تنعقد الجمعية العامة غير العادية لشركة مجموعة صافولا، يوم الأحد 25 أغسطس 2024، للتصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مالها بمبلغ 6 مليارات ريال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وذكرت الشركة في بيان لها على "تداول السعودية"، أن رأس المال قبل الزيادة يبلغ 5.339 مليار ريال، وسيرتفع إلى 11.339 مليار ريال بعد الزيادة، بنسبة زيادة 112.

36%.

وأوضحت أن زيادة رأس المال تأتي لتمكين الشركة من تعزيز مركزها المالي ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية من خلال سداد ديونها وتمكينها بعد إتمام عملية طرح حقوق الأولوية من توزيع أسهمها في شركة المراعي على مساهمي صافولا المستحقين من خلال تخفيض رأس مال الشركة في ضوء الأنظمة المتبعة بالسعودية.

وحسب البيان، في حال وافق مساهمو الشركة على زيادة رأس المال ستكون أحقية حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، وللمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية زیادة رأس رأس المال

إقرأ أيضاً:

نادي بني سويف يكرم 138 من أبناء الجمعية العمومية المتفوقين دراسيًا وعلميًا

كرم نادي بني سويف الرياضي 138 طالبًا وخريجًا وباحثًا من المتفوقين دراسيًا وعلميًا من أبناء الجمعية العمومية، خلال الاحتفالية السنوية التي نظمتها اللجنة الاجتماعية والرحلات، بحضور أعضاء مجلس إدارة النادي وعدد من الشخصيات العامة والتنفيذيين وأسر المكرمين.

 

أقيم الحفل بجوار حمام السباحة في النادي، وقدمه الصحفي أيمن لطفي والإعلامية مروة عبد الحكم، وتضمن عددًا من الفعاليات مثل السلام الجمهوري، تلاوة القرآن الكريم، وعروض ترفيهية وألعاب نارية، وألقى الشيخ محمد علي، أحد علماء الأوقاف، محاضرة حول أهمية التفوق والنجاح. 

 

وشهدت الاحتفالية كلمات ترحيبية ألقاها اللواء سامي توفيق، رئيس النادي، والكابتن علي جابر، نائب رئيس النادي، والدكتور أحمد عبدالله خلف، عضو المجلس المشرف على اللجنة المنظمة، إلى جانب كلمة عشري سعيد ممثل رعاية الحفل، في حضور: الكابتن ياسر التوني، أمين الصندوق، وأعضاء المجلس "الدكتورة هبه عبدالعظيم، والمحاسب مصطفي شعبان، والكابتن إبراهيم الشيمي، ولطفي أبوزيد و، والمحاسب محمد الجبالي".

 

وتضمنت الفقرات عرضًا لفريق الجمباز العام بالنادي، وتكريمًا للمدربة ساره أحمد والإدارية صباح فرغلي. كما قدم الفنان محمد سلام عزفًا على آلة الساكسفون، إضافة إلى مجموعة من الأغاني التي أداها المطرب محمد الصياد.

 

وشارك من الشخصيات العامة والتنفيذيين كل من علي يوسف رئيس مركز ومدينة بني سويف، أحمد عزت مدير عام إدارة بني سويف التعليمية، مصطفى الديب نقيب المعلمين محمد سلومة نقيب معلمين بندر بني سويف، نعيم حماد رئيس مجلس أمناء مدارس المحافظة، سيد الجبالي مدير عام التعليم الثانوي، المستشار سمير جابر رئيس محكمة جنايات القاهرة، اللواء عبدالسلام عمار مساعد وزير الداخلية السابق وطارق عبدالعظيم، نقيب محامين بني سويف.

 

تخلل الحفل تكريم المتفوقين، حيث تم منحهم هدايا عينية وشهادات تقدير، وكرم النادي أولياء أمورهم في تقليد جديد ومتميز، واختتم الحفل بتكريم المتفوقين دراسيًا بمنحهم هدايا عينية وشهادات تقدير لتميزهم العلمي وعددهم 138 طالبا وخريجا وباحثا: 4 من الحاصلين علي الماجستير والدكتوراه والبكالوريوس و21 الثانوية العامة و60 المرحلة الإعدادية و53 المرحلة الإبتدائية، بجانب تكريم فريق التنظيم بقيادة المهندس شريف عبدالعزيز لجهودهم في الإعداد والتنسيق.

 

 

مقالات مشابهة

  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تطرح 25 % من أسهم الشركة للاكتتاب العام.. سبتمبر الجاري
  • وزير العمل يقدم عددا من التوصيات إلى «بريكس»: تنمية رأس المال البشري أولوية
  • مسؤول أممي: إنهاء حرب غزة أولوية
  • حقيقة زيادة 1000 ريال سعودي في دفعة حساب المواطن سبتمبر 2024
  • اتحاد أسواق المال العربية: البورصة المصرية الأفضل أداءً في المنطقة
  • بتداولات بلغت 5 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 117.19 نقطة
  • رياض منصور: سنطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • زيادة عوائد الاستثمار والمبيعات وراء قفزة صافى أرباح «الدولية للمحاصيل»
  • 767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس
  • نادي بني سويف يكرم 138 من أبناء الجمعية العمومية المتفوقين دراسيًا وعلميًا