حمص-سانا

بمشاركة 60 راقصة قدمت فرقة إحساس للباليه والرقص التعبيري عرضاً فنياً راقصاً بعنوان “خطواتنا بتحكي” على خشبة مسرح دار الثقافة بحمص.

واستمر العرض الذي ضم 18 لوحة لنحو ساعة من الوقت وسط متابعة شيقة من الجمهور، حيث تنوعت اللوحات المقدمة بكل حرفية والمصحوبة بأنغام الموسيقا العالمية منها من قصص الشعوب والرقص الملكي والنمر الوردي والعصا الملونة وباليه كلاسيك والدمى والشموع والقوس والايقاع السريع.

العرض الفني الراقص دعت اليه مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة ومديرية الثقافة والمسرح القومي بحمص من إخراج وتصميم وتنفيذ سوسن الفاحلي مديرة الفرقة، حيث أوضحت في تصريح لمراسلة سانا أنه بعد غياب الفرقة لنحو سنتين ونصف السنة عن خشبة مسرح دار الثقافة تعود اليوم لجمهورها بكل محبة لتقدم عرضا مميزا، منوهة بمشاركة الأطفال من عمر أربع سنوات وحتى الشباب الجامعيين بالعرض.

تمام الحسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سانا: ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على وسط سوريا

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري "سانا"، الإثنين، ارتفاع عدد قتلى "الغارات الإسرائيلية" على مناطق وسط البلاد، إلى 14 شخصا، فيما أصيب 43، لافتة إلى وجود 6 حالات خطيرة بين الجرحى.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد قال في وقت سابق، إن 7 أشخاص على الأقل، بينهم 3 مدنيين سوريين، قتلوا ليل الأحد، جراء "غارات إسرائيلية" استهدفت مواقع عسكرية في ريف حماة، وسط البلاد.

وصعدت إسرائيل غاراتها على ما تصفها بـ"أهداف مرتبطة بإيران" في سوريا، منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر. 

واستهدفت إسرائيل أيضا قطع عسكرية ومنظومات دفاع جوي تابعة لجيش النظام السوري. 

القوات الأميركية تعلن القبض على وسيط لداعش في سوريا قالت القيادة المركزية الأميركية الاثنين إنها ألقت أمس الأحد القبض على خالد أحمد الدندل الذي يقدم الدعم لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، والذي تشير تقديراتها إلى أنه "يساند جهود مقاتلي التنظيم المعتقلين" بعد فراره من أحد مراكز الاحتجاز في الرقة في سوريا.

وقال مصدران في المنطقة، إن "مركزا عسكريا رئيسيا للأبحاث الخاصة بإنتاج أسلحة كيماوية، يقع بالقرب من مصياف، تعرض للقصف عدة مرات"، حسب وكالة رويترز. 

ويُعتقد أن المركز يضم فريقا من الخبراء العسكريين الإيرانيين، المشاركين في إنتاج أسلحة.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية السورية، إن القصف تسبب في اندلاع حريقين، وإن فرق الإطفاء تعمل على إخمادهما.

إسرائيل والنفوذ الإيراني في سوريا.. "حرب بين الحروب" منذ بداية الحرب في غزة، كثفت إسرائيل غاراتها الجوية على الأهداف في سوريا، مستهدفة الجماعات المسلحة وخطوط الإمداد.

ولم يصدر أي تعليق من إسرائيل، التي لا تعلق عادة على تقارير عن الضربات في سوريا.

وفي الهجوم الأبرز على سوريا منذ الحرب في غزة، قصفت ما يعتقد أنها طائرات حربية إسرائيلية، القنصلية الإيرانية في دمشق في أبريل، وهو الهجوم الذي قالت إيران إنه أدى إلى مقتل 7 مستشارين عسكريين، بينهم 3 من كبار القادة.

مقالات مشابهة

  • أحمد وصقر بن سعود يشهدان عرضاً مسرحياً غحتفاء بالعلاقات المتنامية مع الصين
  • ‏سانا: مقتل 14 وإصابة 43 بينهم 6 في حال خطرة في الغارات الإسرائيلية على سوريا
  • سانا: ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على وسط سوريا
  • تأليف أمجد أبو العلا.. تقديم العرض المغربي فطائر التفاح على مسرح الفلكي ضمن عروض مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي
  • "مسرحية بلا مسرح"..و"مفاوضات بلا أفق"
  • ستراندبيرج صفقة الأهلي.. تضارب في التصريحات بين رئيس هاتاي التركي ووكيله حول ضمه
  • "غادة الكاميليا" و "قابل للحذف" ضمن عروض نوادى مسرح بثقافة أسوان
  • أنشيلوتي يتلقى عرضا “مهما” للإشراف على فريق سعودي
  • الصيام والرقص.. دينا تكشف عن سر شبابها "يارب توصلوا لسني وتبقوا زي"
  • أنشيلوتي يتلقى عرضا لتدريب أحد الأندية السعودية