الجديد برس:

أكدت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أنه في الوقت الذي يحتفل فيه رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بما يراه “انتصارات كبيرة حققها ضد حماس وحزب الله” هذا الأسبوع، فإن المزاج في “تل أبيب” بعيد كل البعد عن الاحتفال.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن “تل أبيب”، التي تعج عادةً بالحشود في عطلة نهاية الأسبوع، أكثر هدوءاً من المعتاد، وأن هذا “المزاج الخافت” عائد إلى المخاوف من هجوم إيراني رداً على الاغتيالات التي نُفذت ضد قادة حماس وحزب الله في الأيام الأخيرة.

وأفادت “سي إن إن” بأن الأمر لم يقتصر على إعلان الجيش الإسرائيلي حالة التأهب القصوى، بل تعداه إلى ارتفاع حاد في التسوق شهدته المتاجر الإسرائيلية الكبرى، لشراء السلع الأساسية، مع قيام المستوطنين بتخزينها.

ورأت أنه في الوقت الذي يحتفل فيه نتنياهو بما سماه “ضربات ساحقة وجهها لحماس وحزب الله وأنصار الله”، فإن نبرته الاحتفالية تتعارض مع المزاج السائد على الأرض في “تل أبيب”، بما في ذلك بين عائلات الأسرى الذين لا يزالون في غزة.

وذكّرت الشبكة بأن استطلاعات الرأي أظهرت مراراً وتكراراً أن  الإسرائيليين بمعظمهم يعطون الأولوية لإطلاق سراح الأسرى على استمرار الحرب.

ولفتت إلى أنه في الوقت الذي يشعر فيه الإسرائيليون بالقلق على الأسرى في قطاع غزة، فإنهم يستعدون لرد إيراني محتمل، وهي الخطوة التي قد تدفع الشرق الأوسط إلى حرب شاملة تجر لاعبين إقليميين آخرين، وربما الولايات المتحدة.

وضمن السياق، تحدثت “سي إن إن” إلى مستوطنين، حيث قال إيتاي عوفيد: “نحن ننتظر هجوماً، هذا هو الشعور العام الآن”. وأضاف أنه في حين اعتاد الإسرائيليون على الهجمات، فإن الكثيرين أيضاً سئموا منها.

وأضاف عوفيد “إن الاغتيالات جيدة، ولكن دعونا ننهي هذا الأمر. دعونا نخرج. دعونا ننهي هذا الأمر. لقد تعبنا، والجميع تعبوا”.

بينما أكدت، ألونا ليلشوك، أن “هذه الحرب مختلفة، ويرجع ذلك أساساً إلى وجود رهائن ما زالوا في الأسر”، مضيفةً “لا يمكننا أن نكون فخورين للغاية. يتعيّن علينا أن نكون في حالة تأهب، ولا يمكننا الاحتفال”.

وفي حين يتهم الإسرائيليون نتنياهو بفقدان التركيز على أحد الأهداف الرئيسة للحرب، وهو إعادة أسراهم، أكدت الشبكة أنه “في غياب اتفاق لوقف إطلاق النار، من غير المرجح أن يعود الأسرى إلى ديارهم”.

وأكد غفعات زيلر، الذي لا يزال 4 أفراد من عائلته بين الأسرى في قطاع غزة، أنه يشعر بالقلق من أن استمرار الحرب وارتفاع أعداد الضحايا في قطاع غزة، يجعل هواجسه بشأن “الرهائن” أقل “شرعيةً” في نظر العالم، خصوصاً أن “إسرائيل” تفقد بشكل متزايد الدعم الدولي لحربها على غزة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: سی إن إن أنه فی

إقرأ أيضاً:

عاجل | القسام تبث تسجيلا يحذر من المصير الذي ينتظر باقي الأسرى الإسرائيليين تحت عنوان إفراج بصفقة…أم قتل بقصف

التفاصيل بعد قليل..

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الناشط الذي اشتهر بتقليد أفراد الدعم السريع يسخر من “روبوت” حميدتي بعد ذهاب البرهان للصين (أشتروا بطارية جديدة لحميدتي وجيبوا لينا إن شاء الله في الصينية اللفة وأكتبوا فوكا الصين)
  • بحضور ورعاية نهيان بن مبارك “تريندز للبحوث والاستشارات” يحتفل بـ(اليوبيل البرونزي)
  • “واشنطن بوست”: المسؤولون الأمريكيون ناقشوا اتهام نتنياهو علنا بعرقلة صفقة تبادل الأسرى
  • “عمى استراتيجي”.. مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو يتحدث عن “فيلادلفيا” والمشكلة هي في الشمال
  • صور الأقمار الصناعية تكشف: “إسرائيل” تعبّد طريق “محور فيلادلفيا” الحدودي مع مصر في خطوة تشير إلى استمرار احتلالها للمنطقة
  • تظاهرة ضخمة للمستوطنين في “تل أبيب”؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى / فيديو
  • عاجل | القسام تبث تسجيلا يحذر من المصير الذي ينتظر باقي الأسرى الإسرائيليين تحت عنوان إفراج بصفقة…أم قتل بقصف
  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • “حماس”: ممارسات الاحتلال بحق الأسرى في سجن “مجدو” جرائم وحشية
  • مدعي عام “الجنائية الدولية”: تعرضت لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو