أغسطس 4, 2024آخر تحديث: أغسطس 4, 2024

المستقلة/- ارتفع عدد القتلى أنهيار جسر طريق سريع في مقاطعة شنشي شمال غرب الصين قبل أسبوعين إلى 38 شخص، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الصينية مساء الجمعة. و أدى انهيار الجسر في 19 يوليو/تموز إلى سقوط 25 مركبة على الأقل في نهر سريع الجريان.

و أفاد التقرير أن 24 شخصاً ما زالوا في عداد المفقودين.

و تم إنقاذ شخص واحد بعد الانهيار.

و كانت المنطقة التي سقط فيها الجسر على طريق دانينج السريع قد شهدت أمطاراً غزيرة في الأيام السابقة.

و بحثت فرق البحث على بعد أميال من مجرى النهر عن الضحايا. و أظهرت صورة نشرتها وكالة أنباء شينخوا بعد وقت قصير من الحادث جزءا من الجسر انكسر و انثني بزاوية 90 درجة تقريبا في المياه البنية المتدفقة أدناه.

و قال التقرير إن النهر يمر عبر واد جبلي والمياه مضطربة.

و أثار الانهيار تساؤلات حول سلامة البنية الأساسية للطرق و الجسور في الصين، التي تم بناؤها بسرعة في العقود الأخيرة. و أسفر انهيار مماثل في مايو/أيار في مقاطعة قوانغدونغ عن مقتل 36 شخصاً.

و تسببت الأمطار التي اشتدت بسبب تغير المناخ في سلسلة من الانهيارات الأرضية والفيضانات في جميع أنحاء آسيا. ففي الصين هذا الأسبوع، نُسبت 48 حالة وفاة إلى إعصار جايمي، الذي ضعف إلى عاصفة استوائية بحلول الوقت الذي وصل فيه إلى مقاطعة هونان الجنوبية الداخلية.

و شهدت مقاطعة هانيوان الأكثر تضرراً في سيتشوان تضرر الطرق و البنية الأساسية للاتصالات أو تدميرها، مما أدى إلى تعقيد جهود الإنقاذ، و كانت الفرق تعمل منذ الفجر لاستعادة الاتصال و إزالة الحطام من الطرق السريعة.

واجهت الصين أعدادًا متزايدة من الأحداث الجوية المتطرفة في السنوات الأخيرة، مما اختبر قدرة البلاد على التعامل مع تأثير أزمة المناخ.

مؤخرًا، هطلت تسعة أشهر من الأمطار على بلدة صغيرة في هينان في يوم واحد. سجل المسؤولون 606 ملم من الأمطار في دافينجينج في غضون 24 ساعة، و هو أكبر عدد في أي مكان في الصين، وفقًا لخبراء الأرصاد الجوية الوطنيين. و هذا يقارن بمتوسط ​​هطول الأمطار السنوي البالغ 800 ملم في المنطقة.

إن أنماط هطول الأمطار المتغيرة تتزامن مع تراجع حاد في التوسع الاقتصادي في البلاد، و الذي شهد في العقود الماضية قيام الصين ببناء شبكة ضخمة من الطرق السريعة و السكك الحديدية عالية السرعة و المطارات في جميع أنحاء المناطق النائية في البلاد.

هناك تكهنات بأن التباطؤ الاقتصادي دفع المسؤولين و الصناعات إلى أتخاذ بعد الطرق المختصرة لمحاولة الاستمرار في توسيع هذه الشبكة، مما أدى إلى انتشار البنية التحتية ذات الجودة الرديئة و الإشراف الضعيف على السلامة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی الصین

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مقتل 29 شخص جرّاء فيضانات الهند

قتل 29 شخصا في الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة في ولاية تيلانجانا بجنوب الهند.

ونقلت صحيفة “بيزنس ستاندرد”، بيانا عن مكتب حاكم الولاية شانتي كوماري، جاء فيه أن “الأمطار الغزيرة والفيضانات الأخيرة تسببت في مقتل 29 شخصا في ولاية تيلانجانا”.

وقال كوماري: “إن 29 منطقة من أصل 33 في الولاية متضررة من الفيضانات بسبب هطول الأمطار”.

وفي أواخر أغسطس الماضي، ذكرت صحيفة “هندوستان تايمز”، أن أكثر من 20 شخصا لقوا حتفهم وتضرر ما يقرب من مليوني شخص من الفيضانات في ولاية تريبورا شرق الهند.

مقالات مشابهة

  • الصين تشجب الرقابة التي فرضتها هولندا على المعدات الخاصة بالرقائق
  • مقتل 16 بحادث حافلة بمنحدر جبلي في جنوب اليمن
  • فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية
  • بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة
  • بالفيديو.. مقتل 29 شخص جرّاء فيضانات الهند
  • قطرات قليلة من التساقطات تفضح مسؤولي طانطان وتعري هشاشة البنية التحتية
  • حاكم رأس الخيمة يحضر حفل عشاء حاكم مقاطعة فوجيان في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة
  • بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل
  • 273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر
  • فقدان عشرات التلاميذ جراء حريق مدرسة في كينيا