أصبح مرض الكبد الدهني في تزايد مستمر في العصر الحديث، نتيجة لعوامل نمط الحياة مثل الروتين المستقر، والنظام الغذائي الغني بالأطعمة المصنعة، وبعض الحالات الصحية المزمنة مثل مرض السكري. رغم أن الكحول يعتبر عاملاً رئيسياً في هذه الحالة، فإن نمط الحياة الخاطئ والنظام الغذائي غير الصحي يلعبان دوراً كبيراً في تطور الكبد الدهني.



وفقًا لموقع "تايمز أوف انديا"، يمكن التعامل مع حالات الكبد الدهني الكحولي في المراحل المبكرة من خلال الامتناع عن الكحول لمدة أسبوعين، مما يساعد في تحسين حالة المريض. أما بالنسبة لمرضى الكبد الدهني غير الكحولي، فإن التعديلات في نمط الحياة مثل فقدان الوزن، خفض الكوليسترول، السيطرة على مرض السكري، وممارسة الرياضة بانتظام هي ضرورية لتحسين حالة المريض.

رغم عدم وجود علاج لمرض الكبد الدهني، فإن تحسين وظائف الكبد في المراحل المبكرة ممكن من خلال تناول نظام غذائي صحي غني بالألياف والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات. تُعتبر الخضروات الورقية مثل السبانخ، والمكسرات مثل اللوز، والأفوكادو، والثوم من أفضل الأطعمة التي تدعم صحة الكبد. وتساعد هذه الأطعمة في مكافحة مرض الكبد الدهني وتحسين وظائف الكبد.

من جهة أخرى، يجب تجنب بعض الأطعمة مثل البيتزا، واللحوم الحمراء، والمشروبات الغازية لأنها تضر بصحة الكبد. الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكر يمكن أن تسبب التهاب وتليف الكبد وتزيد من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي. الاهتمام بنظام غذائي صحي وتجنب هذه الأطعمة يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الكبد وتحسين وظائفه.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: مرض الکبد الدهنی نمط الحیاة

إقرأ أيضاً:

برج العقرب.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر: تجنب الحديث المحزن

يتميز مولود برج العقرب بأنه صديق جيد ومستمع لتفاصيل من حوله ويقدم لهم الدعم والاحتواء، كما يتمتع بحس فكاهي، فهم يحبون المزاح والمرح مع المقربين منهم.

برج العقرب.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر

وتأتي توقعات حظك اليوم لمواليد برج العقرب السبت الموافق 7 سبتمبر، على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفق موقع الأبراج.

برج العقرب حظك اليوم على الصعيد المهني

تجد نفسك تتعامل بأقصى قدر من العناية والهدوء مع التكليفات التي تطلب منك، وإذا كنت لا تعمل يمكنك البحث على موقع الوظائف اليوم لتجد فرصة العمل المناسبة لك، وذلك وفق حظك اليوم لمواليد برج العقرب على الصعيد المهني.

برج العقرب حظك اليوم على الصعيد العاطفي

تجنب المحادثات غير السارة اليوم، وستتعرف على أصدقاء وأشخاص جدد يكونون جزء هام في حياتك مستقبلا.

برج العقرب حظك اليوم على الصعيد الصحي

يمكن أن تتخذ قرارا بالسفر لتغيير حالتك النفسية وأخذ قسط من الراحة والاستجمام، وعليك تجنب الأطعمة الغنية بالدهون والشحوم واختر بديلاً عن ذلك قائمة غنية بالخضراوات والفواكه.

مقالات مشابهة

  • النقرس.. كيف تتجنب الإصابة وطرق علاجه الفعالة
  • السودان: تزايد التعدي على غابات شمال كردفان بهدف إنتاج الفحم
  • «الأسد الذهبي» للإسباني بيدرو ألمودوفار في مهرجان فينيسيا
  • باحثون يكتشفون طريقة لعلاج تليف الكبد
  • متلازمة المؤخرة الميتة: اضطراب صحي جديد نتيجة نمط الحياة الخامل
  • واشنطن تحذر من تزايد المخاطر على الشركات في هونغ كونغ
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي
  • برج العقرب.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر: تجنب الحديث المحزن
  • آلاف حالات الاشتباه بجدري القردة في أفريقيا خلال أسبوع
  • بعد التقاطعات الأخيرة.. خبير يؤكد تزايد مؤشرات اقتراب الانتخابات المبكرة في العراق