كتبت- داليا الظنيني:

أكد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني على وجود تعاون وتنسيق مستمر مع وزارة السياحة والآثار لدعم وتعزيز النشاط السياحي في مصر.

وأشار وزير الطيران المدني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، إلى أن وزارة الطيران تضع خططا واستراتيجيات شاملة للنهوض بصناعة السياحة والسفر الجوي في البلاد.

وأفاد الوزير بوجود برامج تحفيزية وترغيبية لتعزيز السياحة في المناطق التي تتطلب دعماً إضافياً، مثل جنوب سيناء وأسوان والأقصر، وغيرها من المدن السياحية التي تحتاج لمزيد من الترويج والدعاية لاجتذاب الزوار والسياح.

وأوضح أن هذه البرامج تشمل منح حوافز وتخفيضات لشركات السياحة ومنظمي الرحلات السياحية لتشجيعهم على تنظيم رحلات وحزم سفر متنوعة لهذه المناطق.

كما صرح الحفني بأن وزارة الطيران المدني تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير وتحديث المطارات الموجودة في مدن الجنوب بما يتناسب مع طبيعة المنطقة وما تتمتع به من مزارات ومعالم سياحية متميزة.

وذكر أن هناك خطة لتطوير وتحديث مطار سانت كاترين الدولي لجعله أحد المطارات المحورية المهمة وجعله جزءاً أساسياً من مسار رحلة العائلة المقدسة وتطوير مشروع التجلي الأعظم الذي يشمل عددًا من المواقع الدينية والأثرية في المدينة.

وفيما يتعلق بارتفاع أسعار تذاكر السفر الداخلي، نفى الوزير وجود زيادة تذكر في أسعار التذاكر، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على توفير خيارات متعددة وأسعار متفاوتة للتذاكر لتلائم جميع فئات المسافرين وتلبي احتياجاتهم ورغباتهم، مشيرًا إلى أن الشركات البديلة تلعب دوراً مهماً في تحقيق التوازن والتنوع في قطاع النقل الجوي داخل مصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان سامح الحفني وزير الطيران المدني وزارة السياحة والآثار أحمد موسى برنامج على مسؤوليتي

إقرأ أيضاً:

بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن

شهدت أكثر مطارات لندن ازدحاما تأجيل، أو إلغاء، مئات الرحلات الجوية، فيما هطلت الأمطار على المدينة وتسبب الضباب في انخفاض الرؤية.
وأوضحت شركة فلايت أوير لتتبع الرحلات الجوية أنه تم تأجيل نحو 20 % من الرحلات في مطار هيثرو، وهو أكبر مطارات أوروبا، وإلغاء نحو 3 % من عمليات الهبوط والإقلاع.
أخبار متعلقة مصرع 17 تلميذا في حريق سكن مدرسة داخلية بكينياالصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص مع اقتراب إعصار "ياجي" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عمال مطار هيثرو يقفون بجوار الحقائب المكدسة - رويتزرتأجيل رحلات طيرانوجرى تأجيل نحو 25 % من الخدمات الصادرة في مطار لندن سيتي، بينما شهد مطار جاتويك تأجيل نحو ثلث رحلاته الواردة، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.
وكانت الخطوط الجوية البريطانية (بريتش أيروايز) الأكثر تضررا، بتأجيل 230 رحلة وإلغاء 56 أخرى. ولم ترد الشركة على الفور على طلبات للتعقيب.
وجرى تحويل بعض رحلات شركة "كيه.إل.إم." المتجهة لمطار لندن سيتي، في قلب العاصمة البريطانية، إلى مطار ساوث إيند الكائن خارج العاصمة، بحسب ما ذكرته الشركة في بيان.

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة توقيف طفلة ووالديها بسبب شجار مع ابنة شقيق وزير الداخلية؟
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • «الغرف السياحية»: أسعار قوائم الطعام بالمطاعم ثابتة ولم تشهد أي زيادة
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • وزير الداخلية اللبناني يدين مقتل 3 أشخاص في استهداف الاحتلال آلية للدفاع المدني
  • وول ستريت جورنال: العقوبات المتوقعة على إيران قد تشمل حظر شركة الطيران "إيران" في المطارات الأوروبية
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية