أعرب وزراء خارجية مجموعة السبع، عن القلق الشديد إزاء الأحداث الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط والتي تهدد بتوسيع رقعة الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني، بدءا من لبنان، داعين الأطراف المعنية إلى الامتناع عن أي تحركات من شأنها أن تعيق مسار الحوار المعتدل وتهدد بالتصعيد.

جاء ذلك وفق وكالة أنباء (أنسا) الإيطالية خلال اجتماع عقده وزراء خارجية مجموعة السبع، اليوم الأحد، عبر الفيديو كونفرانس بدعوة من وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، لبحث الوضع في الشرق الأوسط ووقف التصعيد المحتمل.

وأكد وزراء المجموعة، ضرورة احترام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 حول الانتشار العسكري على الحدود بين لبنان وإسرائيل، مؤكدين أهمية الحفاظ على التواصل بين دول المجموعة بشكل دائم حول التطورات في المنطقة، فضلاً عن التنسيق السياسي.

وبدوره، حث وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، الذي تترأس بلاده مجموعة السبع حاليًا، وزراء خارجية مجموعة السبع على مناقشة الأوضاع في وقت حساس تشهده الأزمة العسكرية في الشرق الأوسط، بحسب ما نقلته وكالة أنباء «أنسا» الإيطالية.

وأكد تاجاني دعم وزراء خارجية مجموعة السبع لخطة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بداية من أولوية التوصل إلى نتيجة إيجابية للمفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين حتى تكثيف المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

اقرأ أيضاًحزب الله يحقق إصابة مباشرة بعد استهدف مبنى للاحتلال بمستعمرة المنارة

إعلام أمريكي: الاحتلال يستعد لهجوم محتمل من إيران وحزب الله

الرئيس الإيراني عن اغتيال إسرائيلي لـ «هنية»: خطأ جسيم لن يمر دون رد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة المساعدات الإنسانية منطقة الشرق الأوسط وزير الخارجية الإيطالي مجموعة السبع وزراء خارجية مجموعة السبع أنطونيو تاجاني وزراء خارجیة مجموعة السبع الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية

أكد  وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية، مضيفًا أن المجتمع الدولي فشل في وقف العـ ـدوان والقـ ـتل الجماعي في ‎غزة والعـ ـنف الحالي ضد الفلسطينيين غير مسبوق ولم تشهده أي من الحروب العربية الإسرائيلية.

وقال وزير الخارجية الروسي، إن الدول الغربية تواصل محاولة هزيمة روسيا استراتيجيا، موضحًا أن مبادرة الرئيس الأوكراني لا تتوافق مع السلام في أي شيء، لافتًا إلى أن روسيا تؤيد مع دول الخليج إقامة دولة فلسطينية، حسبما أفادت «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يتناول الأوضاع في الشرق الأوسط مع وزير خارجية الدنمارك
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط