كشف الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، حقيقة بيع المطارات المصرية الفترة المقبلة، قائلًا: "الحديث عن بيع المطارات المصرية من المزاعم غير الحقيقية، والبعيدة تمامًا عن الصحة".

حقيقة بيع المطارات المصرية

وتابع "الحفني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن 90% من المطارات حول مصر تدار من قبل إدارة أجنبية محترفة، مشيرًا إلى أن هناك توجه دولي لإدارة المطارات من قبل شركات دولية لتحسين الخدمات المقدمة للركاب، وهذا التوجه يشمل  الموانيء والمطارات.

 

فوتوشوب| أول تعليق للبحوث الفلكية على ظهور 3 شموس في الصين في وقت واحد هل هناك أمل في تعيين العمالة المؤقتة؟.. اتحاد العمال يوضح


ولفت إلى أن المطارات المصرية كانت تدار من شركات أجنبية منذ 2005 وحتى 2011، حيث كان مطار القاهرة يُدار من قبل شركة ألمانية، معقبًا: "أنا مستغرب من النغمة الحالية، والحديث على بيع المطارات، وتشويه ما يحدث من تطوير".
وأشار إلى أن إدارة المطار يتعلق بإدارة الأنشطة وتقديم الخدمات المقدمة للركاب، ولا يتعلق بالأنشطة السيادية، معقبًا: "مفيش حد بيفرط في سيادته، مش هينفع ندي تأمين المطارات أو الجوازات أو المجال الجوي لشركة خاصة، هناك حملة ممنهجة تتحدث بمعلومات غير صحيحة، في محاولة لتشويه ما تقوم به الدولة المصرية".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المطارات المطارات المصرية وزير الطيران المدني وزير الطيران الدكتور سامح الحفني بیع المطارات المصریة

إقرأ أيضاً:

هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا

المناطق_واس

تشارك المملكة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني بوفد برئاسة معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج غداً، في المنتدى الأول لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) حول التنقل الجوي المتقدم (AAM)، الذي يقام في مدينة مونتريال بكندا، خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر 2024، بمشاركة دول الأعضاء في منظمة الإيكاو وقادة قطاع الطيران في العالم.

وتستعرض الهيئة من خلال المنتدى الذي يُعد فرصة لعرض الإستراتيجية الوطنية للطيران وما حققته من إنجازات واستكشاف فرص التعاون مع الشركاء العالميين، التزام المملكة بتطوير قطاع الطيران، باستخدام أحدث التقنيات بمجال التنقل الجوي المتقدم، إضافةً لاستعراض رؤيتها الإستراتيجية في مجال التنقل الجوي المتقدم، وتطوير إطارها التنظيمي للإسهام في تعزيز لوائحها وتطبيقاتها.

أخبار قد تهمك وزارة العدل: المحاكم العمالية .. قضاء متخصص أسهم في تحسين بيئة الأعمال وجاذبيتها 8 سبتمبر 2024 - 10:02 مساءً أمير منطقة الباحة يستقبل وزير البلديات والإسكان 8 سبتمبر 2024 - 9:53 مساءً

وتتناول الهيئة جهودها في مجال التنقل الجوي المتقدم من خلال توفير وسائل نقل آمنة ومستدامة لتحقيق هدفها المتمثل في التخلص من الانبعاثات الكربونية والوصول للحياد الصفري بحلول عام 2060، مما يساعد على تحقيق مستقبل أكثر مراعاة للبيئة وأكثر استدامة، علاوة على تعزيز مكانة المملكة ودورها الريادي إقليمياً وعالمياً في مجال الطيران من خلال تسليط الضوء على عدد من المشاريع في مجال النظم المستقبلية المرتبطة بالنقل الجوي المتقدم.

وستبرز خلال المنتدى برامج ومبادرات إستراتيجية القطاع ومنها إطلاق خارطة طريق للتنقل الجوي المتقدم التي أسهمت في إسراع تبني التقنيات المتقدمة للتنقل الجوي المتقدم بالمملكة، وإنشاء جيل جديد ومتطور من المطارات، مثل مطار البحر الأحمر الدولي، ومطار نيوم، القادرة على تلبية احتياجات مستقبل التنقل، إضافة إلى المطارات العمودية وإنشاء البنية التحتية اللازمة لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي التي تعد من ركائز النقل في المستقبل، إلى جانب البدء بتنفيذ عدد من التجارب الناجحة للتنقل الجوي المتقدم في أكثر من موقع داخل المملكة، من أبرزها إجراء أول تجربة طيران ناجحة بالمملكة للطائرة الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL) في شهر يونيو 2023م بمدينة نيوم، وإصدار أول تصريح للتاكسي الطائر على مستوى العالم بعد اجتيازه تجربة ناجحة خلال موسم الحج في يونيو الماضي، وجهودها في العمل مع منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) التابعة للأمم المتحدة والهيئات التنظيمية الأخرى مثل وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA)، وإدارة الطيران الفيدرالية (FAA) لضمان اتساق لوائح التنقل الجوي المتقدم عالميًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 سبتمبر 2024 - 10:05 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًغداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 8:46 مساءًالأخضر يواصل تحضيراته لمواجهة منتخب الصين أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 8:44 مساءًالسعوديين يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 8:42 مساءًهيئة المتاحف توقع مذكرة تفاهم مع “مجتمع أيون”8 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل8 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًغداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية8 سبتمبر 2024 - 8:46 مساءًالأخضر يواصل تحضيراته لمواجهة منتخب الصين8 سبتمبر 2024 - 8:44 مساءًالسعوديين يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد8 سبتمبر 2024 - 8:42 مساءًهيئة المتاحف توقع مذكرة تفاهم مع “مجتمع أيون” وزارة العدل: المحاكم العمالية .. قضاء متخصص أسهم في تحسين بيئة الأعمال وجاذبيتها وزارة العدل: المحاكم العمالية .. قضاء متخصص أسهم في تحسين بيئة الأعمال وجاذبيتها تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • وول ستريت جورنال: العقوبات المتوقعة على إيران قد تشمل حظر شركة الطيران "إيران" في المطارات الأوروبية
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • استعراض الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية
  • مصر والسعودية تبحثان الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في الطيران المدني
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية