بوابة الوفد:
2024-09-09@14:26:15 GMT

احذر.. هواتف سامسونج معرضة لهجمات أمنية

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

نشرت جوجل مقالاً على مدونة Google Security. يسلط الضوء على عدم وجود ميزة في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من سامسونج يمكن أن تعرض الأشخاص لهجمات الخصوصية والأمان مما يؤدي إلى الوقوع في فخ الاحتيال والنصب.

يمكن للمجرمين استخدام شبكة 2G غير الآمنة لمهاجمة أجهزة Android
في منشور المدونة، تشرح Google أن المحتالين أو المخادعين يمكنهم استخدام محاكيات مواقع الهاتف الخلوي، والمعروفة أيضًا باسم محطات القاعدة الزائفة (FBS) أو Stingrays، وهي أجهزة راديو، لإنشاء شبكات 4G و5G الخاصة بهم.

يمكنهم بعد ذلك تخصيصها لجعلها تبدو وكأنها شبكات مقدمة من شركات اتصالات راسخة.

في هذه المرحلة، قد تبدأ الهواتف المحمولة القريبة في الاتصال بهذه الشبكات المزيفة حيث قد لا تتمكن من التمييز بين الشبكة المزيفة والشبكة الحقيقية. بمجرد حدوث ذلك، يجبر المجرمون هذه الأجهزة على الاتصال بشبكة 2G التي أنشأوها.

الآن، تفتقر شبكة 2G إلى العديد من تدابير الأمان الحاسمة التي توفرها شبكات 4G و5G. وباستغلال عدم وجود ميزات الأمان هذه، يمكن للمجرمين إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على بريد عشوائي إلى هذه الأجهزة، مما قد يؤدي إلى وقوع أصحابها في فخ الاحتيال والنصب، فضلاً عن مراقبتهم واعتراض اتصالاتهم.

تقول جوجل إن إيقاف تشغيل شبكة 2G يحميك من هذه الهجمات
للحماية من هجمات الخصوصية والأمان هذه، تطلب جوجل من الأشخاص إيقاف تشغيل شبكة 2G على أجهزة Android الخاصة بهم. ووفقًا للشركة، كان Android يقدم للأشخاص خيار إيقاف تشغيل شبكة 2G منذ Android 12.

لسوء الحظ، لا تقدم هواتف وأجهزة Samsung اللوحية خيارًا لإيقاف تشغيل شبكة 2G فقط والحفاظ على عمل الشبكات الأخرى (3G و4G و5G)، على الرغم من أن Android يقدمها منذ أكثر من عامين.

يعرض هذا مالكي الهواتف والأجهزة اللوحية من Galaxy للاحتيال والنصب من خلال الهجمات المذكورة أعلاه. نأمل أن تنتبه شركة Samsung إلى هذا الأمر وتقدم تحديثًا للبرنامج لجميع أجهزة Galaxy يضيف القدرة على إيقاف تشغيل شبكة 2G فقط.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

احذر عادات تضر صحتك بعد سن الـ 40

إذا كنت ممن يرددون مقولة أن سن الـ40 هو 30 جديدة، عليك أن تنتبه كي لا تتسبب سنوات منتصف العمر في فوضى سببها بعض المشاكل الصحية.

 

والفكرة كما يشرحها خبراء "بريفينشن"، أن الجسم في سن الـ40 وما بعده لا يستطيع التغلب على عديد من المشاكل أو العقبات الصحية كما كان يفعل في سنوات الـ20 والـ30.

 

لذلك، بحسب "تايمز أوف إنديا"، سيساعدك تجنب العادات التالية على الاستمتاع أكثر بسنوات منتصف العمر:

 

النشاط البدني: إذا كنت مشغولاً وتتباطأ عن ممارسة التمارين الرياضية، فقد حان الوقت للالتزام بروتين معتدل يساعدك على حماية العضلات والعظام، ويجدد الطاقة لديك باستمرار.

 

تمارين القوة: إذا كنت تتجنب تمارين تقوية العضلات، ستحتاجها الآن، ولو بقدر خفيف إلى معتدل، فتقوية العضلات ضرورية للتوازن وتجنّب السقوط.

النوم: أكثر العادات السيئة التي ينبغي عليك تغييرها هي عدم الحصول على ما يكفي من النوم، فالراحة أمر حيوي للتوازن الهرموني والنفسي والأداء البدني بعد الـ 40.

 

الأطعمة المصنّعة. لا ينبغي الاستمرار في عادات مثل الاعتماد على المشروبات الغازية والأطعمة الجاهزة بعد الآن، فهي سبب لضعف العضلات والعظام، ومشاكل السكري، وتجنبها يحمي من هذه المخاطر.

 

الصحة النفسية: إهمال العناية بالحالة المعنوية، والاستهانة بالإجهاد والتوتر لم يعد مسموحاً به.

 

التدخين: إذا كنت مدخناً لا تؤجل خطوة الإقلاع عنه بعد ذلك، توجد عدة طرق تساعد على تجنب هذا الضرر الذي يؤثر على كل أجهزة ووظائف الجسم تقريباً، ويسبب الأمراض المزمنة.

 

إهمال صحة الأسنان: الالتزام بفحص صحة الفم بشكل منتظم سيساعدك على أن تكبر بصحة جيدة.

 

عدم شرب الماء: الترطيب الجيد مطلوب للحفاظ على وظائف الجسم، احرص على شرب الماء على مدار اليوم، وراقب مدى إحساسك بالعطش.

 

العلاقات الاجتماعية: التواصل مع الآخرين عنصر هام في الصحة النفسية والعقلية الجيدة، والـ 40 هو وقت تجديد العلاقات الاجتماعية، وتنميتها.

 

وضعية الجلوس: لا تتغاضى عن طريقة الجلوس الصحيحة، والتي تدعم صحة العمود الفقري، فآلام الظهر من أكثر المشاكل شيوعاً بعد الـ40، وتجنبها يمنح فرصة أكبر للاستمتاع بالحياة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 72 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة
  • بسبب «تيك توك».. مها أحمد مطلوبة على «جوجل» | تفاصيل
  • سامسونج تطرح Galaxy Book4 Edge و Book5 Pro 360
  • ممارسات جوجل في تكنولوجيا الإعلان تضر بالمنافسة
  • إسرائيل: الوثائق الملفقة أغضبت قادة أجهزة أمنية وقد تزيد حدة التوتر
  • شاهد.. صور مسربة تكشف تصميم وألوان هاتف Galaxy S24 FE
  • هيئة السكك الحديد تعلن عن موعد إيقاف تشغيل قطارات المصيف بين القاهرة ومرسى مطروح
  • أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟
  • هاتف سامسونج النحيف القابل للطي سيدعم القلم الضوئي.. تفاصيل
  • احذر عادات تضر صحتك بعد سن الـ 40