أعلنت النيابة العامة قيام مأموري الضبط القضائي بمساندة منسوبي لجنة إعادة تنظيم مدينة سرت بإخلاء عقارات الدولة بالمدينة من غاصبيها وإزالة مظاهر العدوان عليها.

وأوضحت النيابة العامة أن هذه الإجراءات تأتي استكمالاً لإجراءات رد التعدي على أملاك الدولة العقارية في بلدية سرت، المتعلقة بعدد من العقارات المختلفة.

وشملت عمليات الإخلاء 7 عمارات سكنية، و4 هكتارات مخصصة لفائدة المنطقة الإدارية، بالإضافة إلى أرض تقع ضمن موقع محطة عرب سات.

كما تم إخلاء 44 هكتارا مملوكا للدولة في حي ألف وحدة سكنية، و30 هكتارا ضمن المنطقة السكنية الثانية، و40 هكتارا ضمن حدود مخطط المساكن الشعبية الجديدة، و300 هكتار ضمن حدود مخطط حي سبعمائة وحدة سكنية، و144 هكتارا مخصصاً لميناء سرت البحري، وكذلك هكتاران مخصصان لمركز مهني متوسط.

المصدر: مكتب النائب العام

سرتمكتب النائب العام Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف سرت مكتب النائب العام

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد: سيادة القانون مبدأ أساسي في الإمارات وأحد الأركان الرئيسية للدولة

أبوظبي- وام
أدى اليمين القانونية أمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي.. سبعة قضاة وأعضاء نيابة عامة جدد إيذاناً ببدء مهام عملهم في السلطة القضائية في إمارة أبوظبي.
وأعرب سموه - خلال مراسم أداء اليمين التي جرت في قصر الوطن في أبوظبي - عن تمنياته التوفيق لأعضاء السلطة القضائية الجدد في أداء مهامهم.. مؤكداً أن سيادة القانون مبدأ أساسي في دولة الإمارات وأحد الأركان الرئيسية التي قامت عليها الدولة منذ تأسيسها.
وأكد سموّه حرص الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على التطوير المستمر للقطاع القضائي والخدمات التي يقدمها خاصة فيما يتعلق بالاستفادة من وسائل التكنولوجيا الحديثة وتوفير كل ما من شأنه تسهيل إجراءات التقاضي بما يعزز مفهوم العدالة.
من جانبهم، أعرب أعضاء السلك القضائي الجدد عن فخرهم واعتزازهم بالانضمام إلى السلطة القضائية في أبوظبي ليؤدوا رسالتهم في خدمة العدالة وحفظ الحقوق.
حضر مراسم أداء اليمين كل من .. المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي والمستشار علي محمد البلوشي النائب العام لإمارة أبوظبي والمستشار علي الشاعر الظاهري مدير إدارة التفتيش القضائي.
 

مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد: سيادة القانون مبدأ أساسي في الإمارات وأحد الأركان الرئيسية للدولة
  • عضو بـ«النواب»: فلاحو مصر هم الركيزة الأساسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة
  • كاتب صحفي: الاهتمام بالزراعة يحقق الأمن الغذائي للدولة المصرية 
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق في غزة
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول من 2024 بنمو 3.4%
  • احصل على وحدة سكنية كاملة التشطيب بمدينة نصر.. اعرف الثمن وطرق السداد
  • لن تقف عند حدود غزة ورام الله.. أردوغان يحذر من مخططات إسرائيل في المنطقة
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي: نحن أحد أهم الأذرع الصناعية للدولة في المجالين العسكري والمدني
  • مداهمات لشقق سكنية في هذه المنطقة!