الوطن | متابعات

عقد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، “عبد الله محمد قادربوه”، صباح اليوم اجتماعاً موسعاً في ديوان الهيئة بطرابلس، ضم مديري الإدارات العامة والفرعية والمكاتب، بالإضافة إلى مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب بالهيئة. جاء هذا الاجتماع لمناقشة آلية سير العمل والوقوف على العراقيل والمشاكل بهدف إيجاد حلول ناجعة لها.

تمحور الاجتماع حول عدة نقاط أساسية، أهمها التنظيم الداخلي للهيئة، وأولويات الإدارات والمكاتب والفروع واحتياجاتها الفعلية لتحسين جودة الأداء، كما تناول الاجتماع ملف تطوير الموارد البشرية والفنية، من تأهيل للعناصر البشرية والرفع من كفاءتهم واستثمار قدراتهم في تحسين جودة العمل الرقابي خلال متابعة الهيئة للجهات التنفيذية الخاضعة لها. وفي هذا السياق، أكد مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب بالهيئة قرب جهوزية الأكاديمية لتدريب الأعضاء والموظفين.

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى الملاحظات الواردة في التقرير السنوي للعام 2023، المعد من مكتب التخطيط والمعتمد من رئاسة الهيئة، والإجراءات القانونية المتخذة حيال المخالفات والتجاوزات التي تم كشفها أثناء تقييم أداء الجهات التنفيذية الخاضعة للرقابة، كما ناقش الاجتماع الخطة السنوية للعام 2024، وبحث الرئيس الآلية المثلى لإنتاج تقارير موضوعية تعكس فاعلية الهيئة في متابعة أداء الجهات العامة بالدولة، حاثاً الإدارات والمكاتب والفروع على الالتزام بمواعيد الخطة وتسليم التقارير الرقابية ربع السنوية في مواعيدها المحددة، مع تشديده على ضرورة متابعة قطاعي التعليم والصحة بشكل دوري طوال العام.

وفي ختام الاجتماع، أثنى الرئيس على أداء مديري الإدارات العامة والفرعية والمكاتب الذين قدموا تقاريرهم الربع سنوية في آجالها المحددة، مشيداً بإصرارهم وتفانيهم في العمل. كما أعرب عن شكره للجهود المبذولة من أعضاء وموظفي الهيئة، معرباً عن أمله في بذل المزيد من العطاء خدمة للصالح العام، مؤكداً بدوره على توفير بيئة ملائمة لعمل الموظفين للقيام بمهامهم على الوجه المطلوب.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"

انطلق، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"، الذي يُنظمه الديوان العام للمحاسبة ممثلاً بالمركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، لعدد من منسوبي دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بالدول الخليجية، وذلك خلال الفترة 8 - 12 سبتمبر 2024م، في مقر الديوان العام للمحاسبة الرئيس بمدينة الرياض.
وجرى في بداية البرنامج التعريف بإطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (SAI - PMF) واستعراض تجربة الديوان العام للمحاسبة في تطبيقه؛ بهدف تنمية المعارف والمهارات لدى المتدربين حول قياس أداء الجهاز الرقابي وفق إطار (SAI - PMF)، من خلال فهم أهدافه ومكوناته والتوصيات والمقترحات لمواجهة التحديات في تطبيق الإطار، وسيتم استعراض أساسيات وإجراءات التدقيق المبني على المخاطر، وأثره في العمل الرقابي.تبادل الخبرات
أخبار متعلقة وزيرا خارجية الكويت والبحرين يصلان الرياضالأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة بجمهورية مصر العربيةكما التقى رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري المتدربين، مؤكدًا أهمية هذه البرامج التدريبية في تبادل الخبرات والوعي المهني بين منسوبي الأجهزة الخليجية النظيرة في مجالات العمل المشتركة، متمنيًا للمتدربين التوفيق في أعمال البرنامج لتحقيق الأهداف المرجوّة منه.
ويسعى الديوان العام للمحاسبة خلال هذا اللقاء إلى مشاركة خبراته وتجاربه في مجالات العمل المشتركة مع دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين الديوان والأمانة العامة للمجلس.

مقالات مشابهة

  • “كانفا” أشهر شركة لتحسين الصور بالذكاء الاصطناعي تفاجئ مشتركيها بأسعار جديدة
  • انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين تفتتح ثاني مجموعات المتابعة وتقييم الأداء
  • 6 عادات يومية لتحسين الصحة النفسية وتعزيز جودة الحياة
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • “الرقابة على الالتزام البيئي” يُسلّط الضوء على جهوده بمراقبة الملوثات المؤثرة على صحة المجتمع
  • سوالف..السوداني:الفلوس”جاهزة”لتحسين الكهرباء في 2025
  • آيات الخيرية تحصل على “الأيزو” في جودة العمل الخيري والإنساني