التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الأحد ٤ أغسطس ٢٠٢٤ بالسيد هاكان فيدان وزير خارجية الجمهورية التركية، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء شهد نقاشا معمقا حول الوضع الاقليمي في ضوء المخاطر الشديدة التي ينطوي عليها التصعيد الاسرائيلي الحالي، كما تناولا سبل الارتقاء بالعلاقات بين جامعة الدول العربية وتركيا في المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها خلال المرحلة المقبلة.

وقال المتحدث الرسمي إن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول مستجدات عدد من القضايا الهامة على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى رأسها تطورات القضية الفلسطينية في ضوء استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة موضحًا أن الأمين العام شدد على ضرورة توفير المجتمع الدولي الحماية للشعب الفلسطيني خاصة سكان قطاع غرة الذين يتعرضون لمجزرة متواصلة من قبل القوات الاسرائيلية، مؤكدا الحاجة إلى تحقيق وقف فوري لاطلاق النار وادخال للمساعدات بشكل عاجل وإطلاق مسار موثوق يفضي إلى تنفيذ حل الدولتين.

وحذر الأمين العام للجامعة من انجرار دول المنطقة إلى دوامة التصعيد، كما حرص على الإعراب عن تقديره للمواقف التركية المبدئية والحاسمة في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

كما تناول الطرفان مستجدات الأوضاع في كل من سوريا وليبيا والسودان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد أبو الغيط الأمين العام اطلاق النار الأمين العام لجامعة التصعيد الاسرائيلي السياسية والاقتصادية الأمین العام

إقرأ أيضاً:

تركيا تهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي..لا وزن له

قالتت وزارة الخارجية التركية، السبت عن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إنه "لا يملك وزناً، حتى داخل حكومة" بلاده.

وجاء ذلك في منشور للخارجية التركية عبر  إكس، رداً على اتهامات كاتس، لتركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، حسب  وكالة الأنباء التركية

وزارة الخارجية التركية تصف يسرائيل كاتس، وزير الخارجية الإسرائيلي، بأنه "لا يملك وزنا حتى داخل حكومة" #إسرائيل https://t.co/FCU4CBDpjJ pic.twitter.com/jM4b7j4lt3

— Anadolu العربية (@aa_arabic) September 8, 2024

وقالت الوزارة، إن كاتس، كتب منشوراً مليئاً بالافتراءات والأكاذيب ضد الرئيس أردوغان وتركيا.

وأضافت أن "المذكور لا يملك أي وزن حتى داخل حكومة نتانياهو، التي دخلت التاريخ البشري باعتبارها وصمة عار  بارتكاب إبادة جماعية".

وشددت الوزارة، على أن كاتس، يحاول أن يتصدر المشهد ويحافظ على كرسيه في "شبكة الإبادة الجماعية" بلفت انتباه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا.

مقالات مشابهة

  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا
  • أبو الغيط يستقبل وزير خارجية الدنمارك ويدعو بلاده للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة
  • "الكابينيت" الإسرائيلي يجتمع لبحث التصعيد في الضفة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة
  • تركيا تهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي..لا وزن له
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو ووزراءه بالمراوغة وعدم اتخاذ قرارات لمنع التصعيد بالضفة
  • برلماني: دور مصر لنصرة القضية الفلسطينية يسطره التاريخ
  • آلاف المغاربة يطالبون بالاستمرار في دعم القضية الفلسطينية