يمن مونيتور/ أ ف ب

“المسيرة ليست بالسيئة. أنا فخورة بنفسي وبما قمت به لأن هذه الألعاب الأولمبية هي الأولى بالنسبة لي”. بعد دقائق معدودة فقط من صدور نتائج المسابقة العامة في رياضة الجمباز بقاعة “بيرسي” الخميس، تأرجح شعور لاعبة الجمباز الجزائرية كيليا نمور بين الخيبة والأمل.

فعلى الرغم من الخيبة التي شعرت بها، إلا أن الرياضية الجزائرية التي تبلغ من العمر 17 عاما حققت إنجازا رياضيا هاما كونها استطاعت أن تحتل المرتبة الخامسة أمام منافسات قويات وذوات خبرة عالية في رياضة الجمباز، أمثال الأمريكيتين سيمون بايلز وسونيسا لي.

عدا عن أنه كان بمقدور كيليا نمور أن تحتل المرتبة الثالثة وتصعد على منصة التتويج،  لولا بعض الأخطاء التقنية التي ارتكبتها.

وقالت في هذا الشأن: “لقد شاركت للمرة الأولى في مسابقة عامة رفقة أكبر لاعبات ومنافسات في مجال رياضة الجمباز بالعالم. إنه أمر مذهل للغاية. لقد قمت بتحسين مرتبتي. فبعدما جئت في المرتبة الثامنة خلال تصفيات العالم، اليوم طورت أدائي واحتللت المرتبة الخامسة”.

“كل هذا أكسبني تجربة أكبر للمستقبل”

وكانت كيليا نمور قد اقتربت كثيرا من الفوز بعدما حصلت على 55,899 نقطة وراء الإيطالية أليس داماتو التي حصلت على 56,333 نقطة والأمريكية سونيسا لي بـ56,465 نقطة.

أما المتوجة ذهبيا في الألعاب الأولمبية السابقة الأمريكية سيمون بايلز والبرازيلية ريبيكا أندرادي التي احتلت المرتبة الثانية، فكان من الصعب زعزعتهن. فالأولى حصلت على 59,131 نقطة اما الثانية فحصلت على 57,932 نقطة.

وبخصوص المنافسة الشديدة التي واجهتها، قالت كيليا نمور: “كنت أدرك بأنني قادرة على أن أصنف في المراتب الثلاث الأولى. لكن كان ذلك صعبا للغاية بالرغم من الفارق الصغير بيني وبين المنافسات الأخريات. على أية حال، كل هذا أكسبني تجربة أكبر للمستقبل”.

“سأبذل قصارى جهدي للفوز بميدالية”

وتمكنت كيليا نمور من تحقيق أعلى مرتبة في مسابقة المتوازي على مختلف الارتفاعات التي تتقنها بشكل جيد. “لكن شعرت بخيبة أمل فيما يتعلق بمسابقة العارضة، خاصة وأنني قادرة على القيام بالأفضل في هذا النوع من المسابقة. لو تمكنت من ذلك لكنت رفعت رصيد نقاطي”.

ولدت كيليا نمور في فرنسا عام 2006 من أم فرنسية وأب جزائري. لكنها قررت تمثيل الجزائر في ألعاب باريس 2024 بفضل والدها من جهة وبسبب المشاكل التي تعرضت لها مع الفيدرالية الفرنسية لرياضة الجمباز، من جهة أخرى.

بدأت ممارسة رياضة الجمباز منذ الرابعة من العمر، وحصدت لقب بطولة فرنسا للجمباز.

وفي العام 2022، حصلت الجزائر على موافقة لخوضها منافسات اللعبة بجنسيتها الجزائرية، وتعد بطلة العرب في اللعبة لعام 2023.

لكن على الرغم من عدم احتلالها إحدى المراتب الثلاث الأولى في المسابقة، إلا أن مشوارها الرياضي لم ينته بعد. فهي مرشحة للفوز بالميدالية الذهبية في نهائيات منافسة جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات التي ستنظم الأحد القادم. وقالت: “سأقوم بكل شيء من أجل الفوز بهذه الميدالية”.

وبدون شك، ستلقى كيليا نمور الدعم من قبل الجمهور الفرنسي والجزائري لإحراز الميدالية الذهبية الأولى للجزائر في هذه الألعاب. وختمت نمور: “أنا أمثل الجزائر لكن فرنسا أيضا بلدي. لقد استفدت من دعم كبير من قبل المتفرجين. إنه شيء مذهل”.

ويعتبر المركز الخامس الذي حققته كيليا نمور أمس الخميس أفضل نتيجة عربية للعبة الجمباز في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية. ما يجعلها ملهمة جديدة من ملهمات الرياضة الجزائرية والعربية.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأولمبية الأولى الجمباز الجزائرية ریاضة الجمباز کیلیا نمور حصلت على

إقرأ أيضاً:

مصر تستعد لمشاركتها الأولى في قمة “بريكس”.. وتبحث التعاون التجاري مع تتارستان

روسيا – التقى السفير المصري في موسكو نزيه النجاري، في مدينة قازان، مع رئيس جمهورية تتارستان رستم منيخانوف، إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي، والمقرر أن تستضيف قمة تجمع “بريكس” الشهر القادم.

وأكد السفير المصري خلال اللقاء، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، الاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز علاقاتها مع روسيا الاتحادية في العديد من المجالات، وعلى رأسها المجال التجاري، الأمر الذي من شأنه دفع مسيرة التعاون بين البلدين إلى آفاق أرحب خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه، أكد رئيس تتارستان اعتزازه البالغ بالعلاقات مع مصر، مؤكدا أن روسيا وحكومة تتارستان توليان اهتماما بالغا بدعم أواصر التعاون في شتى المجالات بين البلدين الصديقين.

وتناول اللقاء الاستعدادات الجارية لعقد القمة القادمة لتجمع بريكس في مدينة قازان خلال شهر أكتوبر القادم، حيث أكد منيخانوف أن العمل يجري في المدينة على قدم وساق بهدف تنظيم قمة ناجحة تليق بهذا المحفل الهام.

وكان النجاري، قد التقى قبل أيام، بالسفير سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، المعني بتجمع بريكس وبموضوعات ضبط التسلح ومنع الانتشار والشؤون الأمريكية، حيث ناقشا التحضيرات الجارية لعقد قمة بريكس المزمع عقدها من 22 إلى 24 أكتوبر القادم.

كما تناول اللقاء أيضا التطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية، بما في ذلك التطورات الخاصة بموضوعات “ضبط التسلح”.

وتعد قمة تجمع بريكس المقبلة، هي القمة الأولى منذ انضمام مصر إلى عضويتها اعتبارا من بداية العام الحالي.

وانضمت مصر رسميا مطلع العام الجاري، إلى تجمع بريكس الذي يضم 11 دولة كبرى، على رأسها روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا، وذلك بعدما وافقت قمة التجمع المنعقدة في أغسطس 2023 بدولة جنوب إفريقيا.

ويعد تجمع بريكس أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرا للثقل الاقتصادي لدوله، التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية “طيبة للاستثمار”.. انطلاق القمة السعودية الأولى للزوّار الصينيين
  • روسيا تختتم مشاركتها في بارالمبياد باريس بحصيلة مميزة من الميداليات
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. مجموعة أدنيك تطلق الدورة الأولى من تحدي “ترايثلون صير بني ياس”
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • الجزائر تنهي مشاركتها في البارالمبياد في المرتبة 25
  • براهيم ڨندوز: “أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • 767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس
  • مصر تستعد لمشاركتها الأولى في قمة “بريكس”.. وتبحث التعاون التجاري مع تتارستان
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م