نجحت وحدة جراحة الأطفال بمستشفى أحمد ماهر التعليمي، التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، باستئصال ورم خلقي، مرتبط بأوردة وشرايين وأعصاب الرقبة والقصبة الهوائية، وزنه ٢ كيلو، لطفلة عمرها يوم، من محافظة قنا.


قال الدكتور هاني الإمبابي، استشاري جراحة الأطفال، ورئيس الفريق الطبي، الذي أجرى الجراحة، إن الطفلة مكثت برعاية جراحة الأطفال ٥٠ يوما


وأوضح أن الطفلة جاءت للمستشفي من محافظة قنا من خلال تنسيق مشروع رعايات مصر وطوارئ الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

وتابع «إمبابي»: هذه الجراحة نادرة جدا، وكذلك حجم الورم كبير، لذا واجهنا صعوبات كبيرة أثناء إجراء العملية الجراحية، وأي حركة للورم كانت تحرك القصبة الهوائية وتؤثر على الطفلة، توقفنا ٣ مرات أثناء العملية، وأيضا خلال فترة الرعاية، ولكن بفضل العناية الإلهية واجتهاد الفريق الطبي، سواء الذي أجري العملية الجراحية أو المشرف على الرعاية بعد الجراحة، وصلنا لنتائج طيبة.


وجدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحة، الدكتور هاني الإمبابي، رئيس الفريق الطبي، الدكتور طارق حسام، طبيب التخدير، والفريق المعاون من رعاية جراحة الأطفال، الدكتورة بسنت صلاح، وأعضاء هيئة التمريض.

4dc83b37-5986-49e5-a9ef-ced6f4921869 79ee855c-f3db-4320-8aa7-cf93315f5a11 a96d4f36-8f2d-4a86-9ab3-6dbf9e383667 eda609e3-3761-4d3d-b27e-cff76df7bafd

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق

نعى الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا المصرية السابق، والذي رحل أمس عن عمر يناهز 87 عاما.

وقال منشور عبر الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على «فيسبوك»: «إنا لله و انا اليه راجعون، ينعي الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، ورؤساء القطاعات وجميع العاملين بالوزارة الدكتور طارق علي حسن رئيس الأوبرا الأسبق، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته».

معلومات عن رئيس الأوبرا الأسبق 

والدكتور طارق علي حسن كان رائداً وطبيباً كما كان رئيسا للأوبرا، رساما بديعا وكان فيلسوفا ومؤلفا مسرحيا.

والراحل من مواليد  شهر أكتوبر 1937 في القاهرة، وهو أستاذ الطب ورئيس أمراض الغدد الصماء بجامعة الأزهر في القاهرة، وهو أيضًا ملحن وموسيقي وكاتب ورسام وفيلسوف. تم عزف موسيقاه بأسلوب متعدد الأصوات الحديث في مصر والعديد من البلدان الأخرى.

نشر حسن أعمالًا درامية كبرى باللغتين الإنجليزية والعربية، وتولى رئاسة دار الأوبرا في 1989.

مقالات مشابهة

  • للعام الخامس على التوالي.. طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • عشيرة ماهر الجازي: العملية “رد فعل طبيعي” على “الجرائم” في غزة
  • إندلاع حريق بمستشفى الأطفال كنستال في وهران
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • التقرير الطبي يكشف تفاصيل جديدة حول مقتل الطفلة نارين في دياربكر
  • فريق طبي بمستشفى جامعة طنطا ينجح في استخراج شوكة معدنية من معدة سيدة
  • مدير مستشفى العجمى يكشف كواليس انقاذ طفلة من الموت بالإسكندرية
  • محافظ الاسكندرية يفاجىء فريق الاتحاد السكندري ويحضر اولى تدريبات الفريق
  • لاعب المنتخب السعودي ونادي الخليج يجري جراحة ناجحة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر