الوطن:
2024-09-09@14:25:27 GMT

للمرة الخامسة خلال شهر.. ثوران بركان إتنا في إيطاليا

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

للمرة الخامسة خلال شهر.. ثوران بركان إتنا في إيطاليا

تجدد ثوران بركان إتنا اليوم الأحد في صقلية جنوب إيطاليا للمرة الخامسة علي التوالي خلال شهر، ما أدى إلى إغلاق مطار كاتانيا الدولي وتعليق الرحلات الجوية، وذلك بعد أن غطت سحابة الرماد البركاني المدينة، وارتفعت نافورات الحمم البركانية، وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية أنسا.

بركان إتنا الأكثر نشاطًا في أوروبا

وأعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين في إيطاليا صباح اليوم، أن هناك نشاطا في فوهة فوراجين، إحدى فوهات بركان إتنا، ما أدى إلى ظهور نوافير الحمم البركانية تتدفق من البركان ويصل ارتفاعها إلى 10 كيلومترات، وترتب على ذلك سقوط رماد وأحجار بركانية وانتشار سحابة بركانية نحو الشرق والجنوب.

Mount Etna, Europe's tallest and most active volcano, put on a stunning display at dawn over Sicily pic.twitter.com/VWZrTo8C9j

— Reuters (@Reuters) August 4, 2024

ويعتبر إتنا أكبر براكين أوروبا من حيث الارتفاع إذ يبلغ ارتفاعه 3324 مترا، وهو الأكثر نشاطًا في العالم، ويقع في كاتانيا وهي أكبر مدن الساحل الشرقي لجزيرة صقلية، والتي تعتبر أكبر جزيرة في البحر المتوسط.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيطاليا بركان إتنا الرماد البركاني الرحلات الجوية برکان إتنا

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، في اجتماع عقده مع أحمد كجوك، وزير المالية، عددًا من ملفات عمل الوزارة. 

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع أن أولوية الإنفاق خلال المرحلة المقبلة، ستركز على مجالات التنمية البشرية، بالتوازي مع العمل على تحسين مؤشرات الأداء الاقتصادي وإعطاء مساحة أكبر للقطاع الخاص وتحسين مستوى معيشة المواطنين. 

وأوضح «الحمصاني» أن الاجتماع أكد أن الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة، سيُراعي بشكل أكبر البعد الاجتماعي، بما يُسهم في احتواء أثر الإصلاحات الاقتصادية. 

وأضاف أن الاجتماع شهد التأكيد على استمرار السياسات المالية في دعم عملية الإنتاج والتصدير، والمضي قُدمًا في خفض معدلات الاستثمارات العامة لصالح رفع معدل الاستثمارات الخاصة مع التركيز على الاستثمارات الموجهة للصناعة والتصدير. 

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن الاجتماع استعرض أبرز الحوافز الضريبية المُقرر الإعلان عنها من قبل الحكومة في غضون أيام، بما يُمكن المستثمر من حماية حقوقه ودعمه ومساندته حتى ينمو ويكبر ويتوسع فى أنشطته الاستثمارية والإنتاجية والتنموية أيضًا، على نحو يتسق مع توجه الدولة وحرصها على تمكين القطاع الخاص وإفساح المجال له بشكل أكبر بما يسهم فى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

مقالات مشابهة

  • التعليم: سنُدشن اليوم المدارس الافتراضية في غزة للمرة الأولى
  • خلال سنوات.. اليابان يمكنها التنبؤ بثوران بركان "فوجي" الشهير
  • مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر
  • الفيضانات تغرق الطريق الرابطة بين وجدة و بركان وتتسبب في خسائر كبيرة
  • بلومبرغ : الهجمات اليمنية أكبر مفاجأة واخطر تحدِ خلال قرن
  • فيتش ترفع تصنيف تركيا للمرة الثانية خلال 6 أشهر
  • بسبب الجفاف المزمن.. المغرب يصبح أكبر مستورد للحبوب الروسية
  • إصابة كالافيوري مع إيطاليا تقلق أرتيتا
  • توقعات بحدوث ثوران بركاني في أيسلندا خلال 3 أشهر
  • بعد 14 يوماً.. انتهاء أكبر ثوران بركاني شهدته آيسلندا