أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، اليوم الأحد، أن الجيش مستعد دفاعيًا في البر والجو والبحر”.

 

إسرائيل تعلن إستعدادها للحرب

وأشار متحدث الجيش الإسرائيلي، إلى أنه “تم تحضير خططا واسعة للتنفيذ في لبنان ضد حزب الله”.

 

وأضاف متحدث الجيش الإسرائيلي :“لا يوجد أي تغيير في إرشادات الجبهة الداخلية حتى الآن، ونحن في جاهزية عالية جداً على كل الجبهات”.

 

وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت برد قوي في حال تعرض إسرائيل لأي هجوم من إيران أو من حزب الله.

 

وقال غالانتوزير الدفاع الإسرائيلي أثناء زيارته لوحدة تكنولوجيا الأرض المسؤولة عن الرد التكنولوجي العملياتي للقوات الميدانية إنه “إذا تجرأ العدو على مهاجمتنا، فسوف يدفع ثمناً باهظاً”.

 

وشدد غالانت على أهمية تشكيل وتوفير الرد العملياتي للقوات الموجودة في الميدان كمحاولة لتمكين استمرار القتال، وأصر على أهمية الاستعداد للانتقال السريع من الدفاع إلى الهجوم قائلا: “نحن مستعدون للتحرك بسرعة لهجوم أو رد”.

 

وقال غالانت: “لقد قمت اليوم بفحص انتشار قوات الجيش الإسرائيلي في الدفاع والهجوم. نحن مستعدون بقوة دفاعياً، على الأرض وفي الجو. وسنأخذ الثمن من العدو، كما كنا نفعل في الأيام الأخيرة. وقال وزير الدفاع: “إذا تجرأ على مهاجمتنا فسوف يدفع ثمناً باهظا”.

 

يذكر أن كد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل سترد على أعدائها "الضربة بضربتين"، وذلك في خضم توتر وتوقع لهجوم إيراني ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران قبل أيام.

 

وقال نتنياهو خلال كلمة له الأحد: "سنرد على أعدائنا الضربة بضربتين"، مشيرا إلى "خطوط إسرائيل الحمراء معروفة، وسنرد على كل محاولة لانتهاكها.

 

حذر نتنياهو من أن "يدنا الطويلة تصل إلى غزة واليمن وبيروت وإلى كل مكان يكون ذلك مطلوبا فيه".

ومن جهة أخرى، أكد نتنياهو على أهمية السيطرة على محور فيلادلفيا في غزة. وتعهد بملاحقة قادة حماس "فوق الأرض وتحتها".

 

وفي وقت سابق يوم الأحد، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، إن إسرائيل تخوض "حربا متعددة الساحات ضد (محور الشر الإيراني)"، حسب وصفه.

 

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل "ضربت كل أذرعته بقوة. ونحن مستعدون لأي سيناريو سواء في الدفاع أو الهجوم".

 

وقال نتنياهو "أكرر لأعدائنا: سنرد وسنفرض ثمنا باهظا لأي عمل عدواني ضدنا، من أي جهة"

 

وتتزايد المخاوف من اندلاع نزاع إقليمي واسع النطاق في الشرق الأوسط، مع توعّد إيران وحلفائها بالردّ على اغتيال إسماعيل هنية في طهران في عملية نسبت إلى إسرائيل، واغتيال القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في ضربة إسرائيلية قرب بيروت قبل أيام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسرائيلي إسرائيل حزب الله إيران لبنان الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو بالمراوغة في أزمة الضفة

وأشار هؤلاء الضباط إلى أن قيادة الجيش تتهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراءه بالمراوغة وعدم اتخاذ القرارات اللازمة لمنع التصعيد.

ووفقًا للصحيفة، يعتقد الضباط أن الوزيرين إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش يحاولان إشعال حرب في الضفة، وحذروا من أن سلوك بن غفير في الحرم القدسي لا يؤدي إلى تأجيج الوضع في الضفة فحسب، بل في العالم العربي بأكمله.

وأفادت الصحيفة أن عددًا كبيرًا من الضباط يفكرون في الاستقالة بسبب سياسات التعامل مع الضفة، كما أبدوا مخاوفهم مما وصفوه بـ"هجوم جماعي للفلسطينيين على المستوطنات الإسرائيلية في الضفة".

8/9/2024مقاطع حول هذه القصةمظاهرة حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحربplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53فرنسا تشهد احتجاجات واسعة ضد "دكتاتورية" ماكرونplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37الاحتلال يركز على القتال فوق الأرض في المرحلة الجديدة بغزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 40 seconds 02:40خاركيف تحت القصف: انفجارات عنيفة ومحاولات توغل بري روسيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 00 seconds 02:00غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في غزة تسفر عن شهداء بينهم أطفالplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 29 seconds 02:29بيت دُقو.. "بلد الصوفي" المعزولة عن القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03من خطة شارون إلى الواقع.. تفاصيل إعادة تفعيل محور نتساريم في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 10 seconds 03:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو بالمراوغة في أزمة الضفة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي من غزة: سنقضي على حماس والسنوار ومستعدون للتحرك شمالا
  • الجيش الإسرائيلي: هكذا تسلل منفذ "هجوم اللنبي" بسلاحه
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائدين بحركة الجهاد الإسلامي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائدي كتيبتين لحماس في دير البلح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان