كتب- داليا الظنيني:

أشاد علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتطورات والإنجازات الملحوظة التي حققتها مصر في المجال الزراعي، وتحدث عن الخطط والمبادرات المستقبلية لزيادة الإنتاجية والارتقاء بالصناعات الزراعية.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم" الذي يبث على قناة "ten"، سلط الوزير الضوء على الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الزراعة لتحقيق طفرة زراعية كبرى في البلاد، مؤكدًا أن توسيع الرقعة الزراعية في مصر شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة.

وأشار فاروق، إلى أن حجم التوسعات الزراعية واستصلاح أراض صحراوية جديدة وزراعتها يجعلها الأكبر في المنطقة العربية والعالم بأسره.

وأضاف أن وزارة الزراعة تعمل بدأب على اختيار واستنباط أنواع جديدة من البذور والمحاصيل الزراعية التي تتماشى مع الظروف الجوية والمناخية في مصر، وتؤدي إلى زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المحاصيل والعوائد الاقتصادية بما يعود بالنفع على المزارعين والقطاع الزراعي بشكل عام.

كما نوه الوزير عن عزم وزارة الزراعة لإحياء وإعادة تفعيل دور الجمعيات الزراعية وتعظيم الاستفادة من أصولها ومواردها لتحقيق الأهداف المرجوة منها وخدمة المزارعين والمجتمعات الريفية، كما يجري بحث ودراسة مشاريع متوقفة تخص تطوير السلالات الحيوانية وزيادة إنتاج البيض ومنتجات الألبان اللحوم، وذلك لإعادة النظر فيها واستكمالها بما يحقق المصلحة العامة ويلبي الاحتياجات المجتمعية.

وتحدث وزير الزراعة عن التطور الملحوظ في إنتاجية الأبقار المصرية، حيث كانت تنتج في السابق سبعة كيلوجرامات من اللبن فقط، لكن بفضل البحث العلمي والتقنيات الحديثة وصلت الإنتاجية حاليا إلى 17 كيلوجرام من الألبان.

وأكد فاروق استمرار المساعي البحثية والتطويرية لرفع الإنتاجية الزراعية والحيوانية بما يلبي الاحتياجات ويزيد من قدرة البلاد على الاكتفاء الذاتي ويدعم الاقتصاد الوطني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير الزراعة برنامج بالورقة والقلم وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يطالب بالإسراع في معدلات الإنجاز لدعم الفلاح

وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الشكر الى كافة العاملين بالوزارة وقطاعاتها وهيئاتها المختلفة، بجهودهم وتحركاتهم من أجل دعم المزارعين، والنهوض بالقطاع الزراعي بمحافظات الجمهورية .

المراكز البحثية والهيئات

واستعرض وزير الزراعة عددا من التقارير، الخاصة بالقطاعات والمراكز البحثية والهيئات ومديريات الزراعة بالمحافظات، والخاصة بمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية، وحملات الارشاد الزراعي، والانتاج الحيواني والبيطري، فضلا عن عن تطهير المساقي الخصوصية لدى المزارعين، ومكافحة الآفات، ومدى تقدم الأعمال في القطاع الزراعي.

وزير الزراعة يطلق قوافل إرشادية وبيطرية احتفالًا بعيد الفلاح

وشدد  فاروق على الاستمرار في جهود دعم المزارعين، والاسراع في معدلات الانجاز، لتنفيذ خطط واستراتيجيات الدولة لتحقيق التنمية الزراعية، خاصة فيما يتعلق بتكثيف الإرشاد الزراعي، والتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، في الحقول والمراكز الإرشادية والجمعيات الزراعية، وكافة التجمعات المختلفة.

محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة

 الحقول والأحواض

ووجه الوزير  بمواصلة المرور على الحقول والأحواض، ومواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، لافتا الى ان الحفاظ على الأراضي الزراعية، هو هدف أساسي للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، وتأمين الغذاء، لافتا الى ان وزارة الزراعة والعاملين فيها  امناء على الأرض الزراعية، وقضية الأمن الغذائي، ويجب توعيتهم  بأهمية ما يقدمونه للمزارع.

مقالات مشابهة

  • 30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة
  • محافظة الدقهلية تستقبل وزير الزراعة اليوم
  • وزير الزراعة يزف بشرى بشأن أسعار البطاطس والطماطم الفترة المقبلة
  • وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
  • وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي
  • وزير الزراعة يطالب بالإسراع في معدلات الإنجاز لدعم الفلاح
  • هل من الممكن الاستغناء عن منتجات الألبان تماما؟ العلماء يجيبون
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية