أعلنت وزارة الخارجية البريطانية عن سحب مؤقت لعائلات المسؤولين العاملين في سفارتها ببيروت بسبب الموقف الأمني، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

وزير لبناني أسبق يكشف سر إصرار نتنياهو على توسيع جبهات الحرب في لبنان واليمن فرنسا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان "فور الإمكان" جيش الاحتلال واستدراج حزب الله وإيران

وفي ذات السياق قال الدكتور عصام شرف الدين، وزير المهجرين اللبناني، إن حزب الله يتعامل بحكمة مع التوترات الحادة مع إسرائيل، مؤكدًا أن جيش الاحتلال يحاول استدراج حزب الله وإيران إلى حرب استباقية مثلما سبق وضربوا العراق لأسابب واهية وكذلك سوريا وليبيا.

وأكد وزير المهجرين اللبناني، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل تريد حربًا استباقية ضد إيران قبل استكمال مشروعها بالحصول على النووي، مشيرًا إلى أنه لا يمكن التكهن إلى أي مدى سيصل حزب الله في هذا الصراع لأن الأمر مرتبط بمزاجية الصهيوني نتنياهو.

نتنياهو يهرب 

وأشار إلى أن ما يقوم به نتنياهو هو الهروب إلى الأمام، لأنه مطلوب للمحاكمة بالداخل، ومطلوب للمحاكمة في محكمة الجنايات الدولية، ولذا يحاول تحقيق انتصار وقوته واضحة في الاغتيالات، وهو غير ملتزم بقواعد الحرب.

ونوه إلى أنه في ظل هذه التوترات، دعت الدول الغربية مواطنيها إلى مغادرة لبنان كإجراء احترازي، خاصة بعد الهجمات الأخيرة في ضاحية بيروت، وهذا أمر طبيعي في ظل التوقعات برد فعل من حزب الله وحلفائه، كما أن اللبنانيين ذوي الجنسية المزدوجة قد تلقوا طلبات ملزمة من دولهم للرحيل، مما يضيف إلى التوترات القائمة في البلاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتلال الاحتلال الاغتيالات الجنايات الدولية الخارجية البريطانية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل جيش الاحتلال حزب الله وإيران حزب الله حرب استباقية اسرائيل وزارة الخارجية البريطانية وزير المهجرين اللبناني حزب الله

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

بحثا  الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد أل نهيان، والدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وإنهاء الحرب بالقطاع، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

“أونروا”: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي

وناقش الرئيس الإماراتي مع عبدالعاطي  الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية دون عوائق.

 

الجامعة العربية: تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم انتهاك جسيم للقانون الدولي


 

وفي إطار آخر، أدان مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين التحضيري للوزاري  ما تقوم به إسرائيل من ارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة على مدار أكثر من 11 شهرا واستهداف أكثر من 145 ألف مدني بين شهيد وجريح ومفقود.

وأكد مجلس الجامعة على مستوى المندوبين التحضيري أن تهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه يعتبر انتهاكا جسيما للقانون الدولي الإنساني واعتداء على الأمن القومي العربي ويؤدي إلى انهيار فرص السلام ويفاقم الصراع بالمنطقة.

 

وحث مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الجنائية الدولية على ضرورة استصدار مذكرات إعتقال بحق قادة الاحتلال الإسرئيلي. 

 

ودعم مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين قرار الرئيس محمود عباس ابو مازن بالتوجه إلى قطاع غزة بهدف وقف العدوان المتواصل وإنسحاب الاحتلال الفوري من غزة والتأكيد أن دولة فلسطين هي صاحبة الولاية على كامل الأرض الفلسطينية.

 

ودعم مجلس الجامعة على مستوى المندوبين حصول دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.


 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: الرئيس #السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية
  • عن المواجهة بين حزب الله وإسرائيل.. هذا ما قاله وزير الخارجيّة الروسيّة
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإماراتي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة
  • وزير الخارجية يعرب عن تقدير مصر الكبير للعلاقات المتنامية مع الإمارات في شتى المجالات
  • إعلام لبناني: إصابة 6 أشخاص جراء غارة إسرائيلية على بلدة خربة سلم جنوبي لبنان
  • الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • مظاهرات عارمة تجتاح تل أبيب والمعارضة الإسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يُعرقل الصفقة ويقود إسرائيل للتفكك
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة