لم يغفل مهرجان العلمين في نسخته الثانية عن تقديم العروض الترفيهية، لإرضاء جميع الأذواق، وإتاحة رحلة مصيفية للمواطنين والزوار الأجانب تتوفر فيها كل وسائل الترفيه، خلال فترة إقامة المهرجان الذي يستمر حتى نهاية أغسطس الجاري.

فعاليات مهرجان الترفيه بالعلمين الجديدة

وتستعرض «الوطن» في التقرير التالي فعاليات مهرجان الترفيه بالعلمين الجديدة، والذي يأتي على النحو التالي:

ويشمل مهرجان الترفيه بالعلمين الجديدة الفاعليات الآتية: 

كوكا بانا لرعاية الحيوانات الأليفة.

مسابقة الكارتينغ.

منطقة العائلات.

برناج شريف مدكور والذي يستضيف فيه المطربة ديانا حداد، ويقام يوم 10 أغسطس.

صدام كيلاني والاتحاد المصري للغوص.

مهرجان الألعاب.

بينت بول.

عروض منطقة الحيوانات الأليفة.

دوري ذوي الهمم لكرة السلة.

دوري أبطال الساحل.

باراموتور.

عرض ألعاب نارية.

عروض فرق الفنون الشعبية

وتقدم وزارة الثقافة خلال مهرجان العلمين 2024 عروضًا للفرق الفنية، تشمل الفلكلور والتراث والسيرك القومي، وحفلات الموسيقى العربية، والتي شهدت زخمًا كبيرًا في بمنطقة الممشى السياحي، لإقبال الجماهير عليها من جميع الفئات والأعمار.

أنشطة طلاب الجامعات

وشاركت العديد من الجامعات المصرية في فعاليات مهرجان العلمين 2024، بهدف تعزيز وعي الطلاب وبناء شخصياتهم وإظهار مواهبهم في مختلف الأنشطة والمجالات، والتي شملت الفنون التشكيلية، كرة القدم الخماسية، كرة الشاطئ، الكورال والموسيقى، حيث تعكس هذه الأنشطة اهتمام الطلاب بتطوير مهاراتهم إثراء الحياة الثقافية والفنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم علمين مهرجان الترفيه فرق الفنون الشعبية وزارة الثقافة شريف مدكور مهرجان الألعاب دوري أبطال الساحل العلمين الساحل الشمالي المصيف العلمین الجدیدة مهرجان الترفیه فعالیات مهرجان

إقرأ أيضاً:

« مهارات التخطيط الجيد» في ندوة توعوية ضمن خطة الأنشطة الصيفية بمنطقة البحيرة الأزهرية

نظمت إدارة الرحمانية التعليمية الأزهرية، بمنطقة البحيرة الأزهرية، ندوة توعوية، بعنوان: "مهارات التخطيط الجيد" وذلك ضمن فعاليات خطة الأنشطة الصيفية لمعاهد المنطقة، بمقر معهد الرحمانية الابتدائي الزهري

جاءت الندوة تنفيذا لتوجيهات الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، وبرعاية الدكتور منصور أبو العدب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية، وإشراف إبراهيم صديق، مدير عام الأنشطة الاجتماعية، ومتابعة الدكتور محمود عبده الحلبي، مدير رعاية طلاب المنطقة البحيرة الأزهرية، ومسعد الغرباوي، ، موجه عام التربية الاجتماعية بمنطقة البحيرة الأزهرية، بحضور الدكتور عبد الله صبح، مدير إدارة الرحمانية الأزهرية.

حاضر في الندوة كريم سلمان، رئيس مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية، موضحا معنى التخطيط، وعلاقته بتفعيل الأنشطة ومدى الاستفادة منه في تفعيل الأنشطة، مشيرا إلى الآليات الواجب اتباعها، لضمان مشاركة الطلاب النشطة، وعلاقة التخطيط الجيد بخصائص الطلاب، وكيف يكون التخطيط موجها نحو أهداف واضحة وواقعية يمكن تحقيقها، لافتًا إلى أهمية تحديد الأهداف والتي تساعد الطلاب على تنظيم حياتهم وترتيب أولوياتهم.

وأشار "سلمان"، إلى الاستفادة من استراتيجيات التخطيط الجيد، خاصة التخطيط التربوي في التعرف على قدرات الطلبة المختلفة، سواء كانت: "العقلية والجسدية أو النفسية". وتحدث عن تخطيط التدريس كمثال لمهارات التخطيط، موضحا كيف يساعد التخطيط الجيد المدرس في اختيار أفضل الأساليب التي تتلاءم مع مستويات طلابه.

وأضاف رئيس مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية، أن التخطيط الجيد يسهم ويساعد في الابتكار خلال تنفيذ الأنشطة الصفية واللاصفية، من خلال معرفة قدرات ومهارات الطلاب ومعرفة مناطق القوة والضعف لديهم، لافتا إلى أهمية الأنشطة في تغذية روح الدفاعية، وتنمية مهارات الطلاب، حضر الندوة: أيمن أبوطمر، موجه التربية الاجتماعية بإدارة الرحمانية على على الأبحر، عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

مقالات مشابهة

  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • تأليف أمجد أبو العلا.. تقديم العرض المغربي فطائر التفاح على مسرح الفلكي ضمن عروض مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي
  • تركيا: السوريون يتصدرون قائمة الجنسيات الأجنبية الأكثر دراسة
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • « مهارات التخطيط الجيد» في ندوة توعوية ضمن خطة الأنشطة الصيفية بمنطقة البحيرة الأزهرية
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي