يوفر نظام نور الكثير من الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي يستفيد منها أعضاء المنظومة التعليمية إلكترونيًا، مما يسهل سير العمل.

ويمكن من خلال النظام استرجاع حساب ولي الأمر المسجل بشكل آلي، حال نسيانه لاسم المستخدم أو كلمة السر، ويستطيع ذلك عن طريق الخطوات الآتية:

أخبار متعلقة "الشؤون الدينية" تنظم ندوة "الفتوى في الحرمين الشريفين" بالمسجد النبويفي 3 أشهر.

. 170 ألف جلسة صلح عبر "تراضي"الدخول إلى بوابة نظام نور الإلكترونية من هذا الــــــرابــــــــط.إدخال رقم الهوية أو رخصة الإقامة ليقوم النظام بعد ذلك بالتأكد من صحته.إدخال رقم هوية الطالب الذي جرى ربط ملفك به كولي أمره.إدخال رقم هاتفك الجوال وحفظ الطلب.يرسلك لك النظام رسالة إلكترونية على رقم الهاتف المدخل تحتوي على اسم المستخدم وكلمة السر.

#عاجل | #وزارة_التعليم تمكن أولياء الأمور من متابعة درجات أبنائهم يوميًا عبر #نظام_نور، بهدف تعزيز التواصل بين المدرسة والمنزل
للتفاصيل | https://t.co/9uSR8NUeMA#التعليم | #الدراسة | #اليوم@moe_gov_sa pic.twitter.com/RJlqB5laNs— صحيفة اليوم (@alyaum) June 5, 2024مميزات نظام نور

ويقدم نظام نور الخدمات التعليمية للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، بما يخدم العملية التعليمية ويحقق أقصى استفادة للطلاب، ومن أبرز مميزاته:

يقدم 2700 وظيفة قابلة للزيادة سنويًا.يسعى إلى مواكبة التطور والتقدم التكنولوجي.هدفه الرئيسي ربط الطلبة وأولياء الأمور بالتكنولوجيا الحديثة، باعتبارها عاملًا رئيسًا في عملية التعليم.يتميز النظام بنسبة خطأ شبه منعدمة.جرى تصميم النظام ليكون جذاب ومريح وسهل التعامل.الدقة العالية في تقديم المعلومات.نسبة الأمان الإلكتروني عالية جدًا، ولا يحتاج الفرد إلى أي نسخ احتياطية لاعتماد النظام على قاعدة البيانات الكاملة.يتيح معرفة نتائج جميع الطلاب.رياض الأطفالوأعلنت وزارة التعليم عن بدء التسجيل لطلبة المستوى الثاني في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور ابتداءً من اليوم الأحد الموافق 29 محرم 1446 هـ.
يأتي هذا الإعلان في إطار جهود الوزارة المستمرة لتعزيز العملية التعليمية وتحقيق التميز في مراحل التعليم الأولى، وتساهم مرحلة رياض الأطفال في تكوين شخصية الطفل وتنمية مهاراته الأساسية من خلال بيئة تعليمية محفزة تُمكن الأطفال من اكتساب المهارات الاجتماعية والعقلية التي تؤهلهم للانتقال إلى المراحل التعليمية التالية بثقة وكفاءة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام نظام نور التعليم السعودية نظام نور

إقرأ أيضاً:

بـ15 مليونا.. مالية كردستان: نظام "حسابي" سيوفر قروضاً للموظفين

الاقتصاد نيوز - بغداد

صرّح وزير المالية والاقتصاد في اقليم كردستان آوات شيخ جناب نوري، يوم الأحد، بأن "نظام حسابي" المصرفي سيوفر سلفا وقروضا لا تقل عن 15 مليون دينار للموظفين الذين وطنوا رواتبهم في هذا الحساب.

ونقلت وزارة المالية والاقتصاد تصريحا لنوري قال فيه إن نظام "حسابي" هو نظام مصرفي متقدم، مردفا بالقول إنه من المتوقع أن يقوم معظم الموظفين الذين يتقاضون رواتب بالتسجيل في هذا النظام بحلول نهاية هذا العام.

وأضاف أنه من خلال هذا النظام يمكن للموظفين الحصول على سلف وقروض بقيمة 15 مليون أو أكثر.

وكان رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور بارزاني قد وصف، يوم الثلاثاء الثالث من شهر أيلول/سبتمبر، النظام المصرفي في الإقليم بأنه "بات أكثر قوة وفاعلية"، في حين صرّح بأنه تم إدخال 500 ألف عامل في القطاع العام بنظام "حسابي" المصرفي المعتمد من قبل حكومة الاقليم في صرف المرتبات والمستحقات المالية.

مقالات مشابهة

  • تحضير طاجن لسان عصفور بخطوات بسيطة ولذيذة
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • طريقة عمل البندقية في البيت بأقل التكاليف.. حلاوة المولد بخطوات بسيطة
  • أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)
  • بـ15 مليونا.. مالية كردستان: نظام "حسابي" سيوفر قروضاً للموظفين
  • طريقة تحضير شوربة العدس بخطوات سهلة
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض الوسائل التعليمية لمرحلة رياض الأطفال بالمنطقة الأزهرية
  • طريقة عمل اللوزية في المنزل.. حلاوة المولد بخطوات سهلة
  • افتح النافذة ليلاً.. طريقة بسيطة للوقاية من الالتهابات الموسمية
  • «خلي بالك».. طريقة حساب صلاحية تذكرة مترو الأنفاق لتجنب الغرامة