كتب- حسن مرسي:

كشف علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن جهود وزارته للتغلب على التحديات التي تواجه المزارعين وتوفير الدعم اللازم لهم لتحقيق أفضل النتائج الإنتاجية والتنموية.

وقال الوزير خلال مقابلة هاتفية في برنامج "بالورقة والقلم" الذي يبث على قناة "ten" عن اتخاذ عدة إجراءات مهمة لمعالجة أزمة نقص الأسمدة التي شهدتها البلاد مؤخرًا، مؤكدًا أن مصانع الأسمدة بدأت تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 85% من قدرتها الفعلية، وذلك عقب جهود حثيثة وجلسات نقاش مكثفة عقدتها الوزارة مع ممثلي شركات الأسمدة والمسؤولين المعنيين لبحث الأسباب ووضع الحلول المناسبة لها.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلن الوزير عن قرار وقف التعامل بالبطاقات الورقية المستخدمة سابقا لصرف الحصص المخصصة للمزارعين من الأسمدة، والاستعاضة عنها ببطاقات مميكنة.

كما أوضح الوزير أن الجمعيات التعاونية الزراعية لديها الموارد المالية الكافية لتوظيف عدد من الشباب حديثي التخرج كأطباء بيطريين ومهندسين زراعيين وتقديم الدعم والإرشاد للمزارعين، وسيتم تنفيذ هذه الخطوة من خلال تعيين وتدريب الكوادر الشابة المؤهلة للعمل في الحقول الزراعية والمراكز الإرشادية المنتشرة في القرى والمحافظات.

وعلاوة على ذلك، ذكر الوزير أن وزارة الزراعة تبحث حاليًا آليات تسعير محاصيل قصب السكر والبنجر بما يسهم في تعزيز قدرات البلاد على تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج السكر وتقليل الفجوة الغذائية في هذا المنتج الحيوي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير الزراعة أزمة الأسمدة برنامج بالورقة والقلم

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل الوزير المفوض المرشح قنصلًا عامًا لمصر ببورتسودان

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الوزير المفوض أحمد يوسف المرشح قنصلًا عامًا لمصر في مدينة بورتسودان بدولة السودان، لبحث المساهمة في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق خلال الأزمة الحالية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب رئيس مجلس الوزراء بحث مع الوزير المفوض، العمل المكثف لإحتواء الوضع بدولة السودان، من خلال الإعداد لتنظيم قوافل طبية وتوجيهها لإقليم شمال السودان، للعمل ببعض المستشفيات السودانية، موضحًا أن هذه القوافل الطبية يكون ملحقا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، على أن يترأس هذه القوافل والعيادات كوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

وأضاف «عبدالغفار» أن نائب رئيس مجلس الوزراء، أكد حرص الدولة المصرية على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية، مؤكدًا على دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ 15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الاجتماع تناول المساعدات الإنسانية والصحية التي تحرص الدولة المصرية على تقديمها إلى الشعب السوداني الشقيق، لحين العبور من أزمته بسلام، إلى جانب الخدمات الإسعافية والطوارئ التي يتم تقديمها.

حضر الاجتماع الدكتور محمد جاد مستشار الوزير للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الدولية.

مقالات مشابهة

  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • ليبيا.. جهود لتحسين الأوضاع الأمنية في طرابلس ودعم الاستقرار
  • نقيب الفلاحين.. حل أزمة الأسمدة أبرز المطالب في عيدهم ال72
  • وصول 70 ٪ من الأسمدة وتشكيل لجنة لتحديد مصير عوائد الحساب الذهبى
  • وزير الصحة يستقبل الوزير المفوض المرشح قنصلًا عامًا لمصر ببورتسودان
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية بالتزامن مع عيد الفلاح
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي
  • إجراءات قانونية ضد المخالفين.. جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال أغسطس
  • إعلام العدو يكشف تفاصيل جديدة حول صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة