اكد الدكتور عبد العزيز ابو خزيمة رئيس المنطقة الازهرية بالاسكندرية أن العملية التعليمية هي المعيار الأول والأهم الذي يتم على أساسه اختيار المعاهد للاعتماد، من خلال جودة المعلم والمتعلم والمناخ التربوي ودعم العملية التعليمية بالأنشطة المحققة لنواتج التعلم، رابطًا على أيدي جميع العاملين بها، مؤكدًا سعي قطاع المعاهد الأزهرية والإدارة العامة للجودة والتدريب بقطاع المعاهد الأزهرية على تحقيق رؤية ورسالة القطاع في ضوء رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده  مساء اليوم ايمن جاويش مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بشيوخ المعاهد المتقدمة للاعتماد للعام الدراسى 2024 -2025 بحضور ابتسام درويش مدير ادارة الجودة ولفيف من المعاهد وروضة وذلك في إطار خطة شاملة لرفع كفاءة المعاهد الأزهرية وتأهيلها للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد نحو الارتقاء بجودة التعليم الازهرى .جاء ذلك باشراف الدكتور عبد العزيز ابو خزيمة رئيس المنطقة .

وأكد ايمن جاويش مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب  على استعداد المنطقة لتقديم الدعم اللازم للقدرة المؤسسية بشقيها من موارد مادية وموارد  بشرية، والدعم الفني من خلال كوادر مدربة بإدارة الجودة، موضحًا أنه تم اختيار هذه المعاهد بناءً على تقييمات جادة، وتوافر معايير الاعتماد بها.

وافادت إبتسام درويش مدير ادارة الجودة  أن إدارة التدريب توفير الدعم الفني والمعلومات من خلال مراجعين معتمدين من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وعقد لقاءات نشر ثقافة الجودة وتدريبات على إعداد ملف التقدم للاعتماد، وعمل المراجعات الداخلية وتنفيذ خطط التحسين المستمر التي من شأنها دعم المعاهد وتمكينها من الحصول على الاعتماد.

وصرحت "درويش" أن المعاهد المتقدمة للاعتماد هي: أربع روضات بإدارة شرق في معاهد (النور الابتدائي، وجمال زين الدين النموذجي الابتدائي، ومحرم النموذجي الابتدائي، وأبو العزائم الابتدائي)، وثلاث روضات بإدارة المنتزه في معاهد (دكتور عبد الحليم محمود، وأبو قير الابتدائي، والراشدين)، بالإضافة إلى معهد  ملحقة عبد الحليم محمود، أما باقي الإدارات فتتقدم بمعهد واحد فقط لكل إدارة وهم: روضة معهد طاهر القويري الإبتدائي بإدارة غرب، وروضة سموحة النموذجي (اللغات) بإدارة وسط، روضة معهد أحمد عرابي بإدارة العامرية.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية رئيس المنطقة الازهرية

إقرأ أيضاً:

انطلاق العام الدراسي الجديد في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – انطلق العام الدراسي الجديد في تركيا 2024-2025 في تركيا اليوم الاثنين، وفتحت 74 ألف مدرسة أبوابها لاستقبال 20 مليون طالب و1.2 مليون معلم.

وتوجه الطلاب والمعلمون إلى المدارس في الصباح الباكر، ووفقًا للقرار المتخذ في إسطنبول، فتحت المدارس أبوابها في الساعة 10.00 صباحًا، وينتهي اليوم الدراسي في الساعة 15:00.

وبدأت معظم المدارس الدراسة بعد الوقوف دقيقة صمت احترامًا للشهداء ومراسم العلم، وكان الدرس الأول في المدارس هو ”روح الاستقلال وحب الوطن من جناق قلعة إلى غزة“.

وتستمر الدراسة حتى إجازة الفصل الأول يوم الجمعة 8 نوفمبر، وفي 18 نوفمبر، يعود الطلاب للدراسة مرة أخرى.

وينتهي الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد يوم الجمعة 17 يناير 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الاثنين 3 فبراير 2025 وينتهي يوم الجمعة 20 يونيو 2025، وتبدأ إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني يوم الجمعة 28 مارس 2025 وتنتهي في 7 أبريل.

 

Tags: أنقرةاسطنبولالدراسة في تركياالعام الدراسي الجديدتركياتعليم

مقالات مشابهة

  • أزهر بورسعيد يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في تركيا
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في محافظات الضفة الغربية
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • مع بدء العام الدراسي الجديد.. أدعية للتوفيق والنجاح
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات
  • مدير عام مدارس النيل المصرية الدولية يكشف تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • مجدي بدران: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة