وصف رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر محاولات التخريب التي قام بها متظاهرون يمينيون بأنهم "بلطجة اليمين المتطرف"، محذرا من أن أولئك الذين يشاركون في الفوضى واستخدام العنف في الشوارع "سيندمون".

 في خطابه إلى أمام الشعب البريطاني بشأن الاضطراب والعنيف المستمر، قال كير ستارمر "إنه لا شك في أن أولئك الذين شاركوا في هذا العنف سيواجهون بقوة القانون".


I utterly condemn the far-right thuggery we have seen this weekend.

Be in no doubt: those who have participated in this violence will face the full force of the law. pic.twitter.com/uNeJtD8pCQ — Keir Starmer (@Keir_Starmer) August 4, 2024
 وقال رئيس الوزراء: "أضمن أنكم ستندمون على المشاركة في هذا الاضطراب، سواء بشكل مباشر، أو أولئك الذين يقومون بهذا العمل عبر الإنترنت ثم يهربون بأنفسهم"، مضيفا أن "هذا ليس احتجاجا"، ولكن "بلطجة عنيفة منظمة".
British man to Muslims:

“United Kingdom is a Christian country, why did you come here? You will all come back. You are cancer.”

It's time for patriotic British to show their strength. Do you agree? pic.twitter.com/eSuvQGe2MN — Europe Invasion (@EuropeInvasionn) July 17, 2024 بلطجة وسرقات واعتداءات وتكسير للممتلكات.. اليمين المتطرف [الذي يدعي حب الوطن وعودة الاستقرار إليه] يحرج بريطانيا ويضعها خلف دول العالم الثالث ويظهر أنصاره حقيقتهم المتمثلة في الفوضوية والهمجية وكراهية الآخرين pic.twitter.com/1wNLyqVaEq — بريطانيا بالعربي???????? (@TheUKAr) August 4, 2024
 وأعلن ستارمر أن العنف لا مكان في شوارع المملكة المتحدة أو عبر الإنترنت، مستشهدا بهجمات على فندق في روثرهام حيث تم تحطيم النوافذ، وتم إشعال النار في المبنى، وكان الضيوف والموظفون في حالة رعب.

حرق فنادق اللاجئين
وحاول متطرفون يمينيون في مدينة روثرهام البريطانية، الأحد، إحراق فندق يُحتجز فيه مهاجرون وطالبي لجوء.
Video reportedly taken by one of the migrants in the Rotherham hotel. A masked man clearly drawing his hand across his throat.

Vile. Let’s find out who these thugs are. pic.twitter.com/76uGwgYOdK — Hamza Yusuf (@Hamza_a96) August 4, 2024 Surrounding a hotel housing asylum seekers then setting fire to it. This is not a protest, it is attempted murder. All those involved are criminals, not patriots. #FarageRiots #Rotherhampic.twitter.com/jXjB20QMQH — Parody Keir Starmer (@Parody_PM) August 4, 2024
وجرت محاولة إحراق الفندق أثناء مظاهرة لمئات المتطرفين الذين تجمعوا تلبية لدعوة رابطة الدفاع البريطانية اليمينية المتطرفة الداعية لاتخاذ إجراءات مناهضة للمهاجرين ومعادية للمسلمين.

واندلع شجار بين متطرفين يمينيين والشرطة أمام الفندق، وقام المتظاهرون برشق الفندق بالحجارة والزجاجات.
For the love of God, crowds at Rotherham hotel (& some other locations) are NOT protestors. They’re:

Rioters

The Far Right

Vandals

Thugs

Gangs

Arsonists

Attackers

Tommy Robinson inspired groups

Troublemakers

Armed mobs

Threatening crowds

Potential killers pic.twitter.com/Sxyc0pxdT1 — Sangita Myska (@SangitaMyska) August 4, 2024
وأدى الشجار إلى إصابة أحد أفراد الشرطة بجروح وفي الوقت نفسه، حيث قام زملاؤه بإبعاده عن مكان الشجار.
وتظهر المشاهد المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، متطرفين يمينيين يحاولون إضرام النار في المبنى من نافذة مكسورة في الطابق الأرضي من الفندق.

وواجهت الشرطة صعوبة في إبعاد المتظاهرين اليمينيين عن المبنى٬ وألقى بعض المتظاهرين طفايات حريق وكراسي إلى داخل المبنى وأغلقوا الأبواب في محاولة لمنع من بداخله من الخروج.

وبينما تم إخماد حريق صغير نشب في الفندق، حاولت مجموعة من المتظاهرين دخول المبنى من أماكن مختلفة.

أما في مدينة ميدلسبره، نظم نحو 300 يميني متطرف مظاهرة مماثلة، وتم توقيف اثنين منهم لمحاولتهما منع حركة سيارات الشرطة المرافقة للمظاهرة.

وألقى المتظاهرون الزجاجات والسجائر الإلكترونية على ضباط الشرطة وشرطة مكافحة الشغب.

وتكثفت الاحتجاجات التي نظمتها رابطة الدفاع البريطانية اليمينية المتطرفة بعد حادثة طعن وقعت في مدينة ساوثبورت مطلع الأسبوع الحالي.

وأُطلقت أكثر من 30 دعوة في كل أنحاء بريطانيا للاحتجاج معظمها تحت الشعار المناهض للهجرة (كفى)، والذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، وفقًا للجمعية المناهضة العنصرية "هوب نات هيت" (الأمل وليس الكراهية).

وفي أعقاب الحادثة التي قُتل فيها 3 أطفال وأصيب 10 آخرون بينهم 8 أطفال، نشرت حسابات وسائل التواصل الاجتماعي اليمينية المتطرفة والمواقع الإخبارية أن المشتبه به هو لاجئ مسلم جاء إلى البلاد العام الماضي.

ورغم إعلان الشرطة أن المشتبه به شاب يبلغ من العمر 17 عاما ولد في عاصمة ويلز كارديف، إلا أن جماعات يمينية متطرفة نظّمت مظاهرات في ساوثبورت ضد المسلمين والمهاجرين.

وبعد المظاهرة المذكورة، هاجم متطرفون يمينيون مسجدًا في المدينة ذاتها ونظموا لاحقًا احتجاجات في جميع أنحاء البلاد، وأحرقوا الجمعة الماضية مركزًا للشرطة في سندرلاند.

ابحث عن المستفيد
ووفق لأستاذ العلوم السياسة الدكتور عبد الله الشايجي٬ فإن ما يجرى في المملكة المتحدة يعود إلى تحالف بين "الصهاينة واليمين المتطرف العنصري".
????????مدن #بريطانيا تشتعل بفتنة وفوضى وتفلت أمني من #لندن-#مانشستر-#شفيلد #سندرلاند #ليفربول #روثرهام و #بولتون وغيرهم…
ينفخ فيه تحالف عنصري من الصهاينة واليمين المتطرف العنصري المقيت بعد ترويج الصهاينة واليمين المتطرف خبر كاذب يتهم شاب قتل بسكين 3 فتيات صغار في ساوثبورت بأنه… pic.twitter.com/8dYf7IZJU2 — عبدالله الشايجي Prof (@docshayji) August 4, 2024
 وأضاف الشايجي أن الهدف هو: "والانتقام من المنظمات المسلمة البريطانية التي تقود مظاهرات أسبوعية كبيرة وتحشد الرأي العام وتفضح جرائم وحرب الإبادة غزة٬ ضد الحرب على غرة٬ بالإضافة لحملة مقاطعة إسرائيل".

وقال يريد التحالف اليميني "إحراج حكومة العمال الجديدة بقيادة ستارمار الذي يخطط لحظر تصدير السلاح لإسرائيل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ستارمر اليمين المتطرف بريطانيا بريطانيا مسلمون اللاجئون اليمين المتطرف ستارمر المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تشهد أكبر مظاهرة في تاريخها للمطالبة بصفقة الرهائن

خرج مئات آلاف الإسرائيليين، مساء السبت، في مظاهرات هي الأكبر في تاريخ إسرائيل، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للرهائن، بالتزامن مع دخول الحرب في قطاع غزة شهرها الثاني العشر.

وأشارت تقديرات إسرائيلية إلى أن نحو نصف مليون إسرائيلي شاركوا في المظاهرة التي انطلقت في تل أبيب، ما جعلها الأكبر في تاريخ إسرائيل، في حين شارك نحو 250 ألف إسرائيلي في مظاهرات بمناطق متفرقة من إسرائيل، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

#فيديو| مئات الآلاف من الإسرائيليين يشاركون في مظاهرات حاشدة في تل أبيب للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة والوصول إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن pic.twitter.com/ryNAUfsgSo

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2024
وأشعل المتظاهرون النار في طريق بيجين في تل أبيب، قبل أن تلتقي مظاهرات في أكثر من منطقة بوسط إسرائيل في شارع كابلان.

The Hostages Families Forum rally in Tel Aviv began.
Hundreds of thousands of supporters are now singing the national anthem, HaTikva.

The meaning of HaTikva is "the hope", and we all hope for a deal that will bring all 101 hostages back home ????️

Credit: Adar Eyal pic.twitter.com/H48b0ZXmlK

— Bring Them Home Now (@bringhomenow) September 7, 2024 وتظاهر عشرات آلاف آخرين في القدس وحيفا وكفار سابا، وبئر السبع ونتانيا وريشون لتسيون.
وتجاوزت الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس شهرها الحادي عشر، السبت، ولم يتبق سوى شهر واحد فقط حتى تُكمل عامها الأول، دون تراجع حدة القصف والغارات الإسرائيلية القاتلة، أو احتمال التوصل إلى هدنة سريعة، والإفراج عن رهائن.
وتتبادل إسرائيل وحماس الاتهامات بعرقلة التوصل الى اتفاق هدنة، في وقت يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ضغوطاً داخلية لإبرام اتفاق من شأنه إطلاق سراح رهائن خطفوا خلال هجوم الحركة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • اعتداءات واقتحامات وتجريف في الضفة المحتلة وهدم منزل بالقدس (شاهد)
  • هذا ما قاله شقيق منفذ عملية الكرامة عن الشهيد.. زعل على حال الأمة الإسلامية (شاهد)
  • أردنيون وفلسطينيون يوزعون الحلوى ابتهاجا بعملية الكرامة (شاهد)
  • احتفاء على مواقع التواصل بعملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني (شاهد)
  • مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معبر الكرامة.. المنفذ أردني (شاهد)
  • إسرائيل تشهد أكبر مظاهرة في تاريخها للمطالبة بصفقة الرهائن
  • طبيب مغربي يعود من غزة.. استقبال حار وتضامن مع أهالي القطاع- (فيديوهات)
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • لقطة مثيرة بين زياش ودياز خلال مباراة المغرب.. والركراكي يعلق (شاهد)
  • الرأس المدبر لعصابة سرقة وعمليات سلب في قبضة شعبة المعلومات... هكذا تم توقيفه