أصبحت الملاكمة سيندي نغامبا أول رياضية ضمن فريق اللاجئين تفوز بميدالية أولمبية بوصولها إلى الدور قبل النهائي في باريس 2024 اليوم الأحد، لتضمن حصولها على الميدالية البرونزية على الأقل.

وتغلبت نغامبا على الفرنسية دافينا ميشيل بإجماع الحكام لتتقدم إلى دور الثمانية بوزن المتوسط للسيدات.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ديوكوفيتش ونادال وموراي.

. الوداع الأولمبي لملوك التنسlist 2 of 2الجزائرية نمور تصنع تاريخا للعرب وأفريقيا بالتتويج بذهبية الجمباز في الأولمبيادend of list

ورغم أنها مولودة في الكاميرون، فإن نغامبا (25 عاما) تعيش في إنجلترا منذ 15 عاما، لكنها لا تزال في انتظار الحصول على الجنسية، وتنافس ضمن فريق اللاجئين الأولمبي الذي تأسس في أولمبياد ريو 2016.

وقالت نغامبا "هذا يعني لي الكثير، أن أكون أول لاجئة على الإطلاق تفوز بميدالية. أنا مجرد إنسان، كغيري من اللاجئين والرياضيين واللاجئين في أنحاء العالم. لكن آمل أن أغير الميدالية في نزالي القادم".

وأضافت "واجهت منافسة قوية جدا اليوم. لم يشجعني الكثير. لكنني أوليت اهتمامي لفريقي والمدربين. واستمعت إلى نفسي. التزمت بالخطط وحافظت على هدوئي ورباطة جأشي. وأنا سعيدة جدا بإنجاز المهمة".

وشكرت نغامبا رياضيي فريق اللاجئين الذين حضروا دعما لها قائلة: "بعضهم خصص جزءا من وقته للحضور ومشاهدتي. أشكرهم من صميم قلبي. الرياضة أنانية جدا بصورة عامة. رغم أنني لا أذهب لمشاهدة بعضهم، فأنا أشجعهم دائما".

وتلعب نغامبا في الدور المقبل أمام أتينا بيلون من بنما الخميس المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

شيخ الأمين: توضيح مهم حول ما يتداول من شائعات “أمتلك الكثير من الإستثمارات الخاصة داخل البلاد وخارجها”

في الفيديو دا، عاوز أتكلم عن بعض الشائعات اللي تم تداولها مؤخراً، كلنا عارفين أنو الشائعات دي ممكن تؤدي للكتير من الإلتباس والقلق، عشان كدا قررت أطلع وأوضح بعض الحقائق للجميع.– المسيد يعمل حتى اللحظة في خدمة سكان منطقة أمدرمان القديمة حتى وأنا خارج البلاد، لا داعي للقلق.– جميع الخدمات الإنسانية المقدمة من علاج وإيواء وإطعام ورعاية وغيرها مستمرة.– جميع المطابخ المركزية والتكايا التي أدعمها تعمل في تقديم خدماتها ومستمرة ولن تتوقف.– لا أتلقى أي دعم مادي من أي شخص أو جهة.– أمتلك الكثير من الإستثمارات الخاصة داخل البلاد وخارجها، فلا داعي لأن أطلب المال أو المساعدة من أي جهة.– المسيد يعمل في تقديم الخدمات الإنسانية لجميع الطوائف والأديان ولن يتوقف عن العمل الإنساني.– كل هذا العمل هو رد جميل لمدينة أمدرمان لما قدمته لنا طوال كل هذه السنوات الماضية.– رد جميل لأهلنا وأصدقائنا وأحبائنا.بتمنى أنو التوضيح دا يساعدكم في فهم الأمور بشكل أفضل، لأنو من المهم أنو تكونوا على دراية كاملة على كل ما بحصل.الشيخ الأمين عمر الأمين طه.إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «بوريل» من أمام معبر رفح: يجب بذل الكثير من الجهود لتخفيف المعاناة عن الفلسطينيين
  • «الزراعة»: الدولة تقدم الكثير من الخدمات للمزارعين وتحميهم من الأزمات
  • تورك يدعو دول العالم لمواجهة إسرائيل بشأن احتلالها وتجاهلها الصارخ للقانون
  • أيام رياضية بامتياز
  • شيخ الأمين: توضيح مهم حول ما يتداول من شائعات “أمتلك الكثير من الإستثمارات الخاصة داخل البلاد وخارجها”
  • جيروزاليم بوست: حرب غزة تضيّع جيلا من الإسرائيليين
  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج الترابية.. تراكمت الكثير من الأعمال
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • أول رياضية متحولة جنسياً تشارك في الألعاب البارالمبية .. صور
  • ناد بالدوري المصري يتعاقد مع 15 لاعبا دفعة واحدة