داخل محافظة سوهاج جنوب صعيد مصر، في 4 أغسطس عام 1968، وُلد الفنان طارق عبد العزيز، الذي رحل عن عالمنا منذ أشهر، وعلى الرغم من دراسته للحقوق، إلا أنه هوى الفن وقرر استكمال دراسته في معهد السينما لتحقيق شغفه، الذي بدأ من مسرح الجامعة وفرقة الحركة المسرحية رفقة الراحل خالد صالح وخالد الصاوي، مرورًا بعدة أعمال بارزة منها فيلمي «كيمو وانتيمو» و«أصحاب ولا بيزنس»، وصولًا إلى عمله الأخير، مسلسل «وبقنا اتنين»، الذي رحل خلال تصويره.

     

ذكرى ميلاد الفنان الموهوب طارق عبد العزيز

وتحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الموهوب طارق عبد العزيز، الذي صدم محبيه وجماهيره يوم وفاته، ويرصد «الوطن» في السطور التالية اللحظات الأخيرة للفنان الراحل الذي وهب حياته للفن ومات في اللوكيشن.

اللحظات الأخيرة في حياة طارق عبدالعزيز

داخل لوكيشن مسلسل «وبقينا اتنين» لفظ الفنان طارق عبدالعزيز أنفاسه الأخيرة، بعدما تواجد حينها طيلة اليوم، دون معاناة من تعب أو إرهاق، قبل أن يفقد توازنه ويسقط على الفور أثناء تأدية إحدى المشاهد، نتيجة أزمة قلبية. 

لحظات صعبة، رواها الفنان شريف منير، عن الكواليس الأخيرة لوفاة طارق عبدالعزيز، خلال مداخلة تلفزيونية، إذ رحل الفنان خلال مشهد رفقة الأخير: «كان مشهد بيروح فيه يفتح الباب، وفأة تقدم ناحيتي وسند عليا، لاقيت لونه بيروح وسند دماغه عليا وقالي مش قادر أقف على رجلي».

دقائق تحبس الأنفاس رواها «منير» عن لحظة الوفاة: «جسمه سقع وحاولت أدلك قلبه، وحاولت أسمع ضربات قلبه مسمعتش حاجة، ولما راح المستشفى وحاولوا ينعشوه كان ميت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طارق عبدالعزيز وفاة طارق عبدالعزيز طارق عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم،الأحد، ذكرى وفاة الفنانة إحسان شريف.

ويأتي إحياء ذكراها بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى وفاة الفنانة إحسان شريف، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

محطات في حياة الفنانة إحسان شريفتخرجت من مدرسة حلوان الثانوية، وعملت في الفرقة القومية مع الفنان المسرحي زكي طليمات، وإنتقلت بين أكثر من فرقة في ثلاثينيات القرن العشرين.أدت أدوارًا صغيرة في السينما والمسرح، ومن مسرحياتها "الوطن، شارع البكوات".عرفها الجمهور في شخصية بنت سلطح باشا في فيلم "إشاعة حب" والحماة الصامتة في فيلم "أم العروسة" والسيدة الصعيدية في فيلم "البوسطجي".

مقالات مشابهة

  • بمناسبة ذكرى ميلاد النبي.. الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم تصدر عددا جديدا من «جسور»
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم
  • حمدي الميرغني يحتفل بعيد ميلاد زوجته بـ«كيك بابجي»
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين
  • "واجهت الإرهاب بالفن".. أحمد الابياري يكشف عن أسرار في حياته الفنية
  • دار الإفتاء تنشر لمحات من سيرة الرسول بمناسبة اقتراب ذكرى مولده
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير محمد حسن الشجاعي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد أحمد الحجار
  • شاهد.. طارق صبري من عطلته الصيفية بأحدث ظهور له