قامت الدكتورة ايمـان ريـان نائب محافظ القليوبية بجولة تفقدية للمشروعات الجارية بمدينة القناطر الخيرية  لدفع الأعمال بها وازالة كافة المعوقات والتأكيد على سرعة الانتهاء من المشروعات في المواعيد المحددة ورفع نسبة التنفيذ، جاء ذلك بحضور  المهندس هيثم الدسوقى رئيس المدينة و حنفى موسى نائب رئيس المدينة.

بدأت "ريان" جولتها بتفقد السوق الحضارى الجديد الجارى إنشائه على ترعه الساحل المقام على مساحه 1700 متـر ومكون من اجمالى 117 باكية (81 باكية خضار وفاكهه وعدد 36 باكية للحوم والاسماك والدواجن) بتكلفة حوالى 13 مليون جنية .

 
كما أبدت ملاحظاتها لمسؤلى  مديرية الاسكان المشرفه على بناء السوق في مجال (الكهرباء – الصرف – المياه ) بالاضافة الى سرعه نهو الاعمال وتسليم السوق ، تمهيداً لنقل الباعه الجائلين من ميدان القناطر وشارع الحرية .

كما تم تفقدت تغطية ترعه الساحــل الموجودة بشارع المستشفى وأعطت تعليماتها للمعنين بسرعه التنسيق بينهم لنقل المرافق ورصف الطريق وتخطيط الشارع ، فضلا عن إقامة جزيرة وسطى بالشارع.

وفى إطار سلسلة الزيارات الميدانية للمحطات الوسيطة قامت "ريــان"  بالمرور الميدانى على المحطة الوسيطة بالقناطر الخيرية وذلك للأطمئنان على سير العمل بالمحطة  الجارى إنشائها على مساحة إجمالية 18 ألف متر بتكلفة إجمالية حوالى 58 مليون ومقترح بها خـط فرز أول ويوفر نسبة 40% من النقل خارج المحطة .
جدير بالذكر أن المحطة الوسيطة تخدم مدينتى (القناطر الخيرية – قليـوب) لحوالى مليون نصف نسمة .
ووجهت "ريـان" مجلس المدينة بسرعة نهو الاعمال بالمحطة والتنسيق مع الاستشارى والمتابعه المستمرة وصولاً لتسليم المشروع.
وأوضحت ريان  أن  هذه الجولة تأتى ضمن المرور الميدانى الذي تقوم به للمحطات الوسيطة على مستوى القليوبية، مشيرة إلى أنها شددت على أهميه سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين من تراكمات القمامة بالشوارع وسرعة إزالتها، فضلا عن أهمية إزاله كافه تراكمات القمامة بالمراكز والمدن والأحياء وتوفير بيئة نظيفه للمواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقل المرافق الصورة الحضارية الإشغالات مجلس الوزراء مديرية الإسكان مدينة القناطر الخيرية متابعة المشروعات

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد عدد من المزارع ببنها وطوخ

أجرى المهندس ايمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الأحد، جولة في عدد من المزارع والحقول الزراعية، يرافقه اللواء طارق ماهر رئيس مجلس مدينة بنها، والمهندس رجب الشحات وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، وذلك احتفالا بعيد الفلاح الـ72.

 والتقى محافظ القليوبية، بعدد من المزارعين لتقديم التهنئة بعيد الفلاح، مؤكدًا حرصه على دعم الفلاح والزراعة، مشيرًا إلى أن الدولة تحرص على دعم الفلاح المصري بكل السبل المتاحه إيمانا منها بضرورة وإرساء دعائم التنمية الزراعية التي تظل ركنا رئيسيا من أركان الاقتصاد الوطني حيث تسارعت الخطى والجهود لتسخير كل الإمكانات من أجل تخفيف الأعباء عن المزارعين وتقديم القروض الميسرة لهم والتوسع في المشروعات والأنشطة الزراعية وتطوير وتحديث منظومة الري وتطويع التكنولوجيا الحديثة في القطاع الزراعي ورقمنة الخدمات المقدمة للفلاحين الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على توفير حياة كريمة للفلاح وتعزيز الإنتاجية الزراعية ورفع معدلات الأمن الغذائي والإستراتيجي للدولة وزيادة الصادرات المصرية من المحاصيل المختلفة.


وتحتفل مصر فى 9 سبتمبر من كل عام بذكرى عيد الفلاح الـ 71 والذى يوافق يوم اصدار قانون الاصلاح الزراعى عام 1952 وإعادة توزيع ملكية الأراضي الزراعية من يد الاقطاع الى صغار الفلاحين وانشاء جمعيات الإصلاح الزراعي والهيئة العامة للإصلاح الزراعى لتتبدل أحوال الفلاحين.

قوانين الإصلاح الزراعى 

بدأ الاحتفال به بعد ثورة 23 يوليو 1952 وصدور قوانين الإصلاح الزراعى ومنذ ذلك اليوم أصبح  9 سبتمبر عيدًا للفلاح المصرى خاصة وأن عدد المشتغلين بالزراعة فى مصر يصل الى حوالى 6 مليون نسمة .


ويأتى الاحتفال بعيد الفلاح كل عام تكريما له من أجل جهده المتواصل عبر آلاف السنين ودوره الكبير المتعاظم فى الاقتصاد المصرى وعرفانًا بفضله فى توفير المستلزمات اليومية الغذائية فى مصر.

أحمد عرابي

وتواكب عيد الفلاح مع وقفة الزعيم أحمد عرابي فى نفس اليومان 1881 أمام الخديوى توفيق مقولته الشهيرة " لقد ولدتنا أمهاتنا أحرارًاولم نخلق تراثا أو عقارا ولن نستبعد بعد اليوم" .

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق
  • لجنة "الخريطة السياحية" برئاسة نائب المحافظ تتفقد المنطقة الأثرية بأخميم
  • لجنة وضع سوهاج على الخريطة السياحية تتفقد المنطقة الأثرية في أخميم
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من المزارع ببنها وطوخ
  • محافظ القليوبية يقرر النزول بمجموع فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني
  • المشدد 15 سنة لـ5 متهمين كونوا عصابة للاتجار بالمخدرات فى القناطر الخيرية
  • إصابة 4 عمال سقط عليهم سقف خشبي بمخزن بالقناطر الخيرية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي في القليوبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي بمحافظة القليوبية