بوابة الوفد:
2024-09-09@14:25:11 GMT

مسكن آلام شهير يمنع الإصابة بسرطان قاتل

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن تناول الأسبرين بانتظام يحمي من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، خاصًة لدى الأشخاص الذين لديهم عوامل خطر عالية للإصابة بهذا المرض. 

في البيت.. اعرف الاسعافات الأولية السريعة لعلاج حروق النار والكهرباء وأشعة الشمس فوائد الاسبرين لسرطان القولون والمستقيم 

ووفقًا لما ذكره موقع صحيفة ميديكال إكسبريس، خلصت نتائج الدراسة إلى أن تناول الأسبرين كان له تأثير إيجابي أكبر لدى الأشخاص الذين يعيشون أنماط حياة غير صحية، مثل الذين يعانون من زيادة الوزن أو المدخنين المفرطين، حيث كان لديهم احتمال أقل بنسبة 2.

1% للإصابة بالسرطان إذا تناولوا الأسبرين بانتظام، مقارنة بنسبة 3.4% إذا لم يتناولوه.

بينما كانت معدلات الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بين المشاركين الأكثر صحة 1.5% في مجموعة تناول الأسبرين و1.6% في مجموعة عدم تناول الأسبرين. وهذا يشير إلى أن الأسبرين يمكن أن يكون أكثر فعالية لدى الأشخاص الذين لديهم عوامل خطر متعددة للإصابة بالسرطان.

 كما أوضحت أن الأسبرين يمكن أن يقلل من المخاطر بشكل ملحوظ لدى أولئك الذين لديهم عوامل خطر متعددة لسرطان القولون والمستقيم.

 سرطان القولون والمستقيم واحدًا من أكثر أنواع السرطان شيوعًا على مستوى العالم، وهو مرتبط بزيادة معدلات السمنة بين الأجيال الأصغر سنًا. 

ويشير الباحثون إلى أن الأسبرين يمكن أن يساعد الجهاز المناعي في تحديد الخلايا السرطانية واستهدافها، ويثبط الالتهاب الذي يُعتبر عامل خطر رئيسي للسرطان، ويعزز نمو البكتيريا المعوية المفيدة.

كما يقلل الاسبرين من إنتاج البروتينات المؤيدة للالتهابات المعروفة باسم البروستاغلاندين، والتي يمكن أن تعزز تطور السرطان.

 ويُعتقد أن الأسبرين يمنع أيضًا مسارات الإشارة التي تسبب نمو الخلايا خارج نطاق السيطرة، ويؤثر على الاستجابة المناعية ضد الخلايا السرطانية، ويمنع تطور الأوعية الدموية التي تزود الخلايا السرطانية بالعناصر الغذائية.

ومع ذلك، لم تقيم الدراسة الحالية الآثار الجانبية المحتملة للاستخدام المستمر للأسبرين، مثل النزيف. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سرطان سرطان القولون دراسة الأسبرين فوائد الاسبرين القولون والمستقیم تناول الأسبرین أن الأسبرین یمکن أن إلى أن

إقرأ أيضاً:

أسباب التهاب التامور وعلاقته بالأدوية غير الموصوفة.. حسام موافي يشرح

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، عن أسباب إصابة التهاب التامور،هو عبارة عن التهاب غشاء القلب عبارة عن تورم وتهيُّج في الغشاء الرقيق الشبيه بالجيب المحيط بالقلب.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب مصر ضد منتخب الرأس الأخضر مباشر دون تقطيع | كأس الأمم الأفريقية 2025 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة مصر والرأس الأخضر Egypt vs Cape Verde اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025

وقال حسام موافي خلال تقديمه "رب زدني علما"، والمذاع على قناة صدى البلد، إن التهاب التامور قد ينتج عن 4 أسباب مختلفة، وقد تكون في سن مبكر أو فيما بعد، موضحًا أن هناك أمراض يصاب بها الإنسان لا تتبعها أعراض جانبية، مردفًا: «الكلى لا تظهر أعراضها الجانبية بمجرد الإصابة، وقد نصل لـ90% من تمادي وتمكن المرض في الكلى دون وجود أعراض».

وحذر حسام موافي، من خطورة تناول الأدوية دون روشتة طبية، مؤكدًا أن تناول الأدوية يسبب أمراض خطيرة.

وتابع: تناول أدوية الروماتيزوم أو الضغط أو الإصابة بالسل أو وجود مرض فيروسي كلها تؤدي إلى التهاب التامور.

 

مقالات مشابهة

  • زجاجة الموت: مفاجأة مرعبة تكشف عن سم قاتل في مياه العلب البلاستيكية
  • كيف يمكن للفواكه المجففة أن تحميك من السكري؟
  • شديد العدوى.. معلومات عن نوروفيروس بعد تسببه في غلق مزار سياحي شهير بأمريكا
  • العثور على سبب يؤدي إلى الإصابة بسرطان الدم
  • صحيفة بريطانية تنشر معلومات خطيرة عن تسريب فيروس قاتل من مختبر شهير إلى العالم!
  • 5 طرق للتخلص من انتفاخ القولون العصبي بسهولة.. احرص على اتباعها
  • صحيفة بريطانية تنشر معلومات خطيرة عن تسريب فيروس قاتل من مختبر شهير إلى العالم! (صور)
  • ماذا يحدث لجسمك إذا واظبت على تناول الخضروات الورقية؟.. فوائد كثيرة
  • حظر تجوال وتحذير للسكان.. فيرمونت الأمريكية تستعد لمواجهة فيروس قاتل
  • أسباب التهاب التامور وعلاقته بالأدوية غير الموصوفة.. حسام موافي يشرح