وضعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عددا من شروط الاستحقاق المؤهلة لتعويض ساند، والذي يصرف للمتعطلين عن العمل وفقا للشروط التي وضعتها التأمينات الاجتماعية لدعم ساند.

استحقاق ساند

وقالت التأمينات الاجتماعية إن ساند يصرف لمن ترك العمل لسبب خارج عن إرادته، ويمكن التحقق من الأهلية لنظام ساند عبر الرابط من هنا وفي حال توافق شروط ساند يمكن التقدم بطلب عبر حساب المستفيد الشخصي.

وحددت التأمينات أسباب الاستبعاد المؤهلة لاستحقاق تعويض ساند لعملاء نظام التأمينات مع توفر الشروط الأخرى المؤهلة للاستحقاق وفقاً للمادة الثامنة والعاشرة من النظام كالتالي:

الإفلاس في حال إشهار المنشأة إفلاسها وفق الأنظمة

فصل بموجب المادة (77):عند فصل الموظف وفق أحكام المادة 77 من نظام العمل

إنهاء النشاط: عند إنهاء علاقة العمل بسبب إنهاء نشاط المنشأة نهائياً

انتهاء العقد أو عدم التجديد برغبة صاحب العمل: إذا انتهى عقد العمل ولم يرغب صاحب العمل بتجديد العقد مع رغبة المشترك بتجديده.

الأحكام القضائية المثبتة أن ترك العامل للعمل لأسباب راجعة لصاحب العمل: إذا صدر قرار من الجهة المختصة بثبوت فسخ العقد بسبب راجع لصاحب العمل.

حياك الله ، ساند يصرف لمن ترك العمل لسبب خارج عن إرادته ومرفق لكم أسباب الاستبعاد المؤهلة لصرف ساند ،
ويمكنك التحقق من الأهلية لنظام ساند عبرالرابط:https://t.co/uWFBEb1442
وفي حال توافق شروط ساند يمكنك التقدم بطلب عبر حسابك الشخصي.
نسعد بخدمتك. pic.twitter.com/V1YVqUabc5

— العناية بالعملاء (@GosiCare) August 4, 2024 دعم ساند

وقالت التأمينات الاجتماعية إن شروط صرف تعويض ساند تشمل العمل في وظيفة خاضعة لنظام التأمينات لمدة لا تقل عن 12 شهر متصلة أو متقطعة وبشرط أن تكون 12 شهراً المتقطعة خلال 36 شهراً من تقديم الطلب للمرة الأولى.

وتبلغ مدة صرف ساند، تكون المدة القصوى لصرف التعويض 12 شهرا متصلة أو متقطعة عن كل مرة من مرات الاستحقاق، على ألا تزيد هذه المدة عن 12 شهرا خلال كل 24 شهرا متصلة تبدأ من تاريخ أول صرف يتم خلال هذه المدة.

شروط ساند

وأوضحت التأمينات الاجتماعية أنه يلزم توافر جميع شروط الصرف، وجاءت شروط ساند كما يلي:

أن يكون سعودي الجنسية.

توفر مدد الاشتراك المؤهلة للاستحقاق.

ألا يكون مفصولا من العمل بسبب راجع إلية.

ألا يكون له دخل من عمل أو نشاط خاص.

ألا يكون ترك العمل بمحض إرادته

أن يكون قادرا على العمل.

ألا يكون قد بلغ سن الستين.

التسجيل في الوزارة (من خلال تقديم الطلب للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خلال 90 يوم من تاريخ ترك العمل)

البحث بنشاط وجدية عن العمل.

الالتزام بالتدريب وفق ما يحدده الصندوق.

التقيد بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من الصندوق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ساند التأمينات الاجتماعية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ساند دعم ساند استحقاق ساند شروط ساند شروط استحقاق ساند التأمینات الاجتماعیة ترک العمل شروط ساند ألا یکون

إقرأ أيضاً:

حصة رئيسية تحدد نوايا تشيلافي وهونج بو في تعويض عثرة البداية

يواصل منتخبنا الوطني الأول تحضيراته من أجل مواجهته الثانية في التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 أمام كوريا الجنوبية بعد غداً الثلاثاء الساعة السادسة مساءً في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث يجري الأحمر اليوم حصة أخيرة ستتحدد معها ملامح التشكيلة الأساسية واللاعب الذي سيعوض غياب أرشد العلوي وأيضا مدى جاهزية ثنائي قلب الدفاع أحمد الخميسي ومحمد المسلمي واللذين غادرا لقاء العراق مصابين في الشوط الثاني.

وقرر الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي ياروسلاف تشيلافي دعوة لاعب الوسط حاتم الروشدي لصفوف المنتخب استعدادا لمواجهة الثلاثاء وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها مهاجم نادي النهضة محمد مبارك الغافري، ويعود الروشدي لصفوف الأحمر بعد أن شارك في المرحلة الماضية من التصفيات أمام ماليزيا في استاد بوكيت جليل الوطني 26 مارس الماضي، حيث لعب في الدقيقة 76 في اللقاء الذي انتهى بتفوق الأحمر بهدفين نظيفين، وبحسب لوائح التصفيات يحق للمدرب توجيه الدعوة لأي لاعب بشرط تسجيله مسبقا في القائمة الأولية وهو ما ينطبق على حاتم الروشدي، ويُجري المنتخب غداً حصة رئيسية وهي أخيرة ستتضح معها مدى جاهزية ثنائي قلب الدفاع وأيضا طريقة اللعب التي ينوي تشيلافي الدخول بها في موقعة مهمة ترى الجماهير حتمية الفوز فيها أمرا مهما من أجل بقاء حظوظ المونديال قائمة وبقوة قبل خوض جولتي أكتوبر أمام الكويت والأردن، ويقع العبء الأكبر على خط الهجوم بسبب تراجع المعدل التهديفي للمنتخب منذ فترة ليست قصيرة وأيضا عجز المنتخب في مواجهة العراق على تهديد مرمى جلال حسن بشكل مباشر رغم بعض الفرص التي أتيحت للمهاجمين، حيث سدد منتخبنا الوطني في تلك المباراة 11 مرة منها فقط اثنتان باتجاه المرمى رغم امتلاكه لوسط الملعب بنسبة 58 ٪ وحصوله على 7 ركنيات مقابل اثنتين فقط لمنافسه منتخب العراق.

اجتماع فني ومؤتمر صحفي

وفي ذات السياق سيُقام غداً الاجتماع الفني للمباراة عند الساعة الحادية عشرة صباحا في فندق ستي سينزنز بحضور ممثلين عن المنتخبين ومراقب المباراة والحكام من أجل مناقشة كافة الجوانب التنسيقية واعتماد ألوان المنتخبين، كما سيُقام المؤتمر الصحفي للمدرب الكوري هونج بو عند الساعة الثانية عشرة والنصف بحضور أحد اللاعبين وبعدها بنصف ساعة سيُقام المؤتمر الصحفي الخاص بالتشيكي ياروسلاف تشيلافي وأحد اللاعبين.

هونج يطالب بالهدوء

وفي الجانب الآخر أجرى المنتخب الكوري حصتين يومي السبت و اليوم الأحد في استاد السيب الرياضي على أن يُجري غداً حصة رئيسية في ملعب المباراة من أجل التهيؤ لموقعة الثلاثاء من أجل تعويض عثرة البداية بعد التعادل مع المصنف الخامس في المجموعة المنتخب الفلسطيني الشقيق بدون أهداف في لقاء لم يُظهر فيه الكوريون قدراتهم الهجومية المعتادة رغم سيطرتهم عن المباراة بنسبة 75 ٪ وتسديدهم 16 مرة باتجاه مرمى رامي حماده والذي تصدى لثلاث كرات وتمريرهم لقرابة 700 تمريرة، ويعيش هونج بو لحظات عصيبة مع المنتخب بالرغم من أنه لم يُكمل سوى 40 يوما مع المنتخب منذ تعيينه منتصف يوليو الماضي، ولكن العلاقة المتوترة بين الاتحاد والجماهير جعلته يعيش وسط هذه الأزمة.

ونقلت صحيفة "كوريا تايمز" تصريحا للمدرب قبيل الحصة الأولى في استاد السيب الرياضي بمسقط حديثا أكد بأن الجماهير عليها أن تلومه هو ولا تنتقد اللاعبين، حيث قال: بغض النظر عما حدث خارج الملعب، أتمنى أن يدعم المشجعون لاعبينا داخل الملعب يوم الثلاثاء، سأتحمل كل اللوم بصفتي المدرب هنا، لاعبونا هم من يتعين عليهم الأداء على أرض الملعب ومن الجيد مشاهدة الجماهير تقدم لهم كل الدعم. وعن صافرات الاستهجان قال: أعيش هذه الأمور للمرة الأولى، لا أعرف كيف ستنعكس هذه الأمور على المباراة القادمة، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أن يتعاون اللاعبون، ووظيفتي هي تحقيق نتائج جيدة في موقف كهذا. آمل أن يركز اللاعبون فقط على المباراة المقبلة. الجدير بالذكر أن قائمة المنتخب الكوري لمواجه منتخبنا تضم كلا من : هيونوو تشو (أولسان)، بومجون سونج (شونان بيلمير الياباني)، جونهونج كيم (جيونبوك هيونداي) لحراسة المرمى، وفي خط الدفاع: كوون كيونج وون (خورفكان الإماراتي)، كيم مين جاي (بايرن ميونيخ الألماني)، كيم يونج كوون (أولسان إتش دي)، جيونج سيونج هيون (الوصل الإماراتي)، لي هان بيوم (ميدتجيلاند الدنماركي)، سيول يونج وو (زفيزدا الصربي)، لي ميونج جاي (أولسان)، تشوي وو جين (إنتشون يونايتد)، هوانج مون كي (جانجوون إف سي)، كيم مون هوان (دايجون هانا سيتيزن)، ولخط الوسط: بارك يونج وو (العين الإماراتي)، جونج وو يونج (أولسان)، هوانج إن بيوم (النجم الأحمر الصربي)، لي جاي سونج (ماينز الألماني)، سون هيونج مين (توتنهام الإنجليزي). هوانج هي تشان (ولفرهامبتون الإنجليزي)، لي دونج كيونج (كيم تشيون)، جيونج هو يون (جوانججو)، يانج مين هيوك (جانجوون إف سي)، أوم جي سيونج (سوانزي سيتي الإنجليزي) ولي كانج إن (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وثنائي الهجوم جو مين-جيو (أولسان)، أوه سي-هون (ماتشي دازيلبيا، الياباني).

مقالات مشابهة

  • بن نافل عن تعويض الهلال بعد رحيل سعود عبدالحميد: ما أقدر أجاوب .. فيديو
  • مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بـ”دول التعاون” يكرم جمعية الفجيرة الخيرية
  • أمينة الفتوى توضح حكم سفر المرأة إلى الخارج للدراسة أو العمل
  • وزارة العمل توضح الاختبارات للمتقدمين لشغل فرص عمل في البوسنة والهرسك (فيديو)
  • حصة رئيسية تحدد نوايا تشيلافي وهونج بو في تعويض عثرة البداية
  • الفدرالي الأميركي يواجه قرارات مصيرية.. هل يكون تخفيض الفائدة أكبر من المتوقع؟
  • الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرم الفريق ضاحي خلفان بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية
  • هيئة التأمينات بصنعاء تُعلن بدء صرف نصف راتب للمتقاعدين عبر مكاتب البريد
  • "وزارة الزراعة توضح" ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف للنساء؟ وكم مبلغ دعم ريف الشهري
  • وزير التموين ينفي الشائعات حول شروط العدالة الاجتماعية ويؤكد استمرار تنقية بطاقات الدعم