسؤلى مديرية الاسكان المشرفة على بناء السوق في مجال الكهرباء والصرف والمياه، بالإضافة إلى سرعة نهو الأعمال وتسليم السوق، تمهيداً لنقل الباعة الجائلين من ميدان القناطر وشارع الحرية. 

كما شهدت الجولة تفقد تغطية ترعه الساحل الموجودة بشارع المستشفى وأعطت تعليماتها للمعنين بسرعه التنسيق بينهم لنقل المرافق ورصف الطريق وتخطيط الشارع، فضلا عن إقامة جزيرة وسطى بالشارع.

أضافت أنه في إطار سلسلة الزيارات الميدانية للمحطات الوسيطة قامت بالمرور الميداني على المحطة الوسيطه بالقناطر الخيرية وذلك للاطمئنان على سير العمل بالمحطة الجاري إنشاؤها على مساحة إجمالية 18 ألف متر بتكلفة إجمالية حوالي 58 مليون ومقترح بها خط فرز أول ويوفر نسبة 40% من النقل خارج المحطة، مشيرة إلى أن المحطة الوسيطة تخدم مدينتي القناطر الخيرية وقليوب لحوالي مليون نصف نسمة.

ووجهت نائب محافظ القليوبية مجلس المدينة بسرعة نهو الأعمال بالمحطة والتنسيق مع الاستشاري والمتابعة المستمرة وصولاً لتسليم المشروع.

وأوضحت «ريان» أن هذه الجولة تأتي ضمن المرور الميداني الذي تقوم به للمحطات الوسيطة على مستوى القليوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية مشروعات القليوبية تطوير القليوبية مشروعات القناطر نائب محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها

قاد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، حملة مكبرة لإزالة حالة تعدي أدوار مخالفة وبناء ثلاث طوابق مخالفين، لمبني مكون من 9 أدوار، صادر له رخصة بـ6 أدوار فقط بمنطقة الفيلات بمدينة بنها، جرى رصدهم من قِبل وحدة المتغيرات المكانية بمجلس مدينه بنها، واتخذت الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والتنسيق مع مديرية الأمن لإزالة الطوابق المخالفة إزالة كلية لتحقيق الردع العام.

ووفق بيان صادر عن المحافظة، جاءت الحملة، بحضور اللواء أحمد عبد الرحمن، مساعد مدير الأمن، واللواء طارق ماهر، رئيس مركز ومدينة بنها.

الإنتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة

وتابع المحافظ، أعمال الإزالة التي تتم للمباني المخالفة، موجهًا بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين المارة.

وشدد محافظ القليوبية، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة والتصدي بكل قوة وحزم ضد محاولات البناء المخالفة بدون ترخيص، مشيرًا إلى أنه لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة، موجها بإزالة مخلفات الهدم من أمام العقار المخالف لتسيير الحركة المرورية أمام السيارات والمواطنين.

في السياق ذاته، ناشدت محافظة القليوبية، المواطنين بعدم الشروع في البناء المخالف بدون ترخيص، مؤكدة أنه لن تُغفل أي تجاوزات، وسيجري المرور على كافة الشوارع والأحياء والقرى والمراكز، لرصد أية مخالفات وتنفيذ إزالات فورية للمباني المخالفة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • محافظ القليوبية يوجه بإحالة المتقاعسين عن إزالة مخالفات بناء إلى التحقيق
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة 4 حالات بناء مخالف بقليوب
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد مزارع العنب والصوب الزراعية
  • محافظ القليوبية يتفقد مزرعتى إنتاج حيوانى وألبان بطوخ
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من المزارع ببنها وطوخ
  • محافظ القليوبية يقرر النزول بمجموع فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي في القليوبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي بمحافظة القليوبية