كشفت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية عن استخدامها الطائرات دون طيّار لمساعدة الخبراء والفرق الميدانية في مراقبة نمو وصحة الغطاء النباتي في مشاريع الاستزراع في نطاق المحمية.
وأوضحت أن الطائرات تشمل أنواعًا من الكاميرات ثلاثية الأبعاد ومتعددة الأطياف ومستشعرات حرارية، ذات دقة مكانية عالية الجودة ، يمكن من خلالها تحليل بيانات الصور الملتقطة للخروج بالنتائج والمعلومات والاستدلالات لمتابعة تقدم مواقع إعادة التأهيل.

تحقيق الأهداف
أخبار متعلقة وسطية واعتدال.. وزير الأوقاف الصومالي يشيد بمؤتمر الشؤون الإسلاميةبخطوات بسيطة.. طريقة استرجاع حساب ولي الأمر في نظام نورأكدت هيئة تطوير المحمية أنها تسعى إلى تحقيق أهدافها في الحفاظ على البيئة واستدامتها، حيث قامت حتى الآن بزراعة أكثر من 2.4 مليون شتلة من مختلف نباتات المحمية ونثر أكثر من 4 أطنان من بذور النباتات المحلية.
أيضًا تنمية المجتمعات المحلية وتعزيز السياحة البيئية في المنطقة، ولما تقدمه طائرات الدرون من إمكانات تسهم في حماية البيئة والحياة الفطرية واستدامتها وتحقيق أحد أهم مستهدفات الرؤية 2030 المتمثلة في رفع نسبة الغطاء النباتي من خلال إطلاق التجارب النوعية لعمليات التشجير وحماية البيئة، بالإضافة لتعزيز دور الهيئة في الكشف عن كل التفاصيل البيئية داخل نطاق المحمية ودعم العمل البيئي الميداني، حتى في الأماكن شديدة الوعورة، وبما يسهم في توفير الوقت والجهد والطاقة والكلفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس طريف محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية طائرات الدرون السياحة البيئية الغطاء النباتي

إقرأ أيضاً:

هيئة البيئة تصدر تنويها

مسقط-الرؤية

أصدرت هيئة البيئة تنويها بأن دائرة التخطيط البيئي بالمديرية العامة للشؤون البيئية قامت بإيقاف استقبال الطلبات الورقية لرسائل عدم الممانعة من ناحية التخطيط البيئي، وذلك تعزيزا لجهود الهيئة نحو التحول الرقمي واستكمال جميع خدماتها الالكترونية، وتحقيقا لتبسيط الإجراءات والخدمات التي تقدمها لعملاءها الكرام.

وتم تفعيل استقبال تلك الطلبات عبر النظام الإلكتروني "سهل" الخاص بالتصاريح البيئية في الهيئة، لكافة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والأفراد.

وستستمر مديرية البيئة بمحافظة ظفار وإدارات البيئة بالمحافظات الأخرى بإستقبال الطلبات ورقيا عبر منظومة "وصول" لكافة رسائل عدم الممانعة من ناحية التخطيط البيئي الواقعة تحت نطاق إشرافها لحين جاهزية المنظومة الإلكترونية لديها.

 


 

مقالات مشابهة

  • الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي يهنئان الرئيس تبون
  • وسام الملك عبدالعزيز لمتبرعين بأعضاء
  • أكاديميون وطلبة يؤكدون أهمية إقامة دورات مكثفة في برمجة الطائرات المسيرة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • “الغطاء النباتي” يُنهي المرحلة الأولى من مشروع دراسة وتقييم النباتات الغازية بالمملكة
  • منح وسام الملك عبدالعزيز لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء
  • القبض على 3 مخالفين للصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • هيئة البيئة تصدر تنويها
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 سلة غذائية لمتضرري الأمطار والسيول في مديرية مقبنة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل مشاريعه الإنسانية في المهرة وعدن