قال الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، إن مصر تستهدف تطوير الخدمة المقدمة في المطارات، وزيادة الربحية، وإعادة مطارات مصر إلى التصنيفات الدولية، مضيفًا أن هناك دراسة استراتيجية لكافة المطارات، لاختيار النموذج الأمثل لكل المطارات، فهناك مطارات في حاجة إلى إدارة فقط، وهناك مطارات في حاجة إلى إدارة وتشغيل، وهناك مطارات أخرى في حاجة إلى استثمار وإدارة وتشغيل.

 

فوتوشوب| أول تعليق للبحوث الفلكية على ظهور 3 شموس في الصين في وقت واحد هل هناك أمل في تعيين العمالة المؤقتة؟.. اتحاد العمال يوضح المطارات المصرية

وتابع "الحفني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن الإدارة السابقة لشركة مصر للطيران استطاعت أن تعيد الشركة إلى أفضل 100 شركة طيران  في العالم، ونسعى لرفع ترتيب مصر الفترة المقبلة في التصنيف الدولي.
وأشار إلى أن الطيران المدني يستخدم الذكاء الصناعي في كافة الخدمات التي تقدم للراكب، مستهدفين تحسين جودة الخدمة المقدمة، لكافة المتعاملين مع المطارات، مشيرًا إلى أن الرقمنة تسير بشكل جيد، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، في إطار السعي نحو تحقيق الرقمنة الكاملة في كافة المطارات. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المطارات المطارات المصرية وزير الطيران وزير الطيران المدني سامح الحفني

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان

القاهرة (أ ش أ)

أكد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، تقديره لمشاركة دولة جنوب السودان في فعاليات معرض مصر الدولي للطيران و الفضاء 2024، مشيرًا إلى حرص قطاع الطيران المدني المصري على تقديم الدعم والتعاون لجميع الدول العربية من خلال تبادل الخبرات والبرامج التدريبية اللازمة في مختلف أنشطة الطيران المدني.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور سامح الحفني، مع مادوت بيار، وزير النقل بدولة جنوب السودان، حيث يأتي هذا اللقاء في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في كل المجالات ومن بينها الطيران المدني.

وناقش الجانبان، مستجدات العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني، حيث تم بحث أوجه التعاون المشترك والتي يأتي على رأسها إمكانية تدشين خط شحن جوي بين القاهرة وجوبا، وسُبل الاستفادة من الخبرات المصرية الفنية والتقنية من خلال التدريب في مجالات الصيانة والركب الطائر، والملاحة الجوية.

وتم الاتفاق على إجراء تنسيق وتواصل بين رئيس سلطة الطيران المدني المصري والجنوب سوداني خلال الفترة القادمة للتعرف على التحديات التي تتعلق بمجال النقل الجوي بين البلدين، والعمل على حلها بما يتناسب مع متطلبات الجانبين.

ومن جانبه، استعرض الوزير، مساعي بلاده لتأهيل ورفع كفاءة وسائل النقل المختلفة بما يعزز من حركة التجارة والشحن لدولة جنوب السودان مع الدول الأخرى، مشيدًا بجهود وزارة الطيران في التنسيق الدائم مع الجانب الجنوب السوداني؛ من أجل الإسهام في تطوير منظومة النقل الجوي على كل المستويات.

وأشار إلى أن بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون وتبادل الخبرات مع قطاع الطيران المدني المصري، مقدمًا التهنئة لمصر على ما شهده من نجاح التنظيم والإعداد الجيد لهذا الحدث العالمي بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

آخر فرصة للتقديم في وظائف مترو الأنفاق.. 48 ساعة قبل غلق الباب

رفع السن لـ35 عاما.. وزارة الري: مسابقة تعيين جديدة في يناير

قائمة بالأسماء.. ضخ كميات جديدة من أدوية الضغط والمسكنات والربو والمحاليل

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • مستشار وزير الاتصالات: نسعى لصقل مهارات الخريجين وإعداد كوادر في تخصصات محددة (حوار)
  • مدبولي يتابع تطورات إدارة وتشغيل المطارات من خلال القطاع الخاص
  • وزير التعليم: مدير المدرسة وزير في مدرسته وله كافة الصلاحيات
  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • الأورومتوسطي يطالب بإجراء تحقيق دولي فوري في الصورة الكاملة لـ7 أكتوبر
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • وول ستريت جورنال: العقوبات المتوقعة على إيران قد تشمل حظر شركة الطيران "إيران" في المطارات الأوروبية
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن