لقي قيادي ميداني بارز في مليشيا الحوثي الإرهابية، مصرعة في ضربة أميركية خلال مشاركته ضمن المحور الإيراني في العراق.

وأفادة وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، اليوم الأحد، بأن "القائد الميداني في جماعة الحوثي "حسين عبدالله مستور الشعبل"، قتل خلال تنفيذه مهمة خارج اليمن".

وأوضحت الوكالة نقلاً عن مصادرها المطلعة أن وكالة تسنيم: الشعبل قتل في الغارة الجوية الأمريكية الأخيرة على الأراضي العراقية.

وذكر ناشطون حوثيون أن الشعبل المنحدر من منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة، معقل زعيم الميليشيا شمالي اليمن، قتل في ما يسمى"معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس".

بدوره، قال الصحفي العراقي عثمان المختار إن القيادي الحوثي لقي مصرعه بمستشفى "المسيب" متأثرا بجروح أصيب بها الثلاثاء الماضي بالغارة الأميركية على منطقة جرف الصخر جنوبي بغداد.

 وأشار العثمان عبر منصة "إكس" إلى أن الغارة الأميركية دمرت مبنى مكون من طابقين يستخدم لإعداد الطائرات المسيرة الانتحارية ثابتة الجناح. وتساءل ما الذي يفعله القيادي الحوثي في جرف الصخر؟، مطالبا حكومة بلاده بتوضيح الأمر.

والثلاثاء الماضي، قال مسؤول أميركي لوكالة رويترز إن الولايات المتحدة نفذت ضربة في العراق "دفاعا عن النفس"، مشيرا إلى أن الضربة سببها تهديد لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

من جهتها، قالت مصادر أميركية وعراقية إن انفجارات وقعت اليوم الثلاثاء داخل قاعدة تستخدمها قوات الحشد الشعبي العراقية جنوبي بغداد مما تسبب في مقتل 4 من أعضائها وإصابة 4 آخرين.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني ومسؤول في الحشد قوله إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 4، لافتا إلى أن الانفجارات "ناتجة عن غارات جوية" استهدفت المقر بـ"4 إلى 5 صواريخ".

وأكد المصدر الأمني حصيلة القتلى، وأشار إلى أنها مرشّحة للارتفاع، إلا أنه قال إن الانفجارات "لم تعرف أسبابها بعد".

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الإطاحة بمتهم يمارس جرائم الابتزاز الالكتروني جنوبي بغداد

بغداد اليوم -  

استكمالاً للعمليات الأمنية التي تجريها قطعاتنا لتعزيز الأمن والأستقرار في مختلف قواطع المسؤولية وبهدف ملاحقة عناصر الجريمة المنظمة والخارجين عن القانون، تمكنت قوة مشتركة من فرقة المشاة السابعة عشر، من القاء القبض على متهم اقدم على جريمة "الابتزاز الالكتروني" لإحدى الفتيات ضمن منطقة "حي المرتضى" جنوبي العاصمة، جاء ذلك وفق معلومات من احد المتعاونين تفيد بوجود حالة ابتزاز وحدوث مشاجرة مع والد الفتاة بعد استدراجه للمبتز محاولاً كشف هويته والامساك به، وحدوث مشاجرة فيما بينهما، على الفور تم الانتقال الى مكانهما واعتقال الجاني وتسليمه الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقه.


إعلام عمليات بغداد

   ٦ أيلول ٢٠٢٤

يتبع ... 

مقالات مشابهة

  • المقاومة الشعبية تستعد لتحرير مديرية جديدة جنوبي اليمن وتصدر البيان رقم (1)
  • مقاومة الحشاء بالضالع تستعد لتحرير المديرية من مليشيات الحوثي وتخاطب أبناء المنطقة ببيان عاجل
  • مليشيات الحوثي تفتعل فوضى جديدة في إب مستغلة المولد النبوي.. اعتداء وحشي على تاجر وتهديد بإغلاق محله
  • استثناء 3 حالات من البناء خارج الحيز العمراني وفقا للقانون.. تفاصيل مهمة
  • منظمة حقوقية تدين مقتل رجل مُسن تعذيباً على أيدي مليشيات الحوثي
  • إحصائية حوثية: مصرع 160 شخص في اليمن بصواعق رعدية منذ مطلع العام الجاري
  • مليشيا الحوثي تقتحم منزل أحد المشايخ بالعاصمة صنعاء وتقوم بطرد أبنائه وبناته من داخله ونهب محتوياته
  • وسط صراخ النساء.. مليشيات الحوثي تقتحم منزل الشيخ شاكر الهتاري بصنعاء وتطرد أبناءه وبناته منه بالقوة
  • عقب هجوم مباغت.. مليشيا الحوثي تسيطر على مواقع عسكرية جنوبي اليمن.. والانتقالي يستنفر للرد
  • الإطاحة بمتهم يمارس جرائم الابتزاز الالكتروني جنوبي بغداد