بدأت المدن الجامعية بجامعة الزقازيق، استقبال الأفواج الطلابية في معسكر إعداد القادة الثامن تحت شعار «مصر الأمن والأمان»، للعام الجامعي 2024/2023، بمقر المدينة الجامعية بشارع فاروق.

استقبال الفوج الأول بالمعسكر 

وبدأ استقبال الفوج الأول بالمعسكر الذي يبلغ قوامه 350 طالباً وطالبة خلال الفترة من 3 حتى 7 أغسطس، الذي يأتي تحت إشراف محمد متولي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية النوعية والجمعيات الكشفية، بالتعاون مع اتحاد الطلاب وأسرة طلاب من أجل مصر، حيث تم استقبال الطلاب وتسكينهم وحصرهم، ثم طابور التما، والالتقاء بقيادات المعسكر وتوزيع البرنامج الزمني، ثم باليوم التالي الطابور الرياضي وتحية العلم، بالإضافة إلى عددٍ من الورش  الفنية والكشفية وريادة الأعمال.

الهدف من معسكر إعداد القادة 

أشار الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، إلى أن الهدف من معسكر إعداد القادة هو الإعداد المبكر للقيادات المستقبلية من بين طلاب الجامعة، لبناء وتكوين الشخصية القادرة على ممارسة القيادة في المؤسسات الإدارية، في إطار دور الجامعة في بناء وعى الطالب الجامعي وثقل شخصيته وتنميتها فكرياً وثقافياً، بما يخدم أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

أكد الدكتور إيهاب الببلاوي، أهمية مثل هذه المعسكرات التي تتضمن ندوات وورش عمل وأنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية وفنية، تستهدف تعميق أفكار الطلاب عن المهام القيادية وكيفية تنميتها، وفتح قنوات للحوار بين القيادات الجامعية والمسؤولين وقادة الرأي من المفكرين والطلاب من أجل إيجاد وخلق نوع من الارتباط الفكري والثقافي بينهم.

يذكر أن معسكر إعداد القادة هذا العام يضم ثلاثة أفواج، يتم خلالها تقديم محاضرات توعوية وتنمية مهارات الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية جامعة الزقازيق معسكر القادة معسکر إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

وصول الوفود المشاركة فى برنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي

واصلت وفود الجامعات العربية والمصرية توافدها إلى مدينة العقبة، صباح اليوم الأحد، للمشاركة في اليوم الأول من البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات. 

وينظم معهد إعداد القادة البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وجامعة العقبة للتكنولوجيا بالمملكة الأردنية الهاشمية، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، والدكتور عزمي محافظة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الأردني.

ويحظى البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي بإشراف الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور محمد الوشاح رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا، والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة.

يشارك في البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي، الذي يستمر حتى 12 سبتمبر الجاري، طلاب من 16 دولة عربية، من مصر والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان والعراق وجزر القمر والصومال والمغرب وتونس ولبنان وسوريا والأردن وفلسطين وليبيا واليمن.

إعداد قادة الذكاء الاصطناعي يهدف إلى خلق جيل قادر على تحمل المسؤولية 

وصرح الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، قائلاً: "نحن سعداء بمشاركة هذه النخبة من الشباب العربي في هذا البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي الهادف إلى إعداد القيادات الشابة وتنمية مهاراتهم في مجالات متعددة." 

وأضاف أن البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي يهدف إلى خلق جيل قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات الصحيحة لتحقيق التنمية المستدامة على مستوى الوطن العربي.

يتضمن البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي سلسلة من المحاضرات وورش العمل التي تركز على مواضيع حيوية مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي ودورها في مواجهة التحديات المجتمعية، والأمن السيبراني وحرب المعلومات، والقيادة والدبلوماسية. 

كما سيناقش المشاركون دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن تنطلق الجلسة الافتتاحية غداً في مقر جامعة العقبة للتكنولوجيا، بحضور عدد من رؤساء الجامعات العربية وكبار الشخصيات.

ويعد البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي خطوة هامة نحو تعزيز التعاون العربي في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والقيادة، ومن المتوقع أن يسهم في إعداد جيل جديد من القادة القادرين على مواجهة تحديات العصر الرقمي.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • وصول الوفود المشاركة فى برنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة طنطا يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو
  • جامعة الزقازيق تُكرم طلابها الفائزين في مسابقة «الشهيد الرفاعي 51»
  • غدا.. جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال المنتسبين لجامعة الطفل
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو