هنا «سدس» القرية التي تعد من أكبر القرى في محافظة بني سويف، ظلت تعاني من نقص وتراجع للخدمات بها، حتى بدأت مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، العمل في القرية، لتنشئ مشروعات خدمية لخدمة آلاف المواطنين القاطنين بها ليتحول الحلم إلى حقيقة.

سعادة بين أهالي قرية سدس جنوب بني سويف

حالة من السعادة تسيطر على أهالي قرية سدس وتوابعها في مركز ببا جنوب محافظة بني سويف، وذلك لتنفيذ مشروعات حياة كريمة، في شهور قليلة، حيث شملت بنية تحتية ومشروعات صرف صحي وتغيير مواسير مياه الشرب وإنشاء مدرسة جديدة، كذلك مجمع للخدمات الحكومية ومركز طب الأسرة، ونقطة إطفاء، وغيرها من مشروعات حياة كريمة الخدمية التي انهالت على القرية في فترة وجيزة.

أحد أهالي القرية: نشهد حالة من إعادة التغيير والتعمير

وقال محمود دسوقي، أحد أهالي قرية سدس جنوب محافظة بني سويف: «تشهد القرية التي تُعد من أكبر القرى في مركز ببا، حالة من إعادة التغيير والتعمير، والسبب المبادرة الرئاسية حياة كريمة مشروعات خدمية يجرى تنفيذها  في كل مكان، تشمل إعادة تطوير وإنشاءات جديدة، بالإضافة إلى أن القرية شهدت وعلى مدار 6 أيام قوافل تعليمية وطبية وثقافية، أحدثت حالة من السعادة لدى الأهالي، حيث جرى تنفيذ فصول محو أمية، وعقد امتحانات للمواطنين، كذلك قوافل طبية فحصت المرضى في مختلف التخصصات ووفرت لهم العلاج المجاني والتحاليل، كذلك أنشطة رياضية وثقافية شارك فيها مختلف الفئات بالقرية من أطفال وكبار سن وغيرهم».

تطوير قرية سدس

وقال محمد جمال، أحد شباب القرية: «لم نتخيل أن نرى قريتنا بهذا الشكل، مشروعات لم نحلم بها، سواء نقطة إطفاء، أو مجمع للخدمات والمصالح الحكومية، أو مركز طب أسرة، وسوق حضاري بالقرية، كلها مشروعات كانت تنقصنا وبحاجة لها، حيث ستساعد بشكل كبير في تخفيف مشقة تنقل أهالي القرية إلى المدينة».





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة محافظة بني سويف المبادرة الرئاسية بني سويف حیاة کریمة بنی سویف حالة من

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم الأحد، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي «حياة كريمة»، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.

مشروعات الصرف الصحي ضمن «حياة كريمة 2»

وهدف الاجتماع الي مناقشة مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالـ3 مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة، وذلك لتذليل العقبات وانهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لانشاء محطات صرف صحي في مدينة طوخ، وهي محطة صرف صحي الحسانيه، وكفر الحصافة، ومنصورة نامول، وقبلي مشتهر، إضافة إلى الحصول على المحطة الفرعية لشرق الطريق السريع، والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالاضافة الي إنشاء محطة مياه سيتم إنشائها بـ«برشوم» ووجه المحافظ بالسير في اجراءات موافقة الزراعه ايضا.

وفي مدينة قليوب، يجرى استخراج التراخيص لإنشاء المحطة الفرعية لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار، حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.

وفي مدينة الخانكة تم التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.

تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يسهم في جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب، كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.

جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركة المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • أهالي محافظة الشرقية يشيدون بمبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم: الأسعار جيدة
  • أهالي الشرقية يٌشيدون بمبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • إقبال ملحوظ من أهالي محافظة الشرقية على منافذ بيع لحوم «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة